بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أهم التخصصات المطلوبة في المستقبل

أبرز التخصصات التي تجعلك تجد فرص عمل بسهولةيتطلب التطور الهائل الذي يسود المجتمعات من تكنولوجيا وتقنيات وضع الأفراد خطط بديلة ومدروسة لأمور حياتهم المستقبلية، حيث يعد التغيير المستمر وغير المأخوذ بالحسبان مخيفاً، ونتائجه غير مقدرة أو متوقعة، وقد تكون نسب توفر الفرص فيه ضئيلة، لذا تحديد الهدف وطريقة الوصول إليه وتحقيقه مع وجود خطة بديلة أمراً مهماً لجميع الأشخاص.
يطال مجال العمل والوظائف أيضاً الكثير من التغييرات المستمرة، حيث تظهر وظائف وتختفي أخرى بين فترة وأخرى؛ لذا يجب التعرف على التخصصات والوظائف التي تتأثر بشكل أقل بهذه التطورات فيتعيينات العراق، سواء بالنسبة للأهل أو الأبناء، وذلك لاختيار تخصص أكاديمي مناسب، حيث يؤدي إلى تغيير شامل في مسيرة الفرد المهنية في المستقبل القريب والبعيد، وفي هذا الخصوص تم إجراء دراسة حديثة توضح أن نسبة كبيرة من المهن المتوفرة سوف تصبح آلية على المدى القريب، ومع حلول عام 2025 سوف تحتل بعض المهن نسبة 65% من الوظائف المطلوبة، ومن المتوقع أن يصل دخل العاملين فيها من 50-100 ألف دولار سنوياً. أهم الوظائف والمهن المطلوبة في السنوات القادمةتطوير البرامجتعد مه…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

اختيار الزوجه بطريقة الحكماء في 7 خطوات فقط

اختيار الزوجه بطريقة الحكماء - عندما يودع الرجل مرحلة العزوبية ويقبل على الحياة الزوجية يحتار في مسألة اختيار الزوجة المناسبة التي تتناسب مع شخصيته وتتوافق مع سماته وأهدافه وتتناغم معها وعملية اختيار الزوجة ليست بالمسألة السهلة بل تحتاج إلى عناية وحرص واهتمام كما يتوجب على الرجل أن يحدد ما يريده في زوجته المستقبلية وأن يتأكد من وجود تلك الصفات.

اختيار الزوجه بطريقة الحكماء

اختيار الزوجه بطريقة الحكماء

ولكي تنجح عملية اختيار الرجل لزوجته وأن يستقر زواجه لا بد من توافر شرطين أساسيين هما الميل العاطفي تجاه زوجته والشرط الثاني هو التأكد بكامل قناعته من مدي مناسبتها له وذلك عن طريق بعض معايير اختيار الزوجة المناسبة.

أسس اختيار الزوجة الصالحة

- تقوى الله عز وجل

 بحيث تحرص على الالتزام بالعبادات كالصلاة والصيام وقراءة القرآن وقيام الليل والذكر وبر الوالدين وإعطاء الصدقة فالمرأة التي تحافظ على علاقتها بربها حتما ستحرص على طاعة زوجها وعلى رضاه ولن تفعل ما يغضبه أو يسئ إليه.

- المال

 إذا أرت معرفة معايير اختيار الزوجة المناسبة فيرغب بعض الرجال في مال زوجته المستقبلية ولكن لا يجب أن يكون هذا هو المقياس والمعيار الأساسي الذي يهتم به الرجل بحيث يطغى على المعايير الشخصية والإنسانية المهمة.

- النسب

 وهو من المعايير التي يحبها ويرغب بها الرجل في شخصية زوجة المستقبل أن تكون ذات نسب طيب يشتهر بالسمعة الحسنة ولا ينبغي أن يغفل الرجل هذا المعيار المهم عند اختيار زوجة المستقبل لأن المرأة غالبا تعكس شخصيتها من البيت الذي نشأت وتربت فيه وتشبعت فيه من الصفات والطباعة والأخلاق وهو العامل الرئيسي في بناء شخصيتها

معايير اختيار الزوجة المناسبة

- التوافق بينه وبين زوجته

 لان التوافق بين الرجل وزوجته والعمل على البحث عن أمور مشتركة تساعد كثيرا على الانسجام والود والمحبة في الحياة الزوجية المستقبلية.

 - حسن الخلق واللين في المعاملة

 وهي من الصفات الحميدة والمرغوبة والمفضلة التي يحبها الرجل في زوجته وأحد أهم معايير اختياره كالصدق والأمانة وحفظ اللسان فلا ينطق إلا بالخير.

- العفة

 وتشتمل العفة على أمرين أمر ظاهري يتعلق بالالتزام بحجابها وسترها وألا تتزين لغير زوجها وأمر أخلاقي يتمثل بأفعالها فلا ترفع صوتها على زوجها ولا تخضع بالقول أمام الرجال الغرباء .

- التحاور والمشاورة

 يتبين حرص الرجل على استقرار الحياة الزوجية عن طريق التشاور والحوار مع زوجته وفي المقابل يفض الرجل الزوجة التي تلتزم بالنقاش وأدب الحوار مع زوجها، وان تكون ايجابية فلا تتعنت في رأيها ولكن تقدم الرأي الصحيح والحلول المناسبة وهذه هي أهم معايير اختيار الزوجه بطريقة الحكماء .

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق