القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح لتخفيف الوزن في رمضان تعرف عليهم

نصائح لتخفيف الوزن في رمضان ، يعد شهر رمضان من أكثر الأشهر التي تكثر فيها أنواع الطعام بأشكالها، حيث يتم تجهيز الطعام لوجبتي السحور والإفطار ويتم تجهيز الحلويات بكافة أنواعها طوال الشهر الكريم، ومع ذلك فتأثير تلك الشهر يختلف من شخص لآخر على حسب قابلية الجسم للطعام.
نصائح لتخفيف الوزن في رمضان

نصائح لتخفيف الوزن في رمضان

في شهر رمضان تكثر السعرات الحرارية بداخل جسم الإنسان من خلال بعض الوجبات المشهورة في هذا الشهر وهي القطايف والكنافة والسمبوسك والتي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن فمبدأ زيادة الوزن أو نقصانه لا تكون في شهر رمضان فقط، ولكن ينبغي على كل إنسان تناول السعرات الحرارية اللازمة له فقط.
النصائح الهامة لإنقاص الوزن في رمضان

انقاص الوزن في رمضان 

ينبغي معرفة بعض النصائح الواجب إتباعها لمنع الزيادة في الوزن خلال شهر رمضان، ومن النصائح الهامة لإنقاص الوزن في رمضان هي:

5 نصائح تساعدك على التنحيف في رمضان

  1. الحرص على ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار وذلك لما فيها من تأثير قوي في إنقاص الوزن حيث يتم فيها حرق الدهون بمقدار أربعة أضعاف معدلها الطبيعي، وهذا لأن المشي يسبب مجهود عضلي كبير فيتم تعويض تلك الجهد من المخزون الدهني في جسم الإنسان.
  2.  من أهم نصائح لتخفيف الوزن في رمضان هي الحرص على تناول نوع واحد من الأطعمة خلال وجبة الإفطار، وعدم الجمع بين كل الأطعمة حرصًا على عدم زيادة الوزن بشكل كبير.
  3. يحتاج الصائم إلى شرب كميات كثيرة من المياه وقت وجبة الإفطار، ولذا لا يجب تناول أكثر من كوب واحد فقط حيث أن شرب المياه بكثرة أثناء وجبة الإفطار يعمل على توسيع حجم المعدة، وبالتالي حاجة الإنسان للجوع الشديد.
  4. أثناء وجبة السحور ينبغي تناول اللبن أو البيض المسلوق مع حبات من التمر أو برتقالة، فهذا من شأنه يعمل على حرق الدهون بنسبة كبيرة.
  5. حرص الإنسان على تناول مشروب الليمون مع البقدونس يوميًا، فهذا المشروب له أهمية كبيرة في حرق الدهون إذا تم تناوله يوميًا.

نظام غذائي في رمضان لانقاص الوزن

  1. إذا نجح الإنسان في المحافظة على وزنه في شهر رمضان بإتباعه لحمية غذائية فإنه يعود بالأثر الإيجابي عليه، فمن أهمية إتباع حمية غذائية في الوزن هي:
  2. الحد من تناول السكريات المتعددة والمكررة بجانب أنها تزيد من الوزن زيادة هائلة، فإنها من الممكن بأن تصيب الإنسان بمرض السكري لكثرة تناولها طوال شهر رمضان.
  3.  شرب المياه بكميات كبيرة يقي الإنسان من كثير من الأمراض وكذلك يحمي الإنسان من الجفاف الذي يتعرض له نتيجة امتناعه عنها لساعات طويلة، ولذا يجب معرفة نصائح لتخفيف الوزن في رمضان حفاظًا على صحة الإنسان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا