القائمة الرئيسية

الصفحات

9 نصائح تحميك من فيروس كورونا والوقاية منه

فيروس كورونا Corona Virus | ظهر خلال الفترة الأخيرة فيروس في الصين عرف بأسم فيروس كورونا الجديد أما الأسم العلمي له فهو فيروس كوفيد 19 أو COVID-19 أما بالإنجليزية فهو يعرف بأسم  Corona Virus ، فما هو فيروس كورونا وما هي أعراض فيروس كورونا وما هي طرق علاج فيروس كورونا ؟ ، كل هذه الأسئلة نجيب عنها في السطور التالية

ما هو فيروس كورونا - COVID-19

يقول علماء صينيون درسوا عينات من أنف وحنجرة 18 مريضا مصابا بفيروس كورونا المستجد إن الفيروس يسلك مسلكا شبيها بالإنفلونزا أكثر مما يشبه فيروسات أخرى شديدة الصلة، مما يشير إلى أنه قد ينتشر على نحو أسهل مما كان متوقعا.
فيروس كورونا Corona Virus

كيف ينتقل فيروس كورونا بين البشر وما هي طرق الوقاية منه ؟

إن فيروس كورونا الجديد من الأمراض المعدية المستحدثة عالميا، ولم يكن معروفا بهذه الصورة من قبل، مثله مثل الحال في الفيروسات التي أصابت بعض مناطق العالم في السنوات الأخيرة مثل "الإيبولا - السارس - فيروس زيكا"، ويجب على الطبيب المتخصص في الحميات عندما يجد مريضا مصابا بحمى وأعراض غير مبررة أن يسأل المريض عما إذا كان قادما من السفر من إحدى الدول المصابة بالفيروس أم لا، وأن ذلك يساعد كثيرا في تشخيص مثل هذه الحالات.

ما هي أعراض فيروس كورونا Corona Virus

وفقا للمراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها، يمكن أن تشمل أعراض فيروس كورونا الحمى والسعال وضيق التنفس. وقد تظهر هذه الأعراض في أقل من يومين أو خلال 14 يوما بعد العدوى.
أما منظمة الصحة العالمية فتقول إنه في الحالات الأكثر وخامة من إصابات كورونا، قد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة.
مع ذلك، فإن التأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا يحتاج إلى إجراء فحوص في المختبر.
ما هو فيروس كورونا الجديد

ما الفرق بين أعراض فيروس كورونا وبين اعراض البرد العادي ؟

فيروس كورونا هو ليس فيروسًا واحدًا بل مجموعة من الفيروسات التي حينما يصيب أحدها الجسم تظهر عليه أعراض البرد العادي ويظل مختفي حتى تظهر المضاعفات، ومن الأعراض التي تتشابه مع البرد سيلان الأنف، السعال، التهاب الحلق، الحمى وهى ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس وقئ وإسهال.
وعند الإصابة بالبرد تكون الأعراض خفيفة ومحتملة ولكن حينما يصاب الجسم بفيروس كورونا فأن الأعراض تصبح شرسة بعد 3 أيام من الإصابة وتؤدي سريعًا لحدوث التهاب رئوي يعقبه توقف في بعض أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة وهي عدم القدرة على التنفس دون جهاز تنفسي وفشل في وظائف الكلى وهذا يؤدي إلى الوفاة.

9 نصائح تحميك من فيروس كورونا

أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا

الاستمرار بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون بشكل دائم، فهذه الحيلة تساعد في التخلص من الفيروس.
تجنب مخالطة أي شخص تبدو عليه أعراض الإصابة بمرض تنفسي، مثل السعال والعطس.
تجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأي مرض تنفسي.
تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس.
طهي اللحوم والبيض جيدا.
تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم بدون غسل اليدين بالماء والصابون.
العمل على تطهير الأسطح التي تتلوث سريعا.
تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات.
أخذ قسط كاف من الراحة وتناول كمية كبيرة من السوائل الدافئة.
وأخيرا هناك بعض الأعراض  التي يجب التعرف عليها لأنها تساعد علي اكتشافك للإصابة بفيروس كورونا، ومنها السعال وارتفاع في درجة حرارة الجسم، والتعرض للالتهاب الشديد، وألم في الحلق وصداع شديد في الرأس، والتهاب رئوي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا