القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح طبية للأطفال الرضع تضمن لطفلك حياة ناجحة

نصائح طبية للأطفال الرضع ، تحرص العديد من الأمهات دائمًا على تعلم الطرق الصحيحة لتربية الأطفال لأن الأم هي مرآة العائلة بأكملها في أعين المجتمع وعندما يكبر الطفل في ظل تربية صحيحة تجد الجميع يتحدث عن عائلته ويمدح في من قاموا بتربيته على الطريق الصحيح والسليم.
نصائح طبية للأطفال الرضع

تربية الأطفال الرضع الصحيحة و نصائح طبية للأطفال الرضع

لذلك تقوم العديد من الأمهات بجهد صعب لتربية الأطفال على قواعد سليمة بحيث تظهر الأجيال صاعدة ناجحة في المستقبل وتبني الأم بشكل طبيعي تعليم الأطفال في المقام الأول وعلى جميع أفراد الأسرة والمجتمع الصغير المحيط بالطفل يعتمد على تربية الأطفال لينشئ على أساس سليم.

6 نصائح للنعامل مع الأطفال الرضع

- نوم الطفل:

من أفضل نصائح طبية للأطفال الرضع و تربية الأطفال الرضع الصحيحة ، هي تعود الأم نوم الطفل في سريره الخاص من يومه الأول يقوي شخصية الطفل ومن المستحسن أن ينقل الطفل إلى غرفته من بداية الشهر الثالث لأنها تبدأ مرحلة التمييز والتعرف على مكان النوم الخاص به فإن نقل الطفل ولأن عدم نقل الطفل في هذه المرحلة العمرية له قد يؤدي إلى صعوبة في المراحل المتقدمة من عمره ويجب ألا يعتاد الطفل على الحمل أو يهتز عندما يحين الوقت إلى النوم على النحو الموصى به من قبل الخبراء.

تغذية الطفل:

يجب تغذية الطفل على الرضاعة الطبيعية أو الصناعية كمصدر للتغذية في الأشهر الأولى من حياته لأن الرضاعة الطبيعية تقوي جهاز المناعة لدي الطفل وهو يحارب ويقاتل العديد من الأمراض والميكروبات بجانب إلى تطوير الذكاء ولكن يجب تنظيم ساعات الرضاعة لتكون الأم قادرة على تناول وجبات الطعام لديها .

الحفاظ على الروتين:

يساعد الحفاظ على تنظيم الروتين المعين في حياة الطفل وسلوكياته في ظهور طفل منظم بشكل جيد ولهذا يوصى بتنظيم مواعيد الاستحمام للطفل والنوم والتنزه في نزهة ثابتة أو يمكن تكون في حالات اضطرارية حيث يمكن التخلي عن هذا الروتين والحرص على ألا يكون هذا التغيير جذريًا ومفاجئًا للطفل.
تشجيع الطفل على الكلام:
أثبت بعض الدراسات أن الأطفال الناطقين مبكراً محاطون بعائلة دائمة التحدث معهم ولهذا من الأفضل أن يتحدث الوالدان مع الطفل حتى لو لم يكن قادراً على الكلام لأن دماغه يحتفظ بكل المعلومات التي يتلقاها من الأشخاص الذين حوله اللعب مع الطفل يعتبر من أفضل الأشياء التي تطور قدرات الطفل العقلية والحركية مما يشجعه على الاختلاط بالمجتمع دون خوف أو تردد.
بناء الثقة مع الطفل:
الثقة ضرورية ومهمة بين الوالدين وأطفالهم لآن كذب الوالدين على الطفل حتى لو كان صغيراً يفقد الثقة بينهم ويفقد الطفل الثقة في عائلته ويجب التعامل مع الطفل بلطف ومحاولة إقناعه بالتصرف بشكل صحيح دون اللجوء إلى العنف في حالة الرفض .
تشجيع الطفل على المشي:
ومن أهم نصائح طبية للأطفال الرضع ، هو أنه عندما يصل الطفل إلى عامه الأول من الأفضل تشجيع والديه على المشي من خلال مساعدة الأم على تعلم الحبو ابتداءً من الشهر السادس وتشجيعه تدريجياً على الوقوف على قدميه بالاعتماد على أثاث المنزل والمساعدة والتوجيه من الآباء والأمهات مع الخطوات الأولى للطفل.
reaction:

تعليقات