10 نصائح للحامل البكر في الشهور الاولى للحفاظ على حملك الأول

نصائح للحامل البكر ، بالطبع لا يوجد خبر أفضل من خبر الحمل، بالأخص عندما يكون الحمل الأول لدى المرأة، فتصبح الآم متشوقة بشكل كبير من أجل رؤية الطفل، وتبدأ في انتظار العد التنازلي لهذا اليوم العظيم، كما تبدأ في التحضير للغرفة والملابس وكل هذه الأمور وتبدأ في التخيل كيف تكون حياتهم القادمة وكيف سوف تهتم به، بالإضافة إلي ذلك تواجه المرأة في أشهر العمل العديد من التغيرات الجسمية والنفسية والهرمونية ولذلك فيجب أن نوضح الآن أهم النصائح للمرأة الحامل لكي تعلم كيف تتعامل مع جميع شهور الحمل.

نصائح للحامل البكر

  نصائح للحامل أول مره

- يجب أن يكون هناك اهتمام كبير بالمتابعة الطبية وإجراء تحاليل الدم، بالإضافة إلي ضرورة التأكد من عدم إصابة الأم بأي مرض
-    يجب في بداية حملها أن تقوم بإجراء تحليل السكر كل شهر من شهور الحمل، وذلك من أجل التأكد من عدم الإصابة بسكر الحمل.
-    كما يجب أن يتم فحص الضغط مرة كل أسبوع، وذلك من أجل التأكد من عدم الإصابة بضغط الدم الذي يسبب في العديد من الاحيان تسميم حمل.

نصائح للمرأة الحامل

من أهم نصائح للحامل البكر التي يجب أن تحافظ عليها وتفهما جيدا، ما يلي:
-    كذلك  يجب أن تقوم بعمل تحليل بول من أجل التأكد من عدم الإصابة بالأملاح أو الإلتهابات التي تسبب مشاكل كثيرة في الحمل قد تصل إلي الإجهاض.
-    يجب أن يتم فحص الجنين مرة كل شهر لدى الطبيب المختص وأن يتم الاطمئنان أنه بالفعل ينمو بشكل سليم.
-    يجب أيضا أن يتم فحص وزن المرأة مرة كل شهر على الأقل حتى تتأكد أن الوزن يزيد بالشكل الطبيعي، أما الزيادة بشكل كبير في بعض الأحيان قد تسبب تسمم حمل.
-    يجب أن تلاحظ المرأة صحتها وتتأكد من عدم إصابتها بأي تعب أو إصابتها بأي أعراض مثيرة للقلق.

نصائح للحامل البكر

-    يجب على المرأة أيضا أن تقوم بتناول مختلف الفيتامينات والمقويات التي ينصح بها الطبيعي وذلك من أجل أن ينمو الطفل بالشكل السليم.
-    كما يجب أيضا أن تهتم الأم بتناول البيض والحليب بشكل يومي، وذلك لأنهم يقوموا بمد الأم بالكالسيوم الذي يتم فقده خلال الحمل.
-    يجب أيضا أن يتم تناول الأسماك والمأكولات البحرية بشكل مستمر وذلك لأنها تفيد كل من الأم والجنين.
-    يجب أيضا الحرص على تناول الخضار والفواكه ذلك لقدرتها الهائلة على تجديد النشاط وعدم شعور المرأة بالخمول والتعب، كما توفر فيتامينات مختلف للجسم.
-       يجب أن تقوم الحامل  بشرب العصير بشكل يومي وأيضا تناول كميات كبيرة من الماء، كما يجب عليها أن تتابع نصائح للحامل البكر بشكل مستمر.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-