القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة وبشكل فعال

طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة تعتبر العادة السرية من أخطر الأمور التي يقوم بها الشباب والبنات من غير المعاشرة الجنسية في سن المراهقة، وتعرف أيضًا باسم نكاح اليد أو الاستمناء، فلذا يجب محاولة التوصل إلى الحلول العملية والعلمية للحد من تلك الظاهرة المدمرة للشباب والفتيات.
طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة

طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة

إن المداومة على ممارسة العادة السرية لها أضرار كبيرة على الجهاز العصبي والجهاز التناسلي لكل من الشباب والفتيات، بجانب أنها تعمل على خلل في الثقة بالنفس وكذلك مجهودًا عضليًا كبيرًا يؤثر بشكل كبير على الحركة، ولذا يجب التوقف عن ممارستها ليرجع الفرد إلى تركيزه ونشاطه، ويفكر في مستقبله وحياته المهنية.

الانتصار على العادة السرية

يوجد العديد من الطرق الواجب معرفتها لكل الشباب والبنات للتوقف عن ممارسة العادة السرية، فمن الطرق الهامة للتخلص من العادة السرية بكل سهولة هي:

7 قوانين لعلاج إدمان العادة السرية


  1. تعد أفضل طرق للتخلص من العادة السرية بكل سهولة هي التقرب من الله تعالى ومحاولة ملئ الفراغ الذي يسيطر على الفرد بقراءة القرآن الكريم والاستماع للأحاديث الدينية ومحاولة التعلم منها، كذلك الإخلاص في النية لله تعالى للتخلص من تلك العادة.
  2. من الطرق التي تدفع الإنسان لأن يمارس تلك العادة السرية هي كونه منعزلًا عن باقي أفراد أسرته وأصدقائه، ولذا عليه بمحاولة التقرب منهم والبعد التام عن العزلة، بالخروج للنوادي وممارسة الرياضة يوميًا أو الجلوس على المقاهي للتحاور والتحدث مع الأصدقاء.
  3. أن يترك الفرد نفسه للبحث عن خطورة تلك العادة السرية وأضرارها الجسيمة، وكذلك مدى غضب الله تعالى من العبد الذي يمارس العادة السرية، فعاقبها وخطورتها البالغة يدفعان الفرد للخوف والقلق، فيبدأ الإنسان بالبعد عن ممارستها.
  4. المحافظة على الصلاة في أوقاتها وأن يحرص الفرد على أن يكون طاهرًا ونظيفًا في كل الأوقات للصلاة في أوقاتها.
  5. البعد التام عن مشاهدة الأفلام الإباحية التي تدفع الفرد بشدة لممارسة العادة السرية، كما تدفعه أيضًا للانعزال بنفسه بعيدًا عن الناس، فعليه بمحاولة التحكم في نفسه والبعد عن مشاهدة تلك الأفلام.
    أضرار العادة السرية
    لابد أن يعرف الشباب والبنات الأضرار البالغة التي تسببها هذه العادة السرية على أنفسهم، فمن أضرار العادة السرية هي:
  6. تعمل العادة السرية على ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال، وكذلك تعمل على إصابة النساء بالبرود الجنسي عند الزواج.
  7. تؤثر على الرجال فتعمل على ضعف الانتصاب، لذا أهم طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة هي معرفة تلك الأضرار الجسيمة والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان.
ويمكنك أيضا مشاهدة هذا الفيديو عن كيف أتخلص من العاده السريه للشيخ محمد العريفي


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا