القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح للتعامل مع أمراض القلب والوقاية منها .. بقلم | د. علاء الرحيلي

أمراض القلب من المخاطر التي تهدد صحة الإنسان، خاصة مع حالة الإهمال والجهل العام التي يعاني منها أغلب الناس، إذ أن الأغلب العام يفتقد إلى ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض وخاصة أمراض القلب على الرغم من تسبب هذه الأمراض في نسب عالية من الوفيات.


أمراض القلب

أمراض القلب

الدكتور والطبيب علاء الرحيلي، كلية الطب جامعة الملك سعود، تحدث عن أمراض القلب وعن بعض مخاطرها، وقدم مجموعة نصائح لمرضى القلب، وعن كيفية التعامل مع الأمراض المتعلقة بالقلب، وقد جمعناها لكم فيما يلي:

8 نصائح لمرضى القلب وكيفية التعامل معه

بقلم د. علاء الرحيلي

  • نسبة الوفيات وأمراض القلب والوعائية عالية جداً والتي من ضمنها النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسبب غالباً يعود إلى تصلب الأوعية الدموية.
    السمنة الوسطية أخطر أنواع السمنة حتى لو كان وزن الجسم طبيعي، قياس الخصر له أهمية خاصه والعلاقة وثيقة مع أمراض القلب وضغط الدم والسكري وغيره.
    إذا كان محيط خصرك أكثر من محيط الحوض فأنت في خطر صحي. (أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري) الرجال: ٩٤ سم خطر زائد ١٠٢ سم خطر زائد جداً النساء: ٨٠ سم خطر زائد ٨٨ سم خطر زائد جداً.
    فرق جوهري بين الأسماك الدهنية صديقة القلب والأسماك البيضاء في الحصص الموصى بها وعلى رغم فوائد الأسماك الدهنية يجب أيضاً عدم تجاوز الموصى به.
    الأوميغا ٣ كمكمل لم تقدم جميعة القلب الأمريكية أي توصيات بخصوصه للذين لا يعانون أمراض القلب لعدم توفر أدلة علمية قوية توصي به لعامة الناس.
    الأوميغا ٣ كمكمل غذائي تنصح به جميعة القلب الأمريكية لبعض مرضى القلب و ايضاً الذين يعانون من إرتفاع شديد في الدهون الثلاثية بستشارة الطبيب.
    الجلوس لفترات طويلة له علاقة بأمراض القلب والموت المبكر تجنب الجلوس فترات طويلة دون حركة وعود نفسك على النشاط قدر الإمكان.
    الشريان الأورطي الوعاء الدموي الرئيسي الذي يحمل الدم من القلب للجسم(أكبر شريان في الجسم). عندما تضعف منطقة أو عدة مناطق في جدار الأورطي وتصبح ضعيفه أو مدمره يحدث ما يعرف ب"تمدد الشريان الأورطي". اذا كان التمدد صغير فأفضل حل مراقبته المنتظمة وتقليل عوامل الخطورة كالضغط والتدخين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا