القائمة الرئيسية

الصفحات

6 معلومات غريبة عن الأطفال لن تصدقها

 معلومات غريبة عن الأطفال ، يعد عالم الأطفال وسلوكهم عالم كبير للعلماء للتجربة والبحث عن معلومات غريبة عن الأطفال، وفي كل يوم تظهر مجموعة من الدراسات تحمل بعض المعلومات الغير متوقعة.
معلومات غريبة عن الأطفال

معلومات غريبة عن الأطفال :

  • يمكن للأطفال تعلم الكلام من خلال قراءة حركة الشفاة، فوفقاً لبعض الدراسات التي أجريت على الأطفال فإنهم يتعلمون الحديث عبر مراقبة حركة شفاء البالغين.
  • بأمكان الأطفال قراءة تفكير البالغين: في عمر 10 شهور تقريباً يبدأ الطفل في مراقبة سلوكيات البالغين ويطيل النظر للأشياء التي تحدث بصورة غير متوقعة، من أجل فهمها وفهم ردة فعل البالغين.
  • يقوم الأطفال بالبحث عن المعلومات التي تنقصهم من خلال النظر جيداً للأشياءء لمدة طويلة.

كيف يفكر الطفل

  • ليس من الضروري ان الأطفال الذين يتمتعون بقدر كبير من الجاذبية و الجمال أن يكونوا على نفس المستوى عند البلوغ, ففي إحدى أشهر التجارب العملية, تم عرض العديد من صور البالغين بجانب صورهم في الطفولة، و بعد أن تم ترتيبهم حسب الجاذبية، وجد الباحثون أن الترتيب مختلف تماماً.
  • لدى الأطفال القدرة في تميز الأشخاص الطيبة من الشريرة في عمر ال 6 أشهر تم تجربة أجراها بعض الباحثون، وتم عرض مسرحية دمى لبعض الأطفال عدة مرات، وبعد ذلك لاحظوا أن الأطفال يتخذون ردة فعل تجاه الشخصيات الطيبة مختلفة عن تلك التي يظهرونها تجاه الشخصيات الشريرة.

أغرب معلومات عن الأطفال

تعد الثلاث سنوات الأولى في حياة تطفلك الأساس في مستقبلة حيث تشهد النمو الأسرع لدماغه، أسرع من أي مرحلة نمو أخرى، وأسرع من أي عضو في الجسم  آخر.
 عند الولادة يكون حجم الدماغ الطفل ثلث حجم الدماغ البالغ، في اليوم التسعين يصل الدماغ إلى نصف الحجم النهائي الطبيعي للدماغ.

حقائق علميه عن الأطفال

يعد أسرع جزء في النمو داخل الدماغ هو “المخيخ”، الذي يعتبر المسؤول عن تنسيق طريقة الحركة والتوازن، فقد يصل إلى حجم يفوق 110% الحجم الذي كان  عند الولادة خلال ثلاثة أشهر فقط.
بسبب التطور السريع للطفل يحدث الكثير من الأشياء الغريبة التي لا يمكن أن يصدقها عقل، فماذا عنك هل تعرف معلومات غريبة عن الأطفال؟ يمكنك أن تشاركنا بها في تعليق على الموضوع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا