القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج

نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج ، إن الزواج لهو من أسمى المشاريع الكونية التي حثنا الله تعالى عليها، وجاء به في كتابه العزيز فيقول (الطيبون للطيبات) ومعناه بأن الله تعالى يهب للعبد الصالح الزوجة الصالحة وكذلك يهب للفتاة الصالحة طيبة الخلق بالزوج الصالح الأمين.
نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج

نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج

من شروط الزواج أن يكون بالاتفاق وليس بالإكراه، فمن حق الزوجة بأن تحدد المعايير التي تريدها في زوجها، فمن أهم معايير اختيار الزوج الصالح هي:
  1. التدين الكامل والخلق العليا التي يتحلى بها الزوج.
  2. ينبغي أن يكون الزوج على درجة كبيرة من التسامح والمغفرة لزوجته، وصفاء القلب من أهم الأمور التي تساعد على استمرارية الزواج.
  3. يجب على الزوج أن يتسم بالصبر، وعدم الغضب والتلفظ بأي ألفاظ تسيء للزوجة أو تقلل من شأنها.
  4. أن يكون الزوج على درجة تكافؤ من الزوجة في جميع أمور الحياة، فلذا يجب معرفة نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج من أجل أن يعم الحب والتآلف بين الزوجين.

اختيار الزوج الصالح عمر عبد الكافي

يؤكد فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي على ضرورة وجود بعض الأسس التي بها يتم الزواج، فمن الأسس التي يقوم عليها الزواج السعيد هي:
  1. الضرورة الكبرى لتحلي الزوج بالخلق فهي من أهم الأسس التي يُبنى عليها الزواج، فيقول الشيخ عمر عبد الكافي بأنه إذا شهد للزوج ثلاثة أشخاص على حسن أخلاقه وعلو شأنه فهو يكون شخص جدير بالثقة ويمكن للفتاة بأن تتزوج منه.
  2. الحث على ضرورة حسن علاقة الزوجان بالله تعالى المدبر والميسر لهذا الزواج، فما أجمل بأن يكون الزواج تحت تيسير وطاعة الله تعالى.
  3. الحرص على طرد الشياطين التي تتجمع بالزوجين عقب زواجهما، فعليهم بمداومة ذكر الله تعالى دائمًا مع الحرص على تشغيل القرآن الكريم في البيت بصورة مستمرة، فلذا فإن نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج مهمة للغاية ويجب العمل بها.

الشيخ عمر عبد الكافي حقوق الزوجة وحقوق الزوج

قد تكثر المشاكل بين المتزوجين حديثًا وتصل الخلافات بينهم إلى النهايات التي تؤلم الطرفين، فمن الشروط الهامة لاستمرارية الزواج هي:
  1. أن ينتبه جيدًا الزوج والزوجة لعلاقتهما بربهما، فإن أراد الزوج جعل زوجته مطيعة له فليقوي علاقته بربه.
  2. وإن أرادت الزوجة بأن تدوم حبال الود والوصال والحب بينها وبين زوجها فلتقوي علاقتها بالله تعالى، فلذا على كل شاب وفتاة ضرورة معرفتهم نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي للمقبلين على الزواج وتطبيقها جيدًا للتمتع بالاستقرار الأسري في زواجهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا