القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الصداع وأسبابه تختلف من حاله لحالة، وقد يختلط على البعض الامر، لذلك فإن متابعة الطبيب المعالج أو الذهاب إلى المشفى، هي أولى الخطوات الواجب مراعاتها لمعرفة أنواع الصداع وأسبابه التي يعاني منها المريض.
أنواع الصداع وأسبابه

أنواع الصداع وأسبابه

الدكتور علاء الرحيلي تحدث عن أنواع الصداع وأسبابه ، وقال إن للصداع أنواع مختلفة مثل صداع الشقيقة الحاد على سبيل المثال، كماحدد عدة معايير أو أعراض، إذا صاحبت ظهور الصداع؛ فلابد على المريض أن يذهب للطبيب فورا، وإليكم 7 نصائح كتبها الدكتور علاء الرحيلي وجمعناها لكم فيما يلي:

7 نصائح للقضاء على الصداع والتعامل معه

بقلم د. علاء الرحيلي


  1. متى أذهب إلى الطبيب فوراً في حال الصداع؟ -صداع أتى بشكل مفاجئ ويتسارع في شدته. -صداع مع حرارة أو تيبس في الرقبة. -مع صرع،تغير في الشخصية، تخليط، اغماء. -بدأ بعد تمارين رياضية أو إصابة ولو بسيطة. -صداع جديد خاصة للحامل أو من عمره فوق الـ ٤٠. -مع ضعف العضلات،تنميل أو مشكلة في النظر.
  2. الزغلة في العين والتنميل والتخدير من أعراض الصداع النصفي وتحتاج المتابعه مع الطبيب ويوجد أدوية واقية من الصداع.
  3.  "صداع الشقيقة الحاد" الذي لم يستجب للمسكنات العادية يزول عند الكثير باستخدام دواء بوصفة الطبيب من عائلة دوائية تسمى (تريبتان Triptan) يعتقد أن طريقة عملها تضييق الأوعية الدموية في الدماغ (صداع الشقيقة يسبب توسع هذه الأوعية). محظور لمن عندهم مشاكل في الأوعية الدموية أو القلب.
  4. erenumab دواء على شكل حقنة كل شهر خصم عدد نوبات "صداع الشقيقة" إلى النصف. يعد هذا الدواء الأول الجديد والواعد بعد ٢٠ سنة من آخر أدوية موجودة تستعمل لمنع نوبات صداع الشقيقة. ابتهجت المجلات العالمية بالخبر والدواء يتم الأن المزيد من التقيم له حتى يوافق على فسحه قريباً بإذن الله.
  5. ألم الرقبة يأتي مع "صداع التوتر" وهو صداع مختلف عن "صداع الشقيقة" وهذا الدواء محدد لعلاج "صداع الشقيقة الحاد".
  6. topamax دواء جيد (لمنع أو تقليل حدوث النوبات) ويوجد أدوية كثير تمنع وتقلل من النوبات. أما الدواء الذي اتحدث عنه فهو لألم صداع الشقيقة الحادة وليس اي الام وليس اي صداع والتي لم تستجب للمسكنات المعروفة وللأشخاص الذين ليس لديهم مانع لأخذه بوصفة الطبيب. اسأل الله لكم الصحة والعافية.
  7. اذهب إلى الصيدليةمباشرة للحصول على النصيحة والمساعدة من الصيدلي المختص للحالات البسيطة مثل الزكام،الصداع،ارتفاع الحرارة،حرقان المعدة،عسر الهضم،قرح الفم، إلتهاب ملتحمة العين،الإمساك،الإسهال،البواسير،إلتهاب المثانة،إلتهابات الجلد،الطفح الجلدي،الشد العضلي. "هناك أدويةكثيرة لاوصفية".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا