نصائح قبل الزواج 5 أمور احفظها جيدا قبل دخول عش الزوجية

نصائح قبل الزواج ، عندما يفكر الشاب في الزواج فإنه يريد أن يعيش حياة سعيدة مع شريكة حياته، والفتاه أيضا عند ما تقبل الزواج من شخص معين فإنها أيضا تريد أن تعيش معه حياة سعيدة بلا مشاكل، لذلك عليهما أن يعرفا أن الزواج مسئولية الطرفين،  و ليس الحياة سهلة و بسيطة كما توقعوها .

نصائح قبل الزواج ضعها أمام عينيك 

على كل طرف منهما أن يعرف أن الزواج علاقة مشتركة بينهما و أنه رباط مقدس يربط علاقتهما بالحب و التضحية و التعاون فيما بينهما، لذلك بالرغم من هذا الكلام الواضح عن الزواج،  نجد الكثيرون المقبلين على الزواج لا يعرفوا كثيرا عن تفاصيل تكوين بيت سعيد، لذلك سوف نقدم لكم بعض نصائح قبل الزواج حتى تستطيعوا تكوين بيت سعيد و أن تعيشوا حياة سليمة مع شريك حياتك.
نصائح قبل الزواج


 نصائح طبية للمقبلين على الزواج

 _ يفضل أن يقوم كل من الزوج و الزوجة المقبلين على الزواج، بالذهاب إلى الطبيب و عمل الفحص اللازم مثل فحوص الأمراض المزمنة و المعدية وذلك لعلاج أي مرض قبل الزواج و تفادي أي مشاكل من الممكن أن تسبب في فشل العلاقة الزوجية، أو استشارة الطبيب في الأمور الزوجية.
_ تجنب زواج الأقارب و خاصة الأقارب من الدرجة الأولى مثل أبناء العم أو الخال وذلك لتجنب أي مشاكل صحية تحدث للأبناء بعض ذلك، حيث أثبتت بعض الأبحاث الطبية بأن زواج الأقارب يتسبب في إنجاب أطفال من الممكن أن يكون لديهم إعاقة صحية أو عقلية، لذلك لابد من تنفيذ نصائح قبل الزواج حتى تنعموا بحياة سعيدة مع بعضكما.

 نصائح اجتماعية للمقبلين على الزواج

 _ بناء حوار مشترك بينكما
 ينبغي على الزوج و الزوجة أن يكونا بينهما توافق في التفكير و المستوى التعليمي حتى يكون بينهما حوار مشترك، حيث أن الاشتراك الدائم بين الزوجين يجعل بينهما حالة ممتعة من الحب و التعاون.

_ أهمية تنظيم الوقت في الحياة الزوجية

 ضروري جدا أن يقوما الزوجين بتنظيم الوقت بينهما و ذلك من خلال معرفة أوقات الذهاب للعمل و الخروج منه و مواعيد الغداء حتى يعيشوا أوقات سعيدة مع بعضهما و أن يحرص كل منهما على إعطاء الطرف الأخر الأهمية القصوى من وقته، و أن يقوم هذا البيت السعيد على التفاهم و التعاون بينهما في كل شيء.
نصائح قبل الزواج


 _  عدم تدخل الأهل و الأصحاب في الخلافات

 من الطبيعي في أي حياة زوجية أن تبدأ ببعض الخلافات البسيطة في الرأي و ذلك لاختلاف شخصية كلا من الأخر، لذلك يجب التعامل مع الطرف الأخر بحكمة و ذلك بدراسة شخصية الطرف الأخر وفهمه و لكن هذا الأمر سيأتي من معاشرة الطرف الأخر و خاصة عندما يكونان بعد ذلك في بيت واحد، واحرصا دوما على  عدم تدخل الأهل في المشاكل حتى لا يزيد الأمر سوء، و لكن بالحب و التفاهم سيكون البيت هادئ دائما، و ذلك بعض تطبيق نصائح قبل الزواج.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-