القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لاختيار الزوجة تسهل عليك اختيار شريك حياتك

نصائح لاختيار الزوجة ، حيث أن اختيار الزوجة من الأمور المهمة والصعبة أيضا، وتحتاج إلى تأني وتفكير سليم، لهذا يحتاج المقبلون على الزواج نصائح لاختيار الزوجة المناسبة،  ومن المعروف أن النساء مختلفات في الصفات، والطباع كما هو الحال بالنسبة للرجال.
نصائح لاختيار الزوجة

نصائح لاختيار الزوجة

 على الرجل قبل الزواج أن يعرف ويستقر على صفات الزوجة المستقبلية، وكيف يختارها فمفهومه للحياة الزوجية عامل مهم في اختيار الزوجة.

كيفية اختيار الزوجة المناسبة

من أهم النصائح البحث عن الزوجة ذات الخلق والدين،  ولا بأس بأن يجتمعا الزوج والزوجة معا بجانب المال والحسب، والنسب والجمال، لأن جمال المرأة من الامور التي تسر الزوج عند نظره إليها ولكن يجب أن لا يهتم الرجل بجمال المرأة وبمالها عن صفاتها الأخرى المهمة والأساسية وذلك لأن جمال المرأة ومالها يذهبان بمرور الزمن ويتبدلان ويعد ذلك من أهم نصائح لاختيار الزوجة.
 بخلاف الخلق والدين فهما يزدادان معها وهو ما ينعكس على حياتهما الأسرية بشكل عام وأيضًا كون ضرر المرأة سيئة الخلق كبيرا على الأسرة ومستقبلها.
- عدم اختيار الزوجة عن طريق الانترنت أو الصور أو غيرها، ولكن يمكن الاعتماد على الاستعانة بالأصدقاء والأهل والمعارف الذي يثق بهم الرجل ثقة كاملة ويجد فيهم الأمانة والصدق.
- الابتعاد عن الفتيات اللاتي كان لهن علاقات سابقة قبل أن يتزوجن.

اختيار الزوجه بطريقة الحكماء

 ضرورة اختيار الزوجة التي تعرف حدود الله سبحانه وتعالى، وتراعي الله في كل مرحلة من مراحل الزواج سواء مقدماته كالخطبة أو عند إتمامه ومن الضروري أن يلتزم الطرفان بحدود الله وعلى الرجل أن ينظر لوجه المرأة قبل الزواج والحديث معها لكي يعرف هل تناسبه أم لا.

- العمل على اختيار زوجة تقارب قدراته الفكرية وحالته الاجتماعية

 من الجيد في نصائح لاختيار الزوجة أن يكون السلوك العام والسمات الشخصية والتقارب بين أسرته وبين عائلة الفتاة في أمور الحياة المختلفة، وذلك لأن الزواج إنما هو مصاهرة بين عائلتين وليس مجرد اقتران الزوجين.

معايير اختيار الزوجة المناسبة

- الحرص على البحث واختيار فتاة تملك مقومات الزواج الناجح،  بأن تمتلك قدرات شخصية وأخلاقية وعقلانية ومقومات التربية والدعم والتحمل في جميع احوال ومواقف الحياة.

- اختيار المرأة التي لديها القدرة على تكوين أسرة

 والقدرة على تربية وتنشئة أولادها نشأة صالحة سليمة تسعد بها وزوجها في الدارين الدنيا والآخرة.

- اختيار زوجة تخلو وعائلتها من الأمراض الوراثية

لأن الأمراض الوراثية قد تكون سببا في مشكلات مستقبلية قد تؤثر على استقرار البيت والأسرة.
- أخيرا وقبل كل شيء يجب على الشاب المقبل على الزواج ألا ينسى صلاة الاستخارة والتي تعد من أهم الأسباب الرئيسية لتوفيقه وهذه مجموعة من نصائح لاختيار الزوجة حتى يعيشا معًا حياة سعيدة خالية من المشاكل التي تعكر صفوها .

ولمزيد من النصائح حول اختيار الزوجة، شاهد هذا الفيديو :  كيفية اختيار الزوجة ما هى مواصفات الزوجة الصالحة الشيخ محمد متولى الشعراوى 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا