بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أهم التخصصات المطلوبة في المستقبل

أبرز التخصصات التي تجعلك تجد فرص عمل بسهولةيتطلب التطور الهائل الذي يسود المجتمعات من تكنولوجيا وتقنيات وضع الأفراد خطط بديلة ومدروسة لأمور حياتهم المستقبلية، حيث يعد التغيير المستمر وغير المأخوذ بالحسبان مخيفاً، ونتائجه غير مقدرة أو متوقعة، وقد تكون نسب توفر الفرص فيه ضئيلة، لذا تحديد الهدف وطريقة الوصول إليه وتحقيقه مع وجود خطة بديلة أمراً مهماً لجميع الأشخاص.
يطال مجال العمل والوظائف أيضاً الكثير من التغييرات المستمرة، حيث تظهر وظائف وتختفي أخرى بين فترة وأخرى؛ لذا يجب التعرف على التخصصات والوظائف التي تتأثر بشكل أقل بهذه التطورات فيتعيينات العراق، سواء بالنسبة للأهل أو الأبناء، وذلك لاختيار تخصص أكاديمي مناسب، حيث يؤدي إلى تغيير شامل في مسيرة الفرد المهنية في المستقبل القريب والبعيد، وفي هذا الخصوص تم إجراء دراسة حديثة توضح أن نسبة كبيرة من المهن المتوفرة سوف تصبح آلية على المدى القريب، ومع حلول عام 2025 سوف تحتل بعض المهن نسبة 65% من الوظائف المطلوبة، ومن المتوقع أن يصل دخل العاملين فيها من 50-100 ألف دولار سنوياً. أهم الوظائف والمهن المطلوبة في السنوات القادمةتطوير البرامجتعد مه…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

تعليم النظافة الشخصية للأطفال في 5 خطوات فقط

تعليم النظافة الشخصية للأطفال ، يجب أن تكون مهمة كل أم، كما يجب عليها أن تبدأ مبكرا، في تعليم طفلها كيف يحافظ على نظافته الشخصية، وكيف يبدو بمظهر جيد بين أصدقائه، وفي مدرسته، بل وحتى بين أفراد عائلته، ولذلك فإن نصيحة اليوم عن قواعد النظافة الشخصية للأطفال، وكيف تعلمين طفلك النظافة ؟
تعليم النظافة الشخصية للأطفال

أسس وقواعد تعليم النظافة الشخصية للأطفال

توجد مجموعة من القواعد والأسس، يجب على كل أم تبحث عن كيفية تعليم النظافة الشخصية معرفتها بالتفصيل، وفي موضوع اليوم نقدم لك مجموعة نصائح وإرشادات إن اتبعتيها جيدا؛ يصبح طفلك مهووسا بالنظافة الشخصية، وهي:

تعريف النظافة الشخصية للأطفال

1- كيف يتعلم الطفل غسل اليدين

يجب علي الأمهات تعليم الطفل غسل اليدين بطريقه صحيحه وعليه معرفة أن غسيل اليدين يقتل البكتريا والجراثيم فى جسم الأنسان خاصة بعد تناول الطعام - وبعد خروجه من الحمام .
ويمكن للأم أن تحبب الطفل فى غسل يديه بطريقه ممتعه مثل أن يغسل يديه وهو يغنى، ويجب ألا تقل مدة غسل اليدين عن نصف دقيقه .

2- نصائح حول استحمام الأطفال

على الأم أن تجعل فترة استحمام الأطفال هى فترة ممتعه وجميله وأن تصاحب فترة الأستحمام الالعاب واناشيد الطفوله، كما يجب أن يرى الطفل بنفسه كيف نستخدم الماء والصابون وتنظيف كل أجزاء الجسم، ويعلم أنه كلما كان نظيفا . كلما خرجت البكتريا والجراثيم من جسده؛ لذلك عليه أن يتعلم ويعرف ان يكون الأستحمام على فترات منتظمه.

3- كيف يحافظ الطفل على نظافة ملابسة ؟

ويستمر الحديث عن كيفية تعليم النظافة الشخصية للأطفال، وبعد أن عرفنا كيف يتعلم الطفل غسل اليدين، وكيف يستحم نتحدث عن نظافة الملابس، خاصة وأنها من أهم العوامل الصحيه والشكليه أيضا بالنسبة للطفل من صغره، لا سيما الملابس الداخليه لانها تكون اضيق من الملابس الخارجيه وتقوم بالاحتكاك المباشر بالجلد؛ مما يؤدي إلى تتراكم البكتريا وتسبب الرائحه الكريهه وتصيبه بالامراض الجلديه.
كما تتعرض أيضا الملابس الخارجيه للاطفال للاتربه والاوساخ نتيجة حركته الكثيرة وأيضا من الجو، وبالتالى يجب ان تغير الأم ملابس طفلها دائما، ويحب أن يعرف الطفل انه عليه أن يضع ملابسه بنفسه فى فى الهواء حتى تتخلص الملابس من رائحة التعرق قبل أن يرتديها فى اليوم التالى، كما يجب ان تغسل الملابس على الأقل مرتين أسبوعيا.

4- كيف يحافظ الطفل على نظافة القدمين ؟

تتعرض القدمين للتعرق نتيجة ارتداء الحذاء لفترات طويلة؛ فتنشط البكتريا المنتشره على طيات الجلد وأيضا على أقمشة الأحذيه؛ لذا يجب على الطفل حينا يذهب الى المنزل أن يترك حذائه فى مكان للتهويه ومن الأفضل أن يتركها خارج غرفة نومه حتى يتجنب اشتمام الرائحه الكريهه ، وأن يغسل الطفل قدميه مره واحده على الاقل كل يوم حتى تخرج البكتريا من قدمه .

5- نصيحة أخيرة حول النظافة الشخصية للأطفال

وهنا، نتحدث عن نصائح سريعة عن النظافة الشخصية للأطفال، مثل تقليم الأظافر، فمن أسباب تجمع الأتربه والاوساخ والبكتريا، هى عدم تقليم اظافر الطفل موه واحده على الاقل كل أسبوع.
أما فيما يخص تنظيف الأذن؛ فيجب تنظيف أذن الطفل على الاقل مره كل أسبوع للتخلص من طبقة الشمع التى تتراكم داخل اذنه. لكن ! نصيحه لايجب تنظيف اذن الطفل باداة صليه مثل اعواد الكبريت فقد تتغرض طبلة الاذن للضرر، إنما يجب ان تكون بماء دافئ وقطعه من القماش.
ليس هذا كل شيئ عن تعليم النظافة الشخصية للأطفال لكن هي أسس النظافه الشخصيه للطفل؛ لذلك اهتمى بنظافة طفلك فى الصغر تجنى انسانا صحيا جيدا.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح تربوية

إرسال تعليق