القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للزوجة للحفاظ على زوجها ، قال رسول الله صلى الله عليه وسل : (من رزقه الله امرأة صالحة فقد أعانه على شطر دينه فليتقي الله في الشطر الباقي)، وضح الإسلام صفات الزوجة المثالية،  التي على المرأة الالتزام بها ومتى التزمت بها تكون زوجة مثالية وتكون زخرًا وتاجا لها يضيف إليها قدرًا وجمالًا وحسًا وزينة تسعد بها.
نصائح للزوجة للحفاظ على زوجها

 صفات الزوجة المثالية

 تتصف الزوجة المثالية ببعض الصفات تكون سببًا في دخولها الجنة، تنال بهذه الصفات رضا زوجها ورضا الله سبحانه وتعالى، فـ الزوجة المثالية في الإسلام هي تلك الزوجة التي لديها من الأخلاق والمواصفات أحسنها وأجملها،  وتكون أفعالها بدافع من الرقي الذي يزيدها قيمة عظيمة.

نصائح للزوجة للحفاظ على زوجها


  1. - أن تتصف بالأخلاق الحسنة كالصدق، والأمانة، وحسن المعاملة وغيرها من الأخلاق التي تحفظ بيتها وزوجها وأولادها فهي الزوجة والمربية.
  2. - أن تبقى دائما سندًا قويًا ودافعًا ومعينًا لزوجها، وتصبر إذا ضاقت الأحوال، وألا تثقل عليه بل تصبر وتعلم أن مع العسر يسرا، وأن تحمد الله على نعمه ورزقه إذا وسع في رزقهم وأن تتصرف فيه بعلم زوجها بحكمة ودون تبذير، وهذه أهم نصيحة من نصائح للزوجة للحفاظ على زوجها

نصائح للزوجة في معاملة زوجها

  1.  .- أن تحفظ بيتها وأولادها  وأسرار زوجها ولا تخبر بها أحدًا مهما كان قريبًا منها فلكل منزل أسراره.
  2. - أن تحرص على عدم رفع صوتها على زوجها وألا تخطئ بالقول أو الفعل عند الحديث وألا تجادله عند غضبه فبذلك تفسح المجال له بعدما يهدأ بأن يطيب المقام وتعود الأمور إلى طبيعتها
  3. - أن تجعل زوجها يشعر دائما بحاجتها إليه في مختلف الأمور سواء كان الاحتياج العاطفي أو الاحتياج المادي.
  4. - أن تسره إذا نظر إليها بحسنها ورقتها وجميل مظهرها وحسن ثيابها وان تبتسم في وجهه و تستقبله وتودعه بأطيب الكلمات وأجمل العبارات.
  5. - ألا يشم زوجها منها إلا أطيب ريح ولا تتعطر لغيره.

نصائح للزوجة لارضاء زوجها

  1. - أن تدير المنزل بحزم وبرشد في نفس الوقت حتى تحقق أهداف الأسرة في حدود الإمكانات المتاحة.
  2. - ألا تخرج من المنزل حتى تأخذ الإذن وبرضا زوجها وموافقته.
  3. - أن تمدح زوجها أمام أهلها وأهله ولا تذكره بسوء، وإذا رأت من زوجها خلقًا يسوؤها تناقشه فيما بينهما، كما علي الزوجة أيضًا أن تقف بجانب زوجها إذا إصابة مكروه، أو إذا واجهته بعض المشكلات، وأن تساعده في حل تلك المشكلة.
  4. - أن تهون عليه فالزوجة هي السند وهي العطاء، وهي التي تسعي لإقامة حياه سعيدة فالبيت الناجح هو الذي تمكث فيه زوجه معطاءة تبذل كل ما بوسعها لتجعل بيتها سعيدًا وهادئ يشعر كل من فيه بالراحة والطمأنينة.
  5. - أن تحث زوجها وتساعده على الإحسان بوالديه وبصلة رحمه، وهذه بعض نصائح للزوجة للحفاظ على زوجها
 .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا