بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

أسس اختيار الزوج في الإسلام 6 شروط لا تتنازلوا عنها

أسس اختيار الزوج في الإسلام ، لا شك بأن المرأة عندما تختار شريك حياتها ليكونا معا أسرة مسلمة متماسكة ومترابطة على أساس المودة والرحمة، تكون نواة لمرحلة جديدة من حياتهما كما أنها تكون لاحتياج كل منهما للأخر ؛ولهذا كان من الهام والضروري أن يتم اختيار الزوج على أسس وضعتها الشريعة الإسلامية وبينتها لكل من يرغب في حياة مستقرة مطمئنة وهانئة.
أسس اختيار الزوج في الإسلام

أسس اختيار الزوج في الإسلام

 قد أعطى الإسلام عناية فائقة بقضية اختيار الزوج لأهميتها وخطورتها وقرنها بمجموعة من الأسئلة لدينه وحسن الخلق، وهو من أهم الأمور التي يجب أن تتوفر في الزوج عند الزواج، حيث يجب أن يكون مسلمًا، متدينًا، ملتزمًا بتعاليم دينه وخلقه وآدابه.

شروط اختيار الزوج في الإسلام

 وأوامر خالقه وسنة نبيه(صلى الله عليه وسلم) وميراثه، وما أعظم قدره وأعلى شأنه وهو على خلق عظيم وسوف نقوم بعرض أسس اختيار الزوج في الإسلام وهي كالآتي:

- اختيار الرجل صاحب الخلق الكريم

يجب على ولى المرأة على أن يعرف جوهر معتقد الرجل وخلقه وعدم الاعتماد على الظاهر فقط وهذا منطلقا من أن الرجل المؤمن الطائع والعابد لخالقه لن يظلم زوجته وإنما سيحبها ويحفظها ويعطيها حقوقها وما تشاء في غير معصية الخالق  عز وجل.

 - اختيار الزوج المتدين

وإذا ابتعد الرجل في دينه وخلقه عما شرعه الله ونص عليه من أخلاق فانه سيظلم زوجته ويسئ إليها ويتعدى على حقوقها، يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوها لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير).

- اختيار النسب

 حيث يفضل أن يكون الزوج من عائلة معروفة وتمتاز بالخلق والطيبة وذلك لان صلاح وحسن معاملة عائلة الزوج تفيد الاستقرار والدعم كما أنها مهمة جدا وتعود بالنفع على الأولاد في المستقبل وقد تعهد الله -جل وعلا- بحفظ الأولاد والأحفاد بفضل صلاح أبائهم وإكراما لهم.

- الإستطاعة

 والاستطاعة هنا هي القدرة على المؤنة التي هي تكاليف الزواج وتلبية احتياجات الأسرة وتدبير أمورها وإدارة شؤونها ويدخل تحت هذه الاستطاعة القدرة البدنية والجنسية وهو ادعى لإعفاف الزوجة عن الوقوع في الحرام.
 وكذلك القدرة المالية لكي يستطيع الزوج أداء واجبه من القوامة بالإنفاق على زوجته وأولاده وأيضًا القدرة على التربية ومتابعة أبنائه لإنشاء أسرة ناشئة على الخلق والفضيلة والفاعلية في المجتمع والارتقاء به.

- الجمال وحسن الخلق

فمن أسس اختيار الزوج في الإسلام أن يكون على درجة كبيرة من الجمال والحسن وإنما المقصود أن يكون مقبول المظهر والهيئة ومن الفطرة السليمة أن تميل المرأة عند زواجها لحسن الهيئة والمظهر وهذا ادعى أن يدوم الاستقرار والارتياح بين الزوجين.

- الرفق واللين وسلامه الجسم

الضروري والمهم أن يكون الرجل لينا لطيفا مع زوجته أسوة بسيد الخلق -صلى الله عليه وسلم-وان يكون سليم الجسم وخاليا من الأمراض والعيوب أو العقم وغيرها، لقد قمنا بعرض بعض أسس اختيار الزوج في الإسلام حتى يعيشا الزوجين معًا حياة سعيدة.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق