بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

9 نصائح تعلمك كيف تتعامل مع الماضي بقلم - أسامه الجامع

كيف تتعامل مع الماضي ، هل أنت ممن يعانون آلام الماضي ويشتكون ويلاته، هل تخشى مصارحة شريك حياتك بماضيك، هل أنتي تعاني من ذكريات الماضي وتحاول نسيانه ولكنك لا تعرف الطريق نحو ذلك، في هذه المقالة ستتعرف على مجموعة نصائح تعرفك كيف تتخلص نهايا من الماضي وكييف تتعامل معه.


التخلص من الماضي في علم النفس الدكتور أسامه الجامع الباحث والمتخصص في علم النفس الاكلينيكي، وعضو جمعية علم النفس البريطانية BPS، تحدث عن كيف تتعامل مع الماضي وكيفية إغلاق الملفات التي لا تزال مفتوحة. وسرد الدكتور #اسامه_الجامع 9 نصائح تخبرك بالطريقة الأمثل لتعاملك مع ذكريات الماضي بحلوها ومرها، مشيرا إلى أن ملفات الماضي قد تمنعنا من التقدم، وتحرمنا من الاستمتاع بحياتنا العامة والخاصة، وإليكم نص ما كتبه دكتور أسامه الجامع. كيف تتعامل مع الماضي بقلم دكتور أسامه الجامع سأتحدث في عدة تغريدات عن "كيف تتعامل مع الماضي" هناك من يعاني حاضراً صعباً في الوقت الحالي لوجود ملفات مفتوحة في ماضيه لم تنتهي بعد، كيف نتصرف حيالها.
1/إن ملفات الماضي المفتوحة التي لم تحسم بعد قد تمنعنا من التقدم، تمنعنا من الاستمتاع بالحياة، تجعلنا …

بعد عشر سنوات من الزواج قررت الانفصال! | بقلم دكتور #اسامه_الجامع

أهم أسباب الطلاق في مجتمعنا .. يعد الطلاق الخطر الاكبر الذي تهدد مجتمعاتنا العربية، لاسيما مع ارتفاع نسب الطلاق بشكل مقلق ولافت للنظر، وبينما تختفي الحلول الناجعة والناجحة في التصدي أمام تفشي الظاهرة، يحاول البعض الوقوف على ماهية الأسباب التي أدت إلى قرار الانفصال.
أهم أسباب الطلاق في مجتمعنا

أهم أسباب الطلاق في مجتمعنا

وتختلف الأسباب التي تؤدي إلى الطلاق من بيت إلى آخر، ومن مجتمع لغيره، فالبعض اتخذ قرار الانفصال نتيجة لمشكلات عاطفية، وآخرون إتخذوا نفس القرار ولكن لأسباب مادية، فيما إتخذت فئة ثالثة قرار الطلاق نتيجة لتغيير أصاب المستوى الفكرى أو الثقافي لدى الطرف الآخر، على الرغم من أن كل هذا ليس من أهم أسباب الطلاق في مجتمعنا العربي.

6 أسباب تؤدي إلى الطلاق

الدكتور أسامه الجامع الباحث السعودي، المعالج النفسي وعضو جمعية علم النفس البريطانية BPS.، تحدث عن 6 أسباب تؤدي إلى الطلاق، حتى لو لم تكن هناك مشكلات أو مظاهر وأسباب الشجار بين الزوجين، مشيرا إلى أن قرار الطلاق قد يكون إرضاءا للأهل فقط، أو جاء نتيجة لاختفاء بعض الاعتبارات التي كانت تحول دون قرار الانفصال، وإليكم نص ما كتبه د #اسامه_الجامع

بعد عشر سنوات من الزواج قررت الانفصال!

بقلم دكتور أسامة الجامع

بعد عشر سنوات من الزواج قررت الانفصال! لا توجد مشكلات أو شجارات، ومع ذلك قررت ترك الحياة الزوجية، ما الأسباب التي تدعو امرأة أو رجل إلى ذلك دون وجود عنف بعد كل هذه السنوات وهناك أطفال بينهما! حديثي ليس عن الصح والخطأ بقدر ماهو الواقع، أضع بعض الأجوبة.
أولا/ ظننت أنه سيتغير، مثل هذه الجملة تتكرر كثيرا، توجد في شخصيته عادة سيئة ظنت أن بزواجها منه يمكنها تغييره، لكنها لم تستطع، في الحقيقة الرهان على تغيير إنسان بالغ غالباً رهان خاسر، خاصة التغيير الذي يأتي من الخارج.
ثانيا/ لم يعد هناك حب بيننا فتلاشى الانجذاب بيننا، صغر السن، قلة الخبرة، تجعل اتخاذ القرارات يحدث من منطلق عاطفي "رأفت بحالها فتزوجتها"، دون الأخذ بالحسبان الحسابات الأخرى التي يصحو وعي الإنسان لها بعد حين، مثل اختلاف البيئة. فيتناقص الانجذاب بينهما تدريجياً.
ثالثا/ تزوجته إرضاء للأهل، الزواج بسبب ضغوط الأهل له أضراره، لابد أن يتم الزواج عن قناعة تامة، أو على الأقل دون ضغط من أحد ودون إرضاء لأحد، بعد سنوات تقوى شخصية الفرد ويكتشف أن قراره خاطئ.
رابعا/ التغيير الفكري، يحصل أن يكون كلا الطرفين متدينين، ويحصل أن يترك أحدهما التدين، ويؤمن بأفكار لا تناسب الطرف الآخر، فيقرر أحدهما الانفصال لاختلاف التناغم الفكري.
خامسا/ التغيير في مستوى التعليم، يتزوجان وتعليمهما بسيط، فيقوم أحدهما بإكمال تعليمه، ويستمر، بينما يجمد الآخر، فيصل من أكمل تعليمه لدرجة تعليمية كبيرة، فيجد أنه لا يعرف كيف يتحاور مع شريك حياته، فيقرر الترك أو الزواج من أخرى.
سادسا/ زوال العائق، لقد كبر الأبناء، تحملته طويلا لأجل الأبناء، بعدما كبروا لا يوجد سبب يدعوني للبقاء معه، فتركته.

إقرأ أيضا |
5 نصائح للتعامل مع عصبية الزوج

كيف تجعل المرأة زوجها خاتم في أصبعها إليكي 5 طرق سحرية 

5 أمور تفتح لك قلب خطيبتك إلى الأبد


أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نصيحة كوم .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق