القائمة الرئيسية

الصفحات

معايير اختيار الزوج طارق الحبيب فيديو يوضح لك 6 نصائح غالية

معايير اختيار الزوج طارق الحبيب ، تختلف معايير اختيار الزوج من فتاة لأخرى، فبينما تبحث فتاة عن الرجل الوسيم حسن المظهر، تبحث غيرها عن رجل يحتويها ويفهما، ودائما ما يكون اختيار الزوج سببا في حيرة كثيرا من الفتيات؛ فتذهب الفتاة لتستشير أهلها أو من لديهم الخبرة الكافية في موضوع الزواج، ونحن في موقع نصيحة نقدم لكم بعضا من نصائح الخبراء المتعلقة بالزواج واختيار الزوج.
معايير اختيار الزوج طارق الحبيب

معايير اختيار الزوج طارق الحبيب

يقول الدكتور طارق الحبيب بأن الزواج كالمستثمر، وأن الزوجين يمثلان الطرفين المستثمرين وعلى كل من الطرفين ألا ينفقا كل رأسمالهم في هذا المشروع، بمعنى ألا يستهلك الزوجين كل مشاعرهم في فترة الخطوبة، بل عليهم بأن يدخروا جزءًا من هذه المشاعر لفترة ما بعد الزواج، كما أنه ينوه على عدم الحمل في بداية الزواج حتى يتسنى للزوجين فهمهم لبعضهم البعض.

كيف اختار شريك حياتي طارق الحبيب

يؤكد الدكتور طارق الحبيب علي ضرورة البحث عن نصائح زوجية اسلامية  عند الإقبال على الزواج، مؤكدا أن  بعض الفتيات يقعن في خطأ كبير عند اختيار الزوج ظنًا منهم بأنه هو التفكير الصائب، وأهم هذه المعايير الخاطئة التي تتخذها الفتاة في اختيار الزوج:
  • تضع الفتيات كل الركائز الهامة عند اختيار زوجها على منطق الحب الرومانسي وهو بمعني أن تتخذ من شكله ولبسه وكلامه معيارًا مهمًا جدًا، بعيدًا عن خُلقه ودراسة شخصيته جيدًا.
  • التركيز على الرومانسية الزائدة والعاطفة بشكل كبير من الأخطاء الكبيرة التي تقع فيها الفتاة فقد توهمها تلك العاطفة بأن ذلك الزوج شيئًا كبيرًا وبعد الزواج تجده أقل من سقف توقعاتها، ولكن بالنظر إلى فكره وكيفية تفكيره في أمور الحياة نجد أن العاطفة بين الشريكين تتطور لتصل إلى شيء عظيم بينهم ومن هنا يولد الحب والمودة بينهم.

طارق الحبيب الزواج الناجح

لابد وأن يتوافر الحب والمودة والإحسان بين الشريكين، فيقول الدكتور طارق الحبيب في كلامه بأن الحب حتى يقوم ويتواجد فيلزمه توافر الإعجاب والإحسان، وفي تفسير القرآن الكريم لهذا الكلام نجد أن معنى كلمة المودة هي الإعجاب، ومعنى كلمة الرحمة هي الإحسان، وما يجعل الحب دائم بين الشريكين هو التسامح والاحتواء، فمن أهم المعايير التي على أساسها يتم اختيار الزوج:

د طارق الحبيب اختيار الزوج و4 نصائح ذهبية

  • الخلق والتدين: يجب أن يكون الرجل على درجة كبيرة من الخُلق والإيمان، وأن يراعي ربه في كل صغيرة وكبيرة، فكلما كان على درجة كبيرة من الخلق والتدين، كلما راعى ربه في زوجته وأحسن إليها.
  • القدرة على الزواج: ويقصد بها أن يستطيع الرجل أن يتزوج وينفق على زوجته وبيته ويتدبر شئون البيت، حيث أن الزواج فيه عفة للزوج والزوجة من الوقوع في الحرام.
  • أن يكون الرجل على قدر من الجمال وأن يكون شكله مقبولًا ليس بالمعنى أن يكون فائق الجمال ولكن أن يكون حسِن المظهر، فالنفس تميل إلى رؤية كل ما هو جميل.
  • التكافؤ الاجتماعي: ويشترط أن يكون الزوجين على درجة من التكافؤ الاجتماعي حتى يسهل التعامل فيما بينهم، وعن معايير اختيار الزوج طارق الحبيب لابد وأن يكون الرجل على درجة كبيرة من التسامح والاحتواء حتى استمرار الزواج في طاعة الله تعالى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا