بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أهم التخصصات المطلوبة في المستقبل

أبرز التخصصات التي تجعلك تجد فرص عمل بسهولةيتطلب التطور الهائل الذي يسود المجتمعات من تكنولوجيا وتقنيات وضع الأفراد خطط بديلة ومدروسة لأمور حياتهم المستقبلية، حيث يعد التغيير المستمر وغير المأخوذ بالحسبان مخيفاً، ونتائجه غير مقدرة أو متوقعة، وقد تكون نسب توفر الفرص فيه ضئيلة، لذا تحديد الهدف وطريقة الوصول إليه وتحقيقه مع وجود خطة بديلة أمراً مهماً لجميع الأشخاص.
يطال مجال العمل والوظائف أيضاً الكثير من التغييرات المستمرة، حيث تظهر وظائف وتختفي أخرى بين فترة وأخرى؛ لذا يجب التعرف على التخصصات والوظائف التي تتأثر بشكل أقل بهذه التطورات فيتعيينات العراق، سواء بالنسبة للأهل أو الأبناء، وذلك لاختيار تخصص أكاديمي مناسب، حيث يؤدي إلى تغيير شامل في مسيرة الفرد المهنية في المستقبل القريب والبعيد، وفي هذا الخصوص تم إجراء دراسة حديثة توضح أن نسبة كبيرة من المهن المتوفرة سوف تصبح آلية على المدى القريب، ومع حلول عام 2025 سوف تحتل بعض المهن نسبة 65% من الوظائف المطلوبة، ومن المتوقع أن يصل دخل العاملين فيها من 50-100 ألف دولار سنوياً. أهم الوظائف والمهن المطلوبة في السنوات القادمةتطوير البرامجتعد مه…

 الزوجة الصالحة في القرآن كيف تكون صفاتها ؟

الزوجة الصالحة في القرآن ، خص الإسلام المرأة بمجموعة من الصفات وبعض الواجبات لكي تسير الحياة الزوجية بشكل طبيعي وتثمر الثمرة المرجوة وتكون المرأة محاسبة إذا قصرت ولهذا ينبغي على المرأة أن تتفقه في أمور دينها وخاصة فيما يخصها لكي تنعم في الدنيا برضا الله وتنعم في الآخرة بجنته تعالى يوم القيامة.

الزوجة الصالحة في القرآن

الزوجة الصالحة في القرآن

وقد وضح القرآن الكريم صفات الزوجة الصالحة في القرآن الكريم، ومن هذه الصفات
طاعة الله سبحانه وتعالى وطاعة زوجها،  وحفظ غيبة زوجها وحفظ نفسها في غيبة زوجها وأيضا ذكرت صفات أخرى مهمة بشكل عام كحفظ مال زوجها وعدم التبذير ومنه قوله تعال- "فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله".

صفات الزوجة الصالحة من الكتاب والسنة

أشارت آية كريمة من آيات القرآن الكريم إلى أهم الصفات المرغوبة في الزوجة،  وهذه الآية قد جاءت على لسان إحدى ابنتي شعيب وهي البنت التي تزوجها سيدنا- موسى عليه السلام- وهذه الآية الكريمة هي قوله تعالى : "قالت إحداهما يا أبت استئجره إن خير من استئجرت القوي الأمين" وهذه الصفة هي حرصها على اختيار زوج يحمل من الصفات أجملها وأوقعها وهما القوة والأمانة وهو ما يعكس شخصيتها.
ومن صفات الزوجة المؤمنة الصالحة التي وردت في آية من آيات القرآن الكريم،  وهي المؤهلات الأخلاقية التي ارتضاها الله سبحانه وتعالى لها وهذه الآية هي قوله تعالى : "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا".

الزوجة الصالحة كنز الرجل

يكره الرجل المرأة لوصف من أوصافها وله في إمساكها خيرًا كثير لا يعرفه،  ويحب المرأة لوصف من أوصافها وله في إمساكها شر كثير لا يعرفه فلا ينبغي أن يجعل المعيار هواه بل المعيار على ذلك ما اختاره الله له بأمره ونهيه وفي كتاب الله عز وجل آية كريمة تشير إلى هذا المعنى وهي قوله تعالى في  الزوجة الصالحة في القرآن: "فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثير".

فضل الزوجة الصالحة

على الزوجة أن تراعي بيتها وزوجها، وأن تهتم بصحة أطفالها من صغرهم وبين ضوابط لهذه التربية ولهذا الاهتمام،  ومن ذلك قوله تعالى:"والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة ".

أخلاق المرأة المسلمة مع زوجها

تبذل الزوجة جهدا كبيرا وتحمل على عاتقها حملا عظيما ومسئولية جمة تجاه زوجها
 وبيتها وأولادها وتضحي بكل شيء وتعاني من آلام الحمل والوضع مالا يعانيه الآباء ولهذا وجب الإحسان إليها والبر بها أكثر من الآباء وفي القرآن الكريم آيتان كريمتان نوهتا بخصوصية الأم وفضلها وهما:
"حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين" وقوله تعالى : "حملته أمه كرها ووضعته كرها" كانت هذه أهم صفات الزوجة الصالحة في القرآن حتى يمكنها إنشاء أسرة متماسكة وسعيدة.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق