بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

5 نصائح تصلح لك أبناءك وتعلمك العلاقة بين الآباء والأبناء في القران

العلاقة بين الآباء والأبناء في القران ، الأبناء هم زينة الحياة الدنيا التي أعطاها الله سبحانه وتعالى للزوجين ولا تكتمل فرحة الزوجين إلا عندما يرزقهما الله بالأبناء قال تعالى "المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا".
العلاقة بين الآباء والأبناء في القران

العلاقة بين الآباء والأبناء في القران

يرغب الأبناء دائمًا في جو المرح؛ فيجب على الآباء التواصل مع الأبناء بطريقة لينة ومرحة بعض الشئ، يرجع ذلك الشأن إلى عدم وجود الأسباب المشتركة بين الآباء والأولاد، فالأبناء ينجذبون للجلسات الّتي يشعرون بأنها ممتعة.
وهنا يلزم على الأبوين عدم إهمال تلك الناحية لكن لا مفر من التداول بلطفٍ ولينٍ وبطريقةٍ مريحةٍ مع الأولاد ومراعاة حالتهم النفسية ومساهمتهم اهتماماتهم حتى لو شعروا بأنّها ليست بذات مقدارٍ، ولكن يلزم التذكّر بأنها نحو أبنائهم لها ضرورة عظيمة.

أهمية التواصل بين الآباء والأبناء

حدوث فجوة كبيرة بين الآباء والأبناء سببها التكنولوجيا، مع تطور التقنية فقد حدثت هناك فجوة هائلة بين الآباء والأولاد، فتجد الابن يملك التأهب للتحدث على مواقع الاتصال الاجتماعي للساعات الطويلة مع أفرادٍ، على الأرجح لم يفوتِ على معرفتهم بهم إلّا مرحلةً ضئيلةً، وليس يملك التحضير أن يجلس مع أبويه.
حيث يمل بشكل سريع أو يجلس صامتاً لا يشاركهم أحاديثهم أو ينشغل بهاتفه وهذا التقدم العلمي السبب في حدوث تلك الفجوة بين أفراد الأسرة حث الله تعالى على التقرب من لأبناء لتقوية العلاقة بين الآباء والأبناء في القران.

التواصل بين الآباء والأبناء المشاكل والحلول

يجب تعويد الأبناء من الصغر على الجلسات الجماعية لأفراد الأسرة، هؤلاء الأبناء سر أبويه، وحامل خصائصهم، وهو في حياة الأبوين قرة أعينهم ، وهم بعد الموت امتداد لوجود أبويهم ، ومظهر لخلودهم، يرثون منهم الملامح، والسمات، والخصائص، والميزات، يرث الحسن منهم كما يرث القبيح والجيد والرديء، وهو بضعة من قلوبهم، وفلذة كبدهم.

علاقة الآباء بالأبناء في الإسلام

العلاقة بين الآباء والأبناء مما لا شك فيه أن كل أسرة تتعرض لبعض المشاكل اليومية أو الحياتية على مستوى أفرادها، فلابد من إشراك الأبناء في وجود حلول جذرية لتلك المشاكل، مما يجعلهم ضمن الكيان الكبير للأسرة، ولا شك أن هؤلاء الأبناء أمانة عند الآباء وسوف يُسألون عنهم يوم القيامة.
فالأبناء يولدون على الفطرة لا يعرفون شيئاً في هذه الحياة، والأبوين هما من يوجهانهم إلى الطريق الّذي سيسلكونه ولاختيار الصحيح لكل الأمور التي يتعرضون لها، ليكتسبوا الخبرات الكثيرة التي تنفعهم في حياتهم تحت توجيه الأب والأم.

كيف نظم الإسلام العلاقة بين الآباء والأبناء

يجب على الوالدين الانتباه إلى أنّ البيت هو الموجِّه الأول للأبناء والمؤثّر الرّئيسي في سلوكيّاتهم، وهذه هي أهم طرق العلاقة بين الآباء والأبناء في القران فما يشاهدونه وما يحصلون عليه من طريقة تعاملٍ، فإنهم يطبقونه في المستقبل، لذلك يجب أن يكون تعامل الآباء مع الأبناء تعاملاً لطيفاً وديمقراطياً ومعتدلاً.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح عامة

إرسال تعليق