صفات المرأة الصالحة للزواج .. 6 معايير لاتتنازل عنهم أبدا

صفات المرأة الصالحة للزواج - إن المرأة الصالحة للزواج هي التي تسعد زوجها وتوفر له كل متطلباته كما أنها تعمل على راحته وتدله على الطريق الصحيح، وكذلك الزوج الصالح بالنسبة لزوجته، فكلاهما يعينان بعضهما على استقرار الأسرة والمحافظة عليها من التفكك وإنشاء جيل صالح من الأبناء.

صفات المرأة الصالحة للزواج

إن المرأة الصالحة تكون عونًا وسندًا لزوجها في الأوقات الصعبة، بل وإنها تأخذ بيده وتعينه على كل صعوبات الحياة ومشاقها، فالرجل يبحث عن الزوجة التي تصلح بأن تكون أمًا لأبنائه وتحافظ على البيت في وجوده وتكون خير شريك له في الدنيا، فتظل رحلة البحث عن المرأة الصالحة للزواج طويلة وشاقة بالنسبة للرجل.


معايير اختيار المرأة الصالحة للزواج

إن المرأة الصالحة للزواج خير متاع لزوجها وبيتها، حيث تعمل المرأة الصالحة على تحويل بيت زوجها إلى جنة، فمن معايير اختيار المرأة الصالحة للزواج:
  • تعمل المرأة الصالحة على أن تحفظ نفسها وبيتها في وجود زوجها أو في غيابه احترامًا وتقديرًا له.
  • تعمل على إقامة ذكر الله تعالى في بيتها مع المحافظة على الصلوات مع تدبر القرآن، ويعتبر هذا المعيار من أهم صفات المرأة الصالحة للزواج.
  • المرأة الصالحة من صفاتها الهدوء وتقبلها للنقد قبل النصيحة من قِبل زوجها، تتحاور وتتحدث مع زوجها بصوت منخفض بكل هدوء.
  • تعمل الزوجة الصالحة على خلق جوًا من الراحة والهدوء في بيتها، كما أنها كثيرة التبسم في وجه زوجها ودائمًا بشوشة الوجه لزوجها وعائلته حبًا فيهم طاعةً لزوجها.
  • الوقوف بجانب زوجها في السراء والضراء والصبر عليه في وقت المحن والصعاب، كما تعمل على امتصاص غضبه في وقت الغضب وتهدأ من روعه.
  • تهتم بنفسها اهتمامًا كبيرًا من أجل زوجها، فلا يرى الزوج من زوجته إلا كل طيب، ولا يشم منها إلا أطيب الروائح، فيسعد برؤيتها وينشرح صدره لها.

الأسباب التي تجعل الزواج من المرأة الصالحة زواج جيد

المرأة الصالحة تعمل على استقرار بيتها استقرارًا تامًا خوفًا على البيت من الانهيار، وحتى يدوم زواجها بشكل جيد ومثمر، هناك بعض الأسباب التي تجعل الزواج من المرأة الصالحة جيد:
  • حسن احترامها لأهله يجعل زوجها يحترمها احترماً كبيرًا، فإن وقعت بينهما أي مشكلة يعمل أهل الزوج على تهدئه النفوس بينهم لأنهم وجدوا منها كل ما هو طيب، كما يعملون على استمرارية هذا الزواج لما لها من أثر طيب عليهم وعلى زوجها.
  • وجود الزوجة الصالحة على درجة كبيرة من التوافق الفكري والاجتماعي تجعل الحياة بينها وبين زوجها سهلة، كما أن هذا التوافق يمنحها عقلًا ناضجًا في كيفية حل المشكلات التي من الممكن أن تقع بيهم، لذا من أهم صفات المرأة الصالحة للزواج كونها على درجة كبيرة من التوافق مع زوجها.

نصائح تربوية

ad-top



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-