القائمة الرئيسية

الصفحات

معايير اختيار الزوجة المناسبة 5 نصائح للارتباط بشريك حياتك

معايير اختيار الزوجة المناسبة ، يتمنى كل شاب مقبل على الزواج، أن يوفق في اختيار زوجة مناسبة له تتوافر فيها المواصفات التي حددها لشريكة حياته، لكنه لن ينجح في مسعاه إلا بمعرفة بعض النصائح والإرشادات التي من خلالها يستطيع اختيار الزوجة المناسبة، ونحن في موقع نصيحة نقدم لكم مجموعة نصائح وأسس تضيء لك الطريق.
معايير اختيار الزوجة المناسبة

معايير اختيار الزوجة المناسبة

دائمًا ما يرغب كل شخص أن تكون زوجته تحمل الكثير من الصفات التي يتمناها كل زوج في زوجته وشريكة حياته، ومن أهم تلك الصفات التي يتم على أساسها الزوجة هي الجمال، فخلق الله سبحانه وتعالى الإنسان محبًا للجمال، بالإضافة إلى بعض الصفات الأخرى والتي سوف نتطرق لها من خلال الآتي:

5 نصائح لاختيار الزوجة المناسبة

  • من معايير اختيار الزوجة أن تكون ذات دين

من معايير اختيار الزوجة المناسبة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" تنكح المرأة لأربع، لحسبها، ونسبها، ومالها، فاظفر بذات الدين تربت يداك" فقد وضع الرسول معيار اختيار الزوجة بأن تكون متدينة، تعرف حقوق الزوج عليها وتراعيه في بيته وماله.
  • معيار اختيار الزوجة أن تكون جميلة

والحديث في تلك النقطة مهم جدًا، حيث أن الجمال متنوع، منه جمال الشكل، ومنه جمال الروح، ومنه جمال السلوك وتصريف الأمور، ولكل نوع منها ما يناسب كل رجل وتختلف الرؤية في ذلك من رجل لآخر.
  • معيار اختيار الزوجة المناسبة التي تتحمل المسئولية

بما أن الحياة ملئية ببعض الأمور الجميلة والأحداث السيئة، والتي تتعرض لها كل أسرة على مر السنين، فلابد من أن تكون الزوجة تتحلى ببعض القوة والصبر على ما تمر به الأسرة، حتى تستمر الحياة بين الزوجين، ولا تتوافر تلك الصفة في الكثير من الفتيات.
  • معيار اختيار الزوجة التي تخلو عائلتها من بعض الأمراض

عند اختيار الزوجة وشريكة الحياة لابد من التأكد من أن تخلو عائلتها من الأمراض الخطيرة، حيث تعمل الجينات الوراثية من نقل تلك الأمراض إلى الأبناء والأحفاد، ومن تلك الأمراض، الجنون، والأمراض الخبيثة، والأمراض النفسية والعقلية.
  • من أهم معايير الزوجة المناسبة اختيار الزوجة المرحة

ابتعد عن الزوجة النكدية وكثيرة المشاكل، من معايير اختيار الزوجة المناسبة حيث تعرضك للضغط النفسي وبالتالي تخلق جو التوتر في الأسرة، أما الزوجة المرحة والضحوكة تجعل كل أفراد الأسرة سعداء وتخلق جو من الاطمئنان والحنان في العائلة.
كانت هذه أهم الأمور التي لابد أن يراعيها كل شاب في اختيار شريكة الحياة بناءًا على معايير اختيار الزوجة المناسبة التي يسعد معها ويشعر معها بالدفئ العائلي.

reaction:

تعليقات