حسن شحاته يكشف أسرار رحيله عن المنتخب

 قال حسن شحاته أنه يتمنى أن يعود لتولي مهمة تدريب منتخب مصر مجددا، خاصة وأنه يؤكد أنه لم يكن يرغب في الرحيل عن المنتخب الوطني لكنه أجبر على ذلك الرحيل، بعد ضغط شخصيات وصفها بـ "الشخصيات الثقيلة" أجبرته على ترك منتخب مصر.

حسن شحاتة مع منتخب مصر

وأكد حسن شحاته المعلم أنه يريد تدريب منتخب مصر أو تدريب النادي الأهلي، مؤكدا أنه لن يتردد في الموافقة على تدريب الأهلي إذا عرض عليه ذلك، وعلى الرغم من أنه زملكاوي وأيقونة لنادي الزمالك لكنه لا يمانع في تدريب الأهلي، بل إنه يرى أن حسام البدري هو المدرب الأفضل في مصر وأن البدري يقدم كرة قدم ممتعة.

حسن شحاتة مع منتخب مصر

ويرى حسن شحاتة أن منتخب مصر حاليا يلعب بطريقة واحدة يسميها شحاتة طريقة اللاعب الأوحد، حيث يرى أن هيكتور كوبر يعتمد على محمد صلاح فقط خاصة وأن هذه الطريقة أتت بثمارها وحقق بها المنتخب نتائج طيبة.
أما عن كواليس رحيل حسن شحاته عن تدريب المنتخب، فقال المعلم إنه أجبر على الاستقالة بعد أحداث ثورة يناير 2011م، موضحا أن سمير زاهر طلب منه الاستقالة لأن هناك شخصيات ثقيلة لا تريد استمرار حسن شحاتة في منصبه، لأنه كان محسوبا على فلول نظام مبارك الذي أسقطته الثورة.

انجازات حسن شحاتة مع منتخب مصر

وأوضح أن سمير زاهر أبلغه أن الشخصيات الثقيلة طالبت برحيل حسن شحاتة ولا تريد استمراره بأي شكل من الأشكال، وقال حسن شحاتة إنه اجتمع بكل من أحمد سليمان وشوقي غريب الذين كانا ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر، واجتمعوا على رفض الاستقالة والضغوط، وطالبوا حسن شحاتة بالاستمرار في منصبه، لكن المعلم قال إنه لم يكن بإمكانه الوقوف أمام الموج فقرر الاستقالة مجبرا عليها.

جيل حسن شحاتة

وأكد حسن شحاتة أنه يريد العودة لتدريب المنتخب من جديد، لكن البعض لا يريد عودتي مثل أحمد شوبير الذي يقف للمعلم بالمرصاد، بحسب قوله، كما انتقد حسن شحاتة شوقي غريب قائلا إن غريب يريد أن ينسب كل شيء لنفسه.
يذكر أن حسن شحاته تمكن من قيادة منتخب مصر للفوز ببطولة أمم إفريقيا 3 مرات متتالية، وهو الإنجاز الأفضل لمنتخب مصر بعد الصعود إلى كأس العالم.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-