نصائح للمذاكرة قبل الامتحانات 5 خطوات تضمن لك النجاح

نصائح للمذاكرة قبل الامتحانات ، مع قرب فترة الدراسة يبدأ الطالب في التحضير الدراسة والمحاضرات، ومراجعة الأجزاء الصعبة.
وقد يلجأ الطلاب إلى طرق دراسية مختلفة لتجميع المواد، لكن الطالب غير قادر على جمع واستيعاب المعلومات حسب الرغبة، لذلك هناك العديد من الطرق البديلة المفيدة للطالب ويمكن أن يساعد الطالب على استيعاب أسرع وأفضل.
ويعتبر الوصول إلى التعلم الفعال عملية مستهلكة للوقت، لذلك من المهم أن يعد الطالب جيدًا قبل الدراسة حتى يكون هو أو هي على الطريق الصحيح. ويعد تحضير للدراسة ما قبله بفترة مفيدًا للطلاب لزيادة تركيزهم وثباتهم في أكثر من طريقة للدراسة والفهم.
نصائح للمذاكرة قبل الامتحانات


نصائح للمذاكرة قبل الامتحانات

استيقظ عندما ينام الناس:

  • يجد بعض الطلاب أن الجلوس على المكتب ودراسته طوال اليوم حتى غروب الشمس غير مفيد، ولا يجعل الطالب يستفيد بشكل كاف. إذا كنت أحد هؤلاء الطلاب، يمكنك إجراء بعض التغييرات، على سبيل المثال لجعل وقت الدراسة ليلاً بدلاً من اليوم، وعادةً ما يكون الجو حارًا في الصيف، بينما يكون الجو في الليل أكثر متعة، والمساء هو أكثر هدوءًا وأقل ضجيجًا من اليوم، يمكنك أيضًا تناول وجبة قبل بدء الدراسة، وستجعلك تشعر بالحيوية والطاقة للدراسة.
  • يمكنك أيضًا الاحتفاظ بكتبك وأوراقك بجانب السرير والاستيقاظ مبكرًا جدًا والبدء في التذكر في هذا الوقت، يرى بعض الطلاب أن هذه الطريقة مفيدة جدًا لجمع المعلومات واستيعابها.

كافئ نفسك بعد العمل الجاد:

مكافأة نفسك بعد فترة من العمل الشاق والتحفيظ قد تحدث فرقا كبيرا بالنسبة لك. والأشياء الصغيرة يمكن أن تحدث فرقا، وقد يمنح بعض الطلاب الراحة بعد الدراسة لفترة طويلة، أو مشاهدة فيلم أو لعب لعبة مفضلة كنوع من المكافأة بعد الدراسة لفترة معينة، ويفضل البعض الذهاب في رحلة ما قبل الامتحان لفترة كافية ليكونوا مستعدين لبدء الدراسة بحماس.

العودة إلى الورقة والقلم:

  • على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي نشهده هذه الأيام، للأسف فهناك مزايا وعيوب التكنولوجيا عندما تدرس على جهاز كمبيوتر، من السهل فتح صفحتك على فيسبوك والعثور على الشبكات الاجتماعية الأخرى التي لها علاقة كبيرة بالدراسة.
  • لذلك قد يكون من الأفضل في بعض الأحيان العودة إلى الأساليب التقليدية للدراسة والدراسة، مثل الورق والقلم، التي تعزلنا خلال الدراسة على زخم التواصل الفعال بين الناس من خلال التكنولوجيا، يكفي فقط فتح Facebook حتى الأخبار يبدأ في الرسم على الصفحة، ويرى التعليقات والكلمات، ويتفاعل معه ويشعر بالرغبة في الرد والتعليق والمشاركة، ومن ثم سنلاحظ أنه قد تم على الأقل ساعة منذ فتحنا Facebook ولم ننجح أي شيء تعلمته من ما نريد على الإنترنت!
  • أخيرا هذه كانت مجموعة نصائح للمذاكرة قبل الامتحانات ، ولكن لا يعني ذلك أن باقي النصائح أو الطرق الأخرى غير صحيحة، بل حاول أن ترى المناسب لك، لكن الأهم هو المذاكرة.



نصائح تربوية

ad-top



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-