القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل فرق بين الزوجين 5 عيوب لفرق السن بينكما تعرفوا عليها

أفضل فرق بين الزوجين ، يعد الفرق في السن بين الزوجين أمرًا هامًا للغاية بينهم، إذ يترتب عليه كثيرًا من الأمور الزوجية، ولذا يجب على الزوجين بأن يكون فرق السن بينهم محدود رغبةً في استمرارية الزواج، وكذلك لكي يجعل الزوجين بينهما نوعًا من الاستقرار الاسري بينهم ولأبنائهم وللاستمتاع بالحياة سويًا.

أفضل فرق بين الزوجين

يحدث في كثير من المجتمعات بأن الرجل يتزوج من امرأة تصغره كثيرًا في السن وأيضًا يحدث بأن تتزوج المرأة برجل يكبرها بكثير جدًا في السن، وهذا أخطر ما نسمع عنه إذ يعد التفاوت الكبير في الأعمار بين الزوجين مشكلة كبيرة جدًا ويجب التصدي لها، لأن ما ينتج عنها آثام خطيرة جدًا ومنها تكثر أعداد الطلاق بشدة.
أفضل فرق بين الزوجين

فرق العمر بين الزوجين المناسب

يتأنى الرجل في اختيار الزوجة المناسبة له والتي لابد من أن تتقارب في عمرها معه، ولا ضرر من أن تكون أصغر منه بسنة أو سنتين، ولكن من العيوب التي تنتج عن فارق السن الكبير بين الزوجين هي:

عيوب فرق السن بين الزوجين

  • عندما يكون فرق السن بين الزوجين لأي منهم كبير، فإن الطرف الكبير في السن بعد فترة زمنية من الزواج تضيق الحياة به مع شريك حياته، وتؤثر تلك النقطة في حياته جدًا في كثير من الأنشطة وخصوصًا أمام الناس والمجتمع.
  • يعتبر أفضل فرق بين الزوجين بمقدار 2-6 سنوات فإن زاد هذا الفارق العمري بين الزوجين، يصبح مستوى التفاهم بينهم شبه منعدم وتكثر نسبة المشاكل بينهم إلى أن تصل للطلاق.
  • يعمل الطرف الأكبر سنًا على أن يغير عدة مفاهيم بالنسبة للطرف الأصغر، ظنًا منه بأنه أكثر فهمًا ودرايةً منه وهذا ما يرفضه بشدة الطرف الأصغر في معظم الأحيان يقينًا بأنه على دراية بأمور الحياة هو أيضًا.
  • عندما يتزوج الرجل بامرأة أكبر منه سنًا، وهذا هو الغالب في بعض المجتمعات يصبح لدى الأهل تخوف كبير من تلك الزوجة في فرصة الإنجاب، فكلما زاد سن المرأة تصبح فرصتها في الإنجاب أقل.
  • المرأة التي يكبر سنها عن سن زوجها تصبح لديها كثير من المخاوف الشكوك تجاه زوجها بأنه سينظر إلى الفتيات الأصغر منها سنًا وأكثر شبابًا.

فرق العمر بين الزوجين علميا

عندما ينجح الرجل في اختيار زوجته بالمعايير التي حددها ومن أهمها وجود الفرق العمري المناسب بينهم، يترتب على ذلك بعض المميزات ومن مميزات توافق الفرق العمري بين الزوجين هو:
  • يصبح لدى الزوجين نسبة كبيرة جدًا من التفاهم بينهم في حل كل الأمور والمشاكل التي تقابلهم.
  • تسيطر السعادة الزوجية على الزوجين، لذا فإن أفضل فرق بين الزوجين يجعل بينهم الحياة خالية من المشاكل مستمتعين بكل لحظة سويًا.

reaction:

تعليقات