القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر الأدوية النفسية للأطفال ومعالجة الأمراض النفسية عند الأطفال و المراهقين

الأدوية النفسية للأطفال ، يمكن أن تكون الأدوية النفسية جزءًا فعالًا في علاج الاضطرابات النفسية في مرحلة الطفولة والمراهقة. في السنوات الأخيرة ، كان هناك عدد متزايد من الأدوية النفسية الجديدة والمختلفة المستخدمة مع الأطفال والمراهقين. 

ادوية الاكتئاب والقلق

يستخدم الأطباء النفسيون للأطفال والمراهقون وغيرهم من الأطباء معلومات من البحث والممارسة السريرية والتجربة ، ومعلومات عن الطفل الفرد لتحديد اسماء الادوية النفسية التي ستكون الأكثر فعالية لطفل معين. قبل التوصية بأي دواء ، ينبغي على الواصف إجراء تقييم نفسي شامل.
الأدوية النفسية للأطفال

الأدوية النفسية للأطفال

عندما يصفه الطبيب المختص بشكل مناسب ويؤخذ حسب التوجيهات ، قد يقلل الدواء أو يزيل الأعراض المقلقة ويحسن الأداء اليومي للأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات نفسية.

أدوية اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

أدوية اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: قد تكون الأدوية المنشطة وغير المنشطة مفيدة كجزء من علاج اضطراب نقص الانتباه / اضطراب فرط الحركة (ADHD). أنها تأتي في أشكال مختلفة ، مثل الحبوب ، والبقع ، والأشكال السائلة. من أمثلة المنشطات ديكستروفامفيتامين (ديكسيدرين ، أديرال ، فيفانس ، بروسنترا) ، ميثيلفينيديت (كونسيرتا ، دايترانا ، ميتاتيت ، ريتالين) ، وديكسميثيلفينيديت (فوكلين). تشمل الأدوية غير المنشطة Atomoxetine (Strattera) ، و Guanfacine (Tenex ، و Intuniv) ، و Clonidine (Kapvay).

اشهر مضادات الاكتئاب - الأدوية المضادة للاكتئاب

الأدوية المضادة للاكتئاب: الأدوية المضادة للاكتئاب قد تكون مفيدة في علاج الاكتئاب ، الرهاب المدرسي ، نوبات الهلع واضطرابات القلق الأخرى ، التبول اللاإرادي ، اضطرابات الأكل ، اضطراب الوسواس القهري ، اضطراب ما بعد الصدمة / اضطراب فرط النشاط / اضطراب فرط النشاط. هناك عدة أنواع من الأدوية المضادة للاكتئاب. من أمثلة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs): فلوكستين (بروزاك) ، وسيرترالين (زولوفت) ، باروكستين (باكسيل) ، فلوفوكسامين (لوفوكس) ، سيتالوبرام (سيليكسا) ، وإسكيتوبرام (ليكسابرو). من أمثلة مثبطات امتصاص امتصاص السيروتونين (SNRIs) فينلافاكسين (Effexor) ، و Desvenlafaxine (Pristiq) ، و Duloxetine (Cymbalta). ومن أمثلة مضادات الاكتئاب غير النمطية: البوبروبيون (Wellbutrin) ، والنيفازودون (Serzone) ، والترازودون (Desyrel) ، والمرتازابين (Remeron). ومن أمثلة مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (أميتريبتيلين) أميتريبتيلين (إيلافيل) وكلوميبرامين (أنافرانيل) وإيميبرامين (توفارانيل) ونورتريبتيلين (بيليلور). من أمثلة مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين (MAOIs) فينيلزين (نارديل) وترانيل سيبرومين (بارنات).

الأدوية المضادة للذهان

الأدوية المضادة للذهان: يمكن أن تكون هذه الأدوية مفيدة في السيطرة على الأعراض الذهانية (الأوهام ، والهلوسة) أو التفكير غير المنظم. كما أنها تستخدم لعلاج التهيج في مرض التوحد. قد تساعد هذه الأدوية أيضًا في نوبات العضلات ("التشنجات اللاإرادية") أو نوبات الغضب اللفظية كما يظهر في اضطراب توريت. يتم استخدامها في بعض الأحيان لعلاج القلق الشديد وقد تساعد في الحد من السلوك العدواني للغاية. من أمثلة الأدوية المضادة للذهان من الجيل الأول كلوربرومازين (ثورازين) ، ثيوريدازين (ميلاريل) ، فلوفينازين (بروليكسين) ، تريفلو أورازين (ستيلازين) ، ثيوثيكسين (نافاني) ، وهالوبيريدول (هالدينول). تشمل الأدوية المضادة للذهان من الجيل الثاني (والمعروفة أيضًا باسم غير نمطية أو رواية) Aripiprazole (Abilify) ، Clozapine (Clozaril) ، Risperidone (Risperdal) ، Olanzapine (Zyprexa) ، Paliperidone (Invega) ، Quetiapine (Seroquel) ، Ziprasidone (Seroquel) Fanapt) ، Lurasidone (Latuda) ، و Asenapine (Saphris).

مثبتات الحالة المزاجية والأدوية المضادة للتشنج

مثبتات الحالة المزاجية والأدوية المضادة للتشنج: قد تكون هذه الأدوية مفيدة في علاج الاضطراب الثنائي القطب وأعراض المزاج الحادة وتقلب المزاج (الهوس والاكتئاب) والسلوك العدواني واضطرابات التحكم في النبضات. ومن الأمثلة على ذلك الليثيوم (كربونات الليثيوم ، الإسكاليث ، الليثوبيد) ، حمض فالبرويك (ديباكوت ، ديباكين) ، كاربامازيبين (تيجريتول) ، لاموتريجين (لاميكتال) ، وأوكسكاربازيبين (تريليبتال).

الأدوية المضادة للقلق

الأدوية المضادة للقلق: تستخدم مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) لعلاج القلق لدى الأطفال والمراهقين والموصوفة أعلاه في قسم مضادات الاكتئاب. هناك أيضا أدوية أخرى تستخدم لعلاج القلق لدى البالغين. نادرا ما تستخدم هذه الأدوية في الأطفال والمراهقين ولكنها قد تكون مفيدة لعلاج وجيزة من القلق الشديد. وتشمل هذه البنزوديازيبينات ، مضادات الهيستامين ، مضادات الذهان غير التقليدية. ومن أمثلة البنزوديازيبينات ألبرازولام (زاناكس) ، ولورازيبام (أتيفان) ، وديازيبام (فاليوم) ، وكلونازيبام (كلونوبين). ومن أمثلة مضادات الهيستامين ديفينهيدرامين (بينادريل) وهيدروكسيزين (فيستاريل). من أمثلة الأدوية المضادة للقلق غير النمطية: Buspirone (BuSpar) و Zolpidem (Ambien).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا