القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟ 5 نصائح تضمن تفوق طفلك

كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟ كثيرًا من الآباء والأمهات يخفقوا في جعل أبنائهم متفوقين في دراستهم، وهذا الأمر يشعرهم بالحزن لعدم مقدرتهم على هذا الأمر، ولكن التفوق يلزمه كثيرًا من الأمور والتي تجعل الأبناء في تهيؤ واستيعاب للمذاكرة والتعلم، فعلى الآباء الاجتهاد في تهيئة أبنائهم للتفوق.
كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟

كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟

حلم التفوق للأبناء هدف يتطلع له كل الآباء والأمهات، فهم يأملن بحصول أبنائهم على أعلى الدرجات وتفوقهم على باقي الزملاء في المدرسة، ويوجد بعض الآباء من يتعمدن الشدة لأبنائهم للمذاكرة لعدة ساعات متتالية أملًا بأن يحصلوا أكبر كم من المذاكرة، وهذا الأسلوب خاطئ تمامًا ولن يحقق التفوق بل وقد ينعكس على الأبناء بالسلب.

كيف أجعل ابني يحب الدراسة

يوجد بعض الطرق الوجب إتباعها لتفوق الأبناء، فعلى الآباء والأمهات الحرص على تنفيذ تلك القواعد حرصًا على جعل أبنائهم من المتفوقين، ومن الطرق الواجب إتباعها لتفوق الأبناء هي:

كيف اجعل ابني يركز في دراسته

  • الترتيب والتنظيم: وهذان العاملان هما أهم الطرق للتفوق، لذا ينبغي على الآباء الحرص على مساعدة الأبناء في تنظيم الأوراق الخاصة بهم وكذلك واجباتهم، يساعدهم على عدم نفاذ وقتهم.
  • حرص الآباء على التحدث مع أبنائهم عن دراستهم وعما إذا كانت هناك أي صعوبات تواجههم أثناء الدراسة رغبةً في حلها.
  • تتساءل بعض الأمهات عن كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟ فالرد على هذا السؤال في أن تحرص الأمهات على بُعد أبنائها عن شاشة الأجهزة الإلكترونية، لأنها بجانب أنها تساعد الأطفال في تنمية ذكاؤهم إلا أن التركيز الكثير في هذا الشاشات ينعكس بالسلب على الأبناء.
  • ينصح الآباء أبنائهم بمهمة التفاعل المدرسي مع مدرس المادة، لأن المدرس والتلميذ يعملون من أجل تحقيق التفوق، وبهذا يكون هدفهم الأساسي واحد.
  • الاستقرار الأسري من أهم الطرق الواجب العمل عليها لتوفير جو مناسب للطفل كي يركز في دراسته، والعمل على بعده عن أي خلافات تحدث في الأسرة كي لا يتشتت ذهنه بغير المذاكرة ويؤثر على مستواه التعليمي.

كيف اجعل ابني يحب الدراسة

نظرًا لانشغال الأب في عمله وغيابه، فينغي على الأم مساعدة أبنائها للوصول إلى طريق التميز والتفوق فهي تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق التفوق لأبنائها، فالدور الذي تقدمه الأم لأبنائها هو:
  • عليها بتقديم أفضل المأكولات والعصائر التي تمد الجسم والعقل بالفيتامينات الأساسية، والتي تلعب دورًا في تجديد الدورة الدموية للطفل، وبالتالي القدرة على استيعاب كم كبير من المذاكرة.
  • عندما تتساءل الأم كيف أجعل ابني متميز في دراسته ؟، فعليها الاهتمام بمواعيد نومه واستيقاظه، حتى يصبح الطفل مستعدًا للذهاب إلى المدرسة بكل نشاط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا