القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح الخطوبة الناجحة 6 طرق تضمن لك خطوبة سعيدة

نصائح الخطوبة الناجحة ،  تعتبر فترة الخطوبة من أهم الفترات في كل من حياة الفتاه و الرجل، حيث هي فترة يتم فيها التعرف على شخصية كلا من الأخر، وتبادل الحب بينهما فهي فترة حالمة.
 فكل بنت و رجل يحلم بأن الطرف الأخر هو شريك المستقبل هو الذي سيقوم بسعادته طوال حياته، و لكن يقع في المحظور، و يكتشف بعد الزواج بأن الطرف الأخر كان يتجمل أمامه في أشياء لا يمكن إخفائها.
لذلك سوف نتحدث عن نصائح الخطوبة لكل من الفتاه و الرجل حتى تمر فترة الخطوبة في سعادة و حب دون الوقوع في أي مشاكل في فترة الخطوبة.
 نصائح الخطوبة الناجحة

 نصائح الخطوبة الناجحة 

فترة الخطوبة يجب أن تكون مرحلة ممتعة لكل من الطرفين، فهي فترة لتعرف على شخصية كل طرف على حدة، و تقييم طباع الطرف الأخر بأنه هو الشريك المستقبلي، و لكن هذه الأشياء لا تحدث إلا بطريقة واحدة وهي الصراحة بين الطرفين، لذلك سنقدم عدة نصائح من خلال نصائح الخطوبة الناجحة .

خطوات تساعدك في نجاح الخطوبة

  • الاهتمام بالمظهر الشخصي لكلا من الطرفين، و لكن لا داعي للمبالغة، فالانطباع الأول يدوم.
  • تجنب الكذب، فإن الكذب في فترة الخطوبة مرفوض و يفضل المصارحة حتى لا يكتشف بعد ذلك أن أحد من الطرفين كذاب.
  • التحدث و الاتفاق على الأمور التي تتعلق بالمستقبل مثل ترتيب المنزل و شراء الأثاث و طريقة الحياة مع بعض.

نصائح الخطوبة للبنات 

  • يجب على الفتاه أن تهتم بنفسها في فترة الخطوبة و بعد الزواج حيث نلاحظ أن الفتاه تكون في غاية الجمال و الرونق وبعد الزواج تهمل في نظافتها و يكتشف الزوج بأنها كانت تتجمل فقط في فترة الخطوبة.
  • على الفتاه استيعاب شخصية خطيبها من عيوب، و عليها أن تتعامل مع تلك العيوب بكل بساطة و حكمة، ولكن إذا كانت هذه العيوب عيوب بسيطة في الشخصية و ليست عيوب ممكن بعد ذلك تكون سبب في فشل العلاقة.
  • احرصي على عدم دخول أصحابك في المشاكل بينكما، فمن الضروري أن يكون في خصوصية في العلاقة.
  • اعتدلي معه في تصرفاتك و كوني محتشمة، فمن الممكن أن تتحدثي معه في أمور كثيرة، و لكن في حدود الأدب و الاحترام حتى يعرف أنك الفتاه المحترمة المؤدبة.
  • إذا أعطى لكي هدية في مناسبة أو غير مناسبة يجب عليكي أن تظهري جمال وذوق هذه الهدية، و من الممكن أن تبادليه الهدايا في عيد ميلاده فقط.
  • لا يمكن أن تتنازلي عن شخصيتك لخطيبك، و أعرفي أن كثرة التنازل تفتح باب الأنانية للطرف الأخر، و لكن كوني معتدلة لا تدعيه يسيطر على شخصيتك و أن لا يكون هو الرأي الوحيد و لكن بالحوار السليم و طريقة الإقناع الصحيحة دون نشوب الخلافات فسوف يعرف بأنك شخصية لا يستهان بها، و إذا تم تنفيذ نصائح الخطوبة الناجحة ، سوف تكون فترة سعيدة مليئة بالحب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا