القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لمرضى فيروس B و 10 أمور لا تتهاون فيهم أبدا

نصائح لمرضى فيروس B ، يشتكي عدد كبير من الإصابة بمرض فيروس b، لكنه لا يعرف ماهي الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا المرض، وما هو النظام الغذائي الواجب إتباعه؛ لذلك نحن في هذا الموضوع سوف نقدم لك مجموعة نصائح حول فيروس b، وما الأمور التي يجب أن يتبعها من ابتلاه الله بهذا المرض.
نصائح لمرضى فيروس B

ما هو إلتهاب الكبد الفيروسي (B

هو عدوي فيروسي تصيب الكبد وغالبية الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض لا يشعرون بالمرض على الإطلاق وقد يتعافون تماما ومن أعرضه وقد تتغير أعينهم نوعًا ما بلون من الاصفرار وهذه حالة تسمى "اليرقان" وقليل منهم مصاب بالتهاب الكبد الحاد والذي قد يكون نادرًا جدًا ويحدث هذا في 5 ٪ من المصابين بالتهابات مزمنة قد يؤدي إلى تليف الكبد.

من هو حامل فيروس B؟

المصاب التهاب الكبد (B) هو شخص مصاب بعدوى فيروسية مزمنة وقد يحمل بعض حاملي فيروس التهاب الكبد B كمية صغيرة من الفيروس في دمائهم أو سوائل الجسم الأخرى لفترة طويلة ولكن حاملي الفيروس يبدون أصحاء وبدون أعراض المرض ولكن قد ينشأ التهاب الكبد والذي يسبب تليف الكبد في نسبة صغيرة من المصابين و 1-5٪ من حاملي الفيروس ويتم القضاء على الفيروس تلقائيا وبدون أخذ علاج.

10 نصائح لمرضى فيروس :

  • يجب الأبعاد عن أي علاقات جنسية محرمة ويجب تشجيع أولئك الذين يعيشون معهم على مقابلة الطبيب للتحقق من الإصابة بفيروس B وإذا لم تكن مصابة بالعدوى وليس لديهم مناعة يجب تلقي التطعيم من التهاب الكبد الفيروسي B.
  • يجب عدم استخدام أي شي يخص الآخرين مثل: (فرش الأسنان، ماكينة الحلاقة، منظفات الأظافر، وغيرها من الأشياء التي تحتوي على كمية من الدم أو سوائل الجسم لشخص أخر).
  • يجب استخدام الواقي الذكري أثناء الجماع الجنسي بين الزوجين المصاب أحد منهم بالتهاب الكبد الفيروسي B حتى الانتهاء من التطعيمات ضد المرض.
  • يجب معرفة طبيبك وطبيب الأسنان وغيرهم ممن يهتمون بصحتك بأنك حامل لهذا الفيروس التهاب الكبد B لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.
  • إذا كانت المرأة الحامل حامله للفيروس فيجب إخطار الطبيب بأنها مصابة بفيروس التهاب الكبد B لحماية الطفل عند الولادة عن طريق التطعيم ضد المرض.
  • يجب عدم تبرع الدم حتى لا ينتقل الفيروس للآخرين.
  • يجب تنظيف أي نقطة من الدم من جسمك مع مطهر وماء ومسح الجرح بسائل مطهر.
  • التخلص من أي مادة ملوثة مثل الحشوات والضمادات والإبر والزجاج المكسور وخيط تنظيف الأسنان في حاوية بلاستيكية ووضعها في النفايات وعند وجود أطراف حادة ملوثه بالدم مثل الحقن يجب وضعها في وعاء مأمون ووضعها بالنفايات.
  • يمكن لحامل الفيروس تحضير وتقديم أي طعام بعد التأكد من عدم أنه لا ينزف، أو يوجد جرح في يده يوزع السائل أو الدم.
إحرص دائما على التعلم والبحث عن طرق الوقاية من الأمراض، أما إذا كنت ممن امتحنهم الله بهذا الفيروس، فيجب عليك الرضا أولا ثم، البحث عن نصائح لمرضى فيروس B كي تعرف كيفية التعامل مع المرض.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا