القائمة الرئيسية

الصفحات

4 نصائح تساعدك في الحفاظ على شريك حياتك | بقلم د. خلود ناصر

كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية أمر يؤرق الكثير من الأسر والبيوت في مجتمعاتنا العربية، خاصة مع الارتفاع المتزايد في نسب الطلاق، وتعدد المشكلات الأسرية والخلافات الزوجية، لاسيما أن كل طرف من الأطراف يتهم الآخر بأنه أصل المشكله وأنه هو المذنب.
كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية

كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية 

الحفاظ على العلاقة الزوجية بقلم د. خلود ناصر

الدكتورة خلود ناصر، الأكاديمية في جامعة المؤسس، تحدثت عبر سلسلة تغريدات عن كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية ، وقدمت مجموعة من النصائح التي تساعد الشريكين في إنجاح حياتهما الزوجية، مشيرة إلى ضرورة وضع عدة قواعد أو ركائز عند تعامل كل طرف مع الآخر، وإليكم أهم النصائح التي قدمتها الدكتور خلود ناصر.
  • لا تتوقع أنك تستطيع تغيير شريكك بالكامل

أوضحت الدكتور خلود أن شريك الحياة قد لا يستطيع تغيير شريك حياته بالشكل المأمول، مؤكدة على ضرورة إتباع نظرية أنه "لا أحد مذنب"، وذلك عبر تغريدة أولى قالت فيها:
في بعض الحالات .. لكي نحافظ على العلاقات خاصة الزوجية  ، قد نتبى نظرية  " لا أحد مذنب " .. نتقبّل حقيقة الأمر الواقع ، ونتخذ بعض الإشتراطات المعقولة للطرفين ، ثم إكمال الحياة بالمعروف، لا تتوقع أنك تستطيع تغيير شريكك بالكامل .
  • التغافل وعدم التدقيق

ترى الدكتورة خلود ناصر أن العلاقة بين الزوجين تحتاج أحيانا إلى التغافل عن بعض الأمور وعدم التدقيق، قائلة: "لنأخذ في الإعتبار .. أن الأصل في التعامل مع المشكلات العابرة هو التغافل وعدم التدقيق، الذي قد يحول الحياة الزوجية إلى جحيم لا يُطاق".
  • الحب والإحترام المتبادل بين الزوجين

أما ثالث نصائح الدكتورة خلود ناصر لمن أراد معرفة كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية هي الإلتزام بالإحترام المتبادل مع توفير الحب، وذلك بقولها إن "الحب والإحترام المتبادل بين الزوجين من أهم عناصر السعادة الزوجية .. وسعادة الحياة بأكملها"، وأن "يكمن قوام الحياة الزوجية السعيدة في العلاقة العاطفية الروحية المتألقة".
  • الصبر والحكمة بين الزوجين

تؤكد الدكتورة خلود أن " الحياة الزوجية تحتاج من الزوجين إلى كثير من ألوان الصبر والحكمة، والتحمل والوفاء، والحب والثقة"، كما ترى أنه "من المهم أن يكون هناك تفعيل للجانب العاطفي في الحياة الزوجية. ليتم الاستقرار والسكن الذي يستطيع به الإنسان الإنجاز وإظهار أفضل ما لديه".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا