نصائح طبية للأطفال حديثى الولادة 8 طرق للتعامل مع طفلك الجديد

نصائح طبية للأطفال حديثى الولادة ، مع ولادة الأطفال تأتي العديد من المسؤوليات؛ وذلك قد يسبب بعض التوتر لمعظم الأمهات الجدد، ولكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك ببساطة معرفة كل ما يخص طفلك الرضيع فقط بعد الأنتهاء من قراءة هذا المقال فتابعينا.
نصائح طبية للأطفال حديثى الولادة


نصائح طبية للأطفال حديثى الولادة :

  • العناية الطبية الأولية: أن الأطفال الرضع يمتلكون جسمٍ رقيقاً؛ ذلك لأن العضلات لم تتم تتطورها بشكل تام، وتكون العضلات في الأشهر الأولي عضلات نامية (رقيقة)؛ لذلك يفضل عدم تحريكة بطريقة غير مألوفة، وتقديم الدعم الدائم لعنق ورأس الطفل بأستخدام يديك.
  • الرضاعة: يعد قرار إرضاع طفلك من أفضل طرق تعزيز المناعة لديه؛ ذلك لما يحتوية حليب الثدي من فوائد غذائية وصحية، أسمحي لطفلك الرضاعة من كلا الثديين مدة لا تقل عن 10 دقائق على كل جانب، حيث يغطي فم الرضيع الحلمة والهالة ليتمكن من ان يمتص الحليب بطريقة صحيحة.
  • التجشؤ: الهواء الذي يتنفية طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية بأمكانة أن يدخل في عملية الهضم؛ وذلك يجعل طفلك يشعر بعدم الأرتياح والمغص، لذلك من المهم جعل طفلك الرضيع يتجشئ لتحرير الهواء الزائد بمعدتة من خلال وضع طفلك بشكل مستقيم على كتفك مع الضغط بلطف على ظهره.

نصائح طبية للأطفال الرضع

  • تطهير اليدين: الأطفال الرضع هي الأكثر تعرض للعدوى؛ لذلك كوالده تحتاجين إلى حماية طفلك من العدوى عن طريق الحفاظ على النظافة الجيدة، وأستعمل معقم اليدين.
  • تدليك جسم الطفل: يعد التدليك مهمٍ جداً للأطفال الرضع حيث يحسين نوعية النوم وكذلك يعزيز الاسترخاء ويقوي جهاز المناعة، كما أن تدليك لطيف يشجع على تطوير المرونة، بالأضافة على ذلك فإنه سيعزيز الرابطة بينك وبين طفلك، والذي يلعب دورا مهماً في تكوين المحبة بينكما.
  • الحبل السري: من الطبيعي في جزع الحبل السري تغير لونة من الأصفر إلى الأسود؛ لذلك لا داعى للذعر، لكن في حالة ظهور أي رائحة أو أفرازات منه عليك أستشارة الطبيب.
  • تجنب هز الطفل: من المحتمل أن يسبب الهز نزيف في المخ وحتى الوفاء؛ لذلك ينصح بعدم هز الطفل الرضيع.
  • تغيير الحفاضات: يمكن للحفاضات المبللة او الفاسدة أن تصيب طفلك الرضيع بالطفح الجلدي مع حكة مؤلمة؛ لذلك تحتاجين إلى التأكد من تغيير الحفاضات من وقت لأخر.
لا تنسي عزيزتي حواء أنك لابد وأن تستمري في البحث عن نصائح طبية للأطفال حديثى الولادة ، حتى تتوصلي للطريقة الأمثل التي تناسب طفلك، لأن بعض الأطفال يحتاجون إلى تعامل خاص، وإن كانت هناك عوامل مشتركة بين الجميع، مثل ما جاء في هذا المقال .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-