بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

5 علامات تدل على الإهمال العاطفي في العلاقات

الإهمال العاطفي في العلاقات أو غياب الدعم العاطفي لا يتوقف عند الإهمال العاطفي للزوجة أو إهمال الزوجة لزوجها ، بل قد يكون أحد أشكال الإهمال العاطفي في مرحلة الطفولة؛ أو قد يكون عبارة عن إهمال للوالدين أو للأصدقاء عاطفيا، وأيا كان شكل هذا الإهمال؛ فلابد أن يكون هناك خطوات نحو علاج هذا الأمر من خلال مواجهة اللامبالاة والإهمال العاطفي .
الاهمال العاطفي للزوجة ومن أنواع الإهمال العاطفي في العلاقات كما أسلفنا هو الإهمال العاطفي للزوجة ، علما بأن سبب إهمال الزوج لزوجته يختلف من شخص لآخر، بل إن هذا النوع من الإهمال قد لا يكون ظاهرا بوضوح، إذ أن بعض الأشخاص عند إهمالهم العاطفي لزوجاتهم لا يلجأون إلى السب أو التحقير أو استخدام الألفاظ البذيئة، لكن هناك علامات أخرى تدل على وجود الإهمال العاطفي للزوجة.  إهمال الزوجة لزوجها كما توجد مشكلة إهمال الزوج لزوجتة عاطفيا فإن كذلك توجد مشكلة من قبل الطرف الآخر وهي  إهمال الزوجة لزوجها ولها علاماتها الخاصة أيضا، والتي من بينها قلة الإنصات أو غياب الود كالاحتضان أو اللمس أو غيره. االإهمال العاطفي في العلاقات كتب أسامه الجامع سأتحدث في عدة تغريدات عن "الإه…

5 أسرار تفتح لك قلب خطيبتك إلى الأبد من نصائح الخطوبة للرجال

نصائح الخطوبة للرجال ، عندما يفكر الرجل في الارتباط بفتاه معينة، فأنه قد اختارها بعناية حيث هي التي ستشاركه حياته و أحلامه و طموحاته، و لكن قد يقع بعض الرجال في مشكلات كثيرة مع الطرف الأخر، مما قد تكون سبب في فشل العلاقة بينهما، و يعود بعد ذلك للبحث على فتاه أخرى تفهمه و تقدر شخصيته.
نصائح الخطوبة للرجال

نصائح الخطوبة للرجال

لذلك سنتحدث مع الرجل و نعلمه كيفية التعامل مع الجنس الرقيق حتى تمر فترة الخطوبة بلا مشاكل و يعيشوا حياة سعيدة مع بعضهما، لهذا يمكنك إتباع نصائح الخطوبة للرجال بكل عناية و دقة لتنعم بفترة الخطوبة و أيامها الحلوة.

5 نصائح تساعدك على فترة الخطوبة الناجحة

1- لا تكن بخيلا مع خطيبتك

عادة الفتيات تحب الرجل الكريم في المال و المشاعر، فأول شيء تفكر فيه الفتاه في اختيار خطيبها بأن يكون كريم، لذلك من الممكن أن تشتري لها الهدايا في عيد ميلادها مثلا و كتابة عبارة رقيقة تعبر بها عن حبك لها، و حاول أن تشعرها بأنك الرجل المثالي التي كانت تحلم به منذ صغرها، و لكن أحذر من الإسراف، وكن معتدل في تلبية طلباتها.

2- لا تسيطر على شخصية خطيبتك

كن واثق من نفسك، فالرجل الواثق من نفسه يجعل شريكة حياته تعيش حياة سعيدة، لذلك فالرجل العقلاني يحب النجاح لشريكة حياته سواء كان هذا النجاح في العمل أو في الجامعة و لا يغار من نجاحها و يتمنى لها النجاح الدائم، فمعظم الرجال الشرقيون لديهم أنانية من نجاح الطرف الأخر، و حب السيطرة عليهن، فلا تقع في شباك الأنانية حتى لا تفقد شريكة حياتك، فمن الضروري أن تتبع نصائح الخطوبة للرجال حتى تمر فترة الخطوبة بسلام.

3- أترك الماضي بكل مشاكله

بعض الرجال عندما يعرفون أن خطيبته كانت تم خطبتها لأخر من قبله، فيبدأ في السؤال عن سبب فشل العلاقة السابقة مما يفتح أبواب للشك و الريبة، فلا يصح طرح هذه الأسئلة في فترة الخطوبة بتاتا، حيث من الممكن عند السؤال تعطي انطباع سيء على شخصيتك مما يؤدي إلى فشل العلاقة من بدايتها.

4- الاهتمام بمظهرك

عليك أن تحرص على حسن مظهرك، و أن تظهر بالشكل اللائق بشاب في بداية حياته، فيجب أن تكون رائحتك منعشة و طريقة لبسك تكون جيدة، حتى لا تنفر منك خطيبتك.

5- لا تكذب على خطيبتك

بعض الرجال يعتقدون بأن إخفاء طبعهم السيئ، يكون كارت مرور لفترة الخطوبة، ولكن نقول لهم هذه تصرفات خاطئة فإن الفتيات لهن حاسة تعرف بالحاسة السادسة، و التي من الممكن أن تجعلك كاذب في نظرها و تنهار العلاقة و تبدأ المشاكل من هنا، لذلك من خلال نصائح الخطوبة للرجال فنحن نقول لك بأن الصدق في العلاقة من أهم العناصر الأساسية التي تقوم عليها أي علاقة ناجحة
أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق