القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج خشونة الركبة بالزيوت 3 وصفات تخفف من آلام ركبتك

علاج خشونة الركبة بالزيوت ، الطبيعية يعتبر من أكثر الطرق الفعالة والمجدية في حالات خشونة الركبة والآلام الشديدة الناتجة عنها .

علاج خشونة الركبة بالزيوت

علاج خشونة الركبة بالزيوت

وتعتبر الزيوت الطبيعية من المحفزات الذاتية للدورة الدموية والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل مستمر، وعند دهان هذه الزيوت علي منطقة الركبة المصابة بالخشونة، فإن هذه الزيوت تعمل تلقائياً على تحفيز الدورة الدموية وسريان الدم في منطقة الركبة، مما يساعد على علاج خشونة الركبة وتخفيف الآلام التي يشعر بها المريض.

تدليك الركبة بزيت الزيتون

فيما يلي أهم الزيوت المستخدمة في علاج خشونة الركبة بالزيوت الطبيعية بطريقة فعالة وسريعة :

زيت الخردل :

يعد زيت الخردل من الزيوت الطبيعية والفعالة للغاية في علاج آلام المفاصل وخشونة الركبة في وقت قصير، وعند المداومة على دهن الركبة المصابة بالخشونة بزيت الخردل بمعدل مرتان إلي ثلاث مرات يومياً، نجد أن الخردل ينشط الدورة الدموية في منطقة الركبة وتقل الآلام تدريجيا مع المواظبة علي إستعمال زيت الخردل.

وصفة لعلاج خشونة الركبة

كما يعد أيضاً منقوع الخردل من المواد الفعالة في علاج خشونة الركبة حيث يضع المريض ركبته المصابة بالخشونة  في إناء  عميق يحتوى علي ماء منقوع فيه الخردل مسبقا لفترة كافية .

زيت الزنجبيل :

زيت الزنجبيل هو أحد الزيوت الطبيعية الحارة، والتي تعطي نتائج مرغوبة في علاج خشونة الركبة بالزيوت الطبيعية.
ويحتوي زيت الزنجبيل علي عدة مواد طبيعية تساهم بشكل خاص في تخفيف إنتفاخ الركبة وتورمها، كما يحتوي علي عدة مواد تعمل علي تخفيف الإلتهابات المصاحبة لآلام المفاصل وخشونة الركبة.
ولعلاج خشونة الركبة بزيت الزنجبيل يتم تدليك الركبة بقليل من الزيت بأطراف الأصابع في حركات منتظمة ودائرية، وهو ما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتدفئة منطقة الركبة وتخفيف الآلام التي يعاني منها المريض.

خليط من زيت النعناع مع زيت الكافور :

زيت الكافور يعتبرمن الزيوت الطبيعية التي تتمتع بخاصية تسكين الآلام وتقليل الإلتهابات في جميع أعضاء الجسم وفي المفاصل والعظام بشكل خاص .
يضاف لزيت الكافور قطرات من زيت النعناع وبضع قطرات من زيت الزيتون، ويتم تدليك الركبة المصابة بالخشونة بهذا الخليط من 2-3 مرات يومياً، ويلاحظ المريض أثر هذه الزيوت في علاج خشونة الركبة في مدة قصيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا