القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الاخبار

نصائح للأطفال في المدرسة 10 طرق تحميهم وكأنهم أمام عينيك

نصائح للأطفال في المدرسة : هل تعلم لماذا يمرض أطفال المدارس بكثرة؟ تبحث عن أهم الأرشادات التي تساعدك في الحفاظ على صحة طفلك؟ حسناً في الغالب ينسى الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد الاهتمام بصحتهم، نظامهم الغذائي، ونظافتهم الشخصي مما يعرضهم بذلك لمخاطر الجراثيم والميكروبات التي قد يحتويها الصف ومستلزمات الدراسة؛ لذلك في هذا المقال سوف نقدم بعض الأرشادات.
نصائح للأطفال في المدرسة


نصائح للأطفال في المدرسة :

نصائح للأطفال عن النظافة

 أولاً: الحفاظ على تناول وجبة الفطور يومياً قبل الذهاب إلى المدرسة؛ وذلك لأن الفطور يمد الجسم بالقدر اللازم من الطّاقة التي يحتاجها ويساهم في تفتيح الذهن وزيادة النشاط.
ثانياً: غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام وأستخدام دورة المياة، وأستعمال معقم اليدين.
ثالثاً: الحرص على أخذ زجاجة أو عبوة من المياه؛ ذلك لأنّ شرب الماء بأستمرار خلال اليوم الدراسي أمر ضروري يساعد على التركيز.
رابعاً: أخذ بعضٍ من "السندويشات" في المدرسة لتناولها في أوقات الإستراحة، وبعض “السناكات” الصحية كرقائق الذرة أو الفوشار أو حبوب المكسرات كاللوز مثلاُ وبعض حبات الفواكه الطازجة، ويمكن أخذ بعض من الشوكولا مرتين في الأسبوع بشرط الأ تزيد الكمية عن لوح واحد.
خامساً: الحرص على عدم مشاركة عبوات الماء أو الطعام أو أي من الأدوات الشخصية مع أحد من الأصدقاء؛ وذلك للحماية من الجراثيم والميكروبات التي قد تنتقل من خلال ذلك فهنالك قاعدة معروفة تقول (أن قمت بوضع أي شيء في فمك فعليك الأحتفاظ به لنفسك).

نصائح صحية للأطفال 

هذا عن نصائح للأطفال في المدرسة فيما يخص النظافة الشخصية، التي يتوجب على الطفل أن يحافظ عليها داخل البيت وخارجها، أما عن النصائح الصحية للأطفال فهي:
سادساً: تجنب البقاء في الصف خلال فترات الاستراحة بل الذهاب إلى الملعب، فالحركة مهمة للجسم وللدورة الدموية.
سابعاً: ألحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية بين كل حصة الدراسية وأخرى، كبعض الحركة للأكتاف والظهر واليدين؛ وذلك لتنشيطهم بعد فترات طويلة من الجلوس بنفس بالوضعية.
ثامناً: تجنب وضع الأقلام والدفاتر والكتب التي تصطحبوها معكم إلى المدرسة في فمكم والعين؛ ذلك لأنها قد تكون مصدرًا كبيرٍ للجراثيم.
تاسعاً: البعد التام من أي شخص يعاني من عدوى قابلة للأنتشار، وهذه تعد من أهم نصائح للأطفال في المدرسة من حيث التعامل مع زملائهم.
عاشراً : تجنب أمتلاء الطاولة بالأكل ورمي كل فضلات المأكولات التي قد تتبقى على الطاول بعد فترة الإستراحة أو قبل الخروج إليها في سلّة المهملات.

reaction:

تعليقات