بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

10 نصائح عند التقدم رسمياً للزواج تضمن لك الموافقة والقبول

نصائح عند التقدم رسمياً للزواج ، يعد التقدم الرسمي أولى الخطوات الجادة نحو بناء عش الزوجية، وإن لم تكن موفقا في هذه الزيارة فلن تحظى بالقبول، وسوف يتبخر حلمك في الحصول على شريكة الحياة، إذ أن الإنطباع الأول يدوم.
نصائح عند التقدم رسمياً للزواج

10 نصائح عند التقدم رسمياً للزواج

إن أولى الخطوات نحن الحصول على موافقة أهل الفتاة التي ترغب في الارتباط بها، هي إعدادك أو استعدادك الجيد لهذه الزيارة، لذلك جمعنا لكم، 10 نصائح تساعدهم في الإعداد الجيد لأول زيارة رسمية والتقدم الرسمي لشريكة الحياة.

تحديد موعد والالتزام به

 ينبغي على ولي أمر العريس مثل والده أو أخيه الأكبر بطلب موعد للزيارة، وأعلم أن التفاصيل المتعلقة بالموعد كيوم وساعة الاستضافة، تترك لأهل العروسة. وأنت عليك الإلتزام، فاحترام المواعيد دليل على احترام الأشخاص. كما لا يُفضّل الوصول قبل الوقت، لمنح أسرة العروس وقتهم الكافي للاستعداد.

عدم اصطحاب جميع أفراد الأسرة في الزيارة الأولى 

يفضل الاقتصار على العريس ووالديه فقط. كونها خطوة أولية، لا داعي للعائلة الكبيرة. في بعض الحالات يمكن حضور الأخ أو الأخت، لكن دون أزواجهم أو طفالهم. نفس المبدأ ينطبق على أسرة العروس. ينبغي أن يكون أصحاب البيت فقط هم الحاضرون.

تقديم هدية الزيارة

إجراء رمزي يعبر عن الامتنان لقبول عرض الزيارة. يجب أن تكون الهدية بسيطة وغير مبالغاَ فيها كباقة ورد أو كعكة أو علبة شكولاه. يتقدم والد العريس أو أخوه الأكبر بالدخول أولاً ثم تليه النساء وأخيراً العريس فهو يختم الداخلين إلى المنزل. يكون في استقبال الضيوف والد العروس ويفضل أن تكون بجانبه والدة العروسة.

الالتزام بمكان الجلوس واحترام حرمة البيت

على أهل العروس تهيئة مكان الاستقبال وطريقة الترحيب بالضيوف. يفضل أن يكون الجلوس بشكل دائري أو عموماً يسمح بتواصل مريح. يترك للضيوف حرية الجلوس أولاً ثم يجلس بعد ذلك أصحاب البيت.

تقديم أهل العريس بطريقة من التواضع

 ينبغي أن يقوم والد العروس بتعريف نفسه أولاً ثم زوجته وباقي الحضور. بعدها يقوم كبير عائلة العريس بتعريف أفراد أسرته على أهل العروسة، ولابد أن يتم التعارف بطريقة بها تواضع؛ حتى لا يشعر أهل العروسة بنوع من التفاخر والكبر، وهو ما قد لا يقبل به أهل الطرف الثاني.

عدم الاسترسال في أحاديث جانبية

تذكر أن الهدف من هذه الزيارة واضح لجميع الأطراف، لذا لا تطل في الحديث. تبادل أطراف الحديث من خلال مواضيع عامة بعيداً تماماً عن مسألة الخطبة، لكسر ارتباك اللحظات الأولى وبعدها الدخول مباشرة في أمر الزواج.

طلب الزواج الرسمي

 ينبغي أن يطلب الأب يد العروس لابنه، حتى لو كان العريس معتمداً على نفسه تماماً ويتكفل بجميع مسئولياته. تولي الأب هذه المهمة لا يعني التحكم أو ضعف شخصية الابن وإنما احتراماً وتقديراً لمكانة الأب والأسرة.

الاتفاق على المهر والشبكة

التفاصيل المادية يجب أن تكون واضحة ومتفق عيلها منذ البداية. ينبغي من والد العروس الحديث عما يجده مناسباً من مهر والتزامات مادية. عادة يتم الحديث عن التفاصيل المادية بعد الموافقة مباشرة.

مكان السكن

على العريس ايضاح أمور أخرى كالسكن المستقبلي ودخله الشهري. يجب ألا يترك هذه الأمور مبهمة أو سراً يدفع أهل العروس للاستفسار عنها. الشبكة هدية من العريس على حسب إمكانيته ومن كرم الأخلاق لا يجب الضغط عليه بما لا يحتمل.

الاتفاق على التفاصيل الدقيقة

من الأفضل تحديد الالتزامات بين كل أسرة حسب التقاليد والأعراف المتفق عليها. إذا كان للطرفين تقاليد وأعراف مختلفة فعليهما الوصول إلى حل وسط. كأن تكون مثلاً الشقة والأجهزة الكهربائية على العريس بينما الأثاث على العروس وهكذا مما لا يترك مجالاً للاختلاف في أوقات لاحقة.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق