القائمة الرئيسية

الصفحات

الكذب على الزوجة وأثره على الحياة الزوجية | بقلم د. خليفة المحرزي

الكذب على الزوجة أحد أكبر المعضلات والمشاكل الأسرية التي قد تهدد الحياة الزوجية بالفشل، لاسيما إذا كان الكذب ناتج عن مرض نفسي، وأصبح الزوج الكذاب الذي اعتاد الكذب على الزوجة يعاني من مرض الكذب المركب وليس مجرد كذب في حالة أو موقف عابر.
الكذب على الزوجة

الكذب على الزوجة

وبحسب الدراسات الحديثة فإن الزوجة لديها القدرة على كشف الكذب الذي يمارسه عليها زوجها، على عكس الرجل الذي قد لا يقدر على كشف كذب زوجته عليه، ومن ثم فإن الكذب على الزوجة يمكن اكتشافه سريعا، بحسب الدراسة.

مشكلة الكذب بين الزوجين

الدكتور خليفة محمد المحرزي، الخبير في العلاقات الأسرية، تحدث عن الكذب الذي يقع بين الأزواج سواء كان الكذب على الزوجة أو الكذب على الزوج، وتحدث عن الأسباب التي قد تدفع طرف ما إلى الكذب على الطرف الآخر، وقال إن الكذب بين الزوجين من أكبر المخاطر التي قد تعصف بالعلاقة الزوجية تماما، وإليكم أبرز ما كتبه الدكتور خليفة المحرزي :

ضوابط الكذب بين الزوجين

بقلم د. خليفة محمد المحرزي

أكبر معضلة تواجه الزوج عندما يدرك بأن الكذب لدى الطرف الآخر مركب وليس كذب بسيط مما يدل على انه مرضي وربما مزمن كونه يسوق أشياء ليست حقيقية.
 ينبغي على الزوج أن يتسم بالأمانة والصراحة مع شريكه لأن اللجوء إلى الكذب والخداع والعبث العاطفي  يمكن أن يدمر العلاقة الزوجية بصورة سريعة.
دراسة أثبتت أن الزوجة لديها مهارة اكتشاف شريكها الكذاب وبإمكانها معرفة إن كان الزوج يكذب من خلال شكله وسلوكه وتصرفاته ، على عكس الرجل تماما.
المشكلة التي قد تواجه الأزواج عندما تكتشف بأن الزوج المدمن على الكذب يعاني من مرض الكذب اللآ إداري أي انه يكذب بدون إرادته وبصورة قهرية.
الشخص المدمن على الكذب سواء الزوج أو الزوجة يصبح الكذب لديه لا شعوريا وخارجا عن إرادته ولا يستطيع التخلص منه فيتكيف معه على أنه جزء من سلوكه.
قد يمارس الزوج أو الزوجة عادته في #الكذب لمجرد التلذذ بإظهار الأمور على غير حقيقتها، والشعور بالتفوق على الطرف الآخر وقدرته على خداعه بسهولة.
بعض الرجال يحتجون بأن #الكذب جائز في مواضع ومنها الكذب على الزوجة، إلا أن ذلك لا يعني استمرار الزوج في الكذب، ويجعلها حجة في ممارسة أخطاءه.
تشجع بعض الزوجات أزواجهم علي #الكذب حين يعلمن بخيانتهم فلا يبدين اي رد فعل ويفضلن عدم المواجهة مما يجعل الزوج يتمادي في خيانته ويختلق الكذب.
[caption id="attachment_1267" align="aligncenter" width="270"]الكذب على الزوجة كذب الزوج على زوجته[/caption]
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا