القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الاخبار

كيفية تقوية العظام .. 6 نصائح لحمايتك من هشاشة العظام

كيفية تقوية العظام سؤال يشغل بال كثيرين من الذين يعانون من مشكلة هشاشة العظام ، خاصة إذ كان لديهم بعض آلام العظام أو أضرار صحية بسببها.
وحتى تعرف الإجابة الصحيحة لسؤالك كيفية تقوية العظام ، يجب عليك أولا معرفة ماهي العظام وأهميتها في جسم الإنسان؟، وما هي الأمراض التي تصيب العظام ثم بعدها نبحث عن كيف نقوي العظام .
كيفية تقوية العظام


كيفية تقوية العظام

الدكتور علاء الرحيلي، قدم مجموعة معلومات عن العظام وعن كيفية عمل العظام في جسم الانسان وحمايتها، وكتب حول هذا الأمر مجموعة نصائح جمعناها لكم فيما يلي:

6 نصائح لحمايتك من هشاشة العظام ومشاكلها

بقلم د. علاء الرحيلي

  • للمحافظة على عظام صحية قدر الممكن عليك بالتالي: -تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم وفايتمين د.(منتجات الحليب،الخضار الورقية الخضراء-الأسماك) -حبوب الكالسيوم وفيتامين د إذا صرفت لك. -رياضة لمدة نص ساعة أغلب أيام الأسبوع. -تجنب التدخين.
  • المشي فيه تحمل للوزن أي أن ثقل الجسم يتركز على العظام والمفاصل وهذا يؤدي إلى حرق سعرات أكثر ويقوي العظام وعبء نوع ما لمن يعاني مشاكل المفاصل.
  • هشاشة العظام مرض لا يسبب أعراض إلى أن يصل الحال بأنه قد ينكسر العظم ويوجد أشعة خاصة للكشف على هشاشة العظام تسمى DEXA scan وينصح النساء فوق عمر ٦٥ بعمل هذا الفحص لأنهم أشد الفئات عرضة لهشاشة العظام وهناك أشخاص آخرين قد يطلب لهم الطبيب هذا الفحص.
  • العظام ليس صخر ، العظام نسيج حي مصنوع من خلايا حية وبه أوردة دموية خاصه به تساعده على النمو وإعادة تصليح نفسه،الإنسان يملك هيكل عظمي جديد بالكامل كل ١٠ سنوات. اهتم بصحة عظامك لتكون قوية وتتلافى ضعف العظام. الغذاء المفيد،الرياضة المنتظمة،ترك التدخين،معرفة عوامل الخطورة والعلاج.
  • -العظام نسيج حي به خلايا تبني وتهدم العظم بإستمرار. -مع التقدم في السن خاصة عند النساء بعد سن اليأس عملية الهدم تصبح أسرع ولا تتواكب مع بناء يعوض. -هذه الأدوية تحاول منع الهدم الزائد للعظام.
  • الكالسيوم من الغذاء وفيتامين دال كمكل ركنان في صحة العظام. الكالسيوم كمكمل عليه كلام كثير وله مخاطره. وايضاً فيتامين K مهم للعظام.
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات