القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة 6 طرق للقضاء على شقاوة طفلك

نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة ، تشكو كثيرًا من الأسر من وجود أطفال لديهم يتمتعون بزيادة في النشاط الحركي في كل وقت، ويصاحب هذا النشاط المبالغ فيه عدم انتباه أو تركيز من قِبل الأطفال وهذا ما يجعل الأسرة في حالة ذهول لهذا الوضع، لأن هذا قد يؤثر على قلة تحصليهم لكل شيء.
نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة

نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة

يظهر اضطراب فرط الحركة من خلال الأبحاث التي أُجريت عليه في خلال الأعمار من 3 إلى 5 سنوات، يصيب هذا الاضطراب الذكور بنسبة أكبر من الإناث، ولذا على الآباء التعامل ببعض الحرص مع أبنائهم للتخلص من اضطراب فرط الحركة حتى لا يؤثر على مستواهم التعليمي بجانب تدهور الأوضاع العامة لهم وتأخر بعض من مهارات الطفل.

كيف تتعاملين مع الطفل المصاب باضطراب فرط الحركة

ينبغي على الوالدين الاهتمام ببعض النصائح والأمور الواجب فعلها مع الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة، ومن أهم النصائح الواجب التعامل بها مع فرط الحركة للأطفال هي:

أعراض فرط الحركة عند الأطفال الرضع وطرق علاجها

  • احتواء الوالدين لأطفالهم من أهم نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة، فكلما شعر الطفل بالحنان من قِبل والديه عمل هذا على تهدئة روعهم وعمل على سكينتهم وأصابهم بالطمأنينة.
  • على الآباء بتوفير البيئة اللازمة للطفل لتفريغ طاقته الزائدة في الانشغال باللعب أو لتحصيل شيء نافع من خلال انشغاله بفكرة معينة.
  • عدم وضع الطفل أمام الأمر المفاجئ، ولكن يجب تمهيد الأمور له، لأن عنصر المفاجأة يزيد من فرط الحركة للطفل.
  • يجب الانتباه جيدًا لكل سؤال يطرحه الطفل، مع عدم الاستهانة بأي سؤال يطرحه.
  • العمل على تقسيم وترتيب الوقت للطفل فوقت لنومه ووقت للعب وقت للمذاكرة حتى يشعر الطفل بأهمية الوقت له.
  • يلعب الأب دورًا هامًا جدًا وفعالًا في تعامله مع الطفل المصاب بفرط الحركة، فعليه أن يحتويه بحنانه، ويجعل نفسه الأب والصديق لابنه، فيرى الطفل أباه مصدر الحنان والقوة الذي يحتويه.

أعراض فرط الحركة عند الأطفال

يجب على الوالدين الاهتمام جيدًا بأطفالهم والتركيز معهم حتى إذا ظهرت مثل تلك الأعراض فيجب التعامل بحرص مع الطفل، فمن أعراض فرط الحركة عند الأطفال هي:
  • يصبح الطفل كثير البكاء على كل شيء مصاحب هذا البكاء الغضب الشديد وعدم تقبلهم لأي شيء.
  • مع أكثر الأعراض وضوحًا هي عدم انتباه الطفل مع التشتت الدائم له في جميع الأمور، فعند ظهور مثل تلك الأعراض ينبغي على الوالدين اللجوء إلى نصائح لعلاج الطفل المصاب بفرط الحركة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا