القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد العنب الأسود يحافظ على صحة القلب ويقوي الذاكرة والنظر

فوائد العنب الأسود ، تمتاز فاكهة العنب الأسود بأنها تأتي محملة بالمغذيات ومضادات الأكسدة. ومنذ فجر التاريخ يشتهر العنب الأسود بفوائده وقيمته الغذائية و فوائد عصيره.
فوائد العنب الأسود

أهم فوائد العنب الأسود

  • يحافظ على صحة القلب
  • يحسن الرؤية ويقوي النظر
  • يحافظ على وظائف الدماغ
هناك نوعان معروفان على نطاق واسع من العنب الأسود:
فأنواع العالم القديم تعود إلى المنطقة عبر الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأسود (بالقرب من جنوب بحر قزوين) إلى أفغانستان وما زالت توجد في هذه المناطق مع أكثر من 10000 نوع.
وأنواع العالم الجديد التي نشأت من أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية الشرقية.
العنب هو في الواقع "التوت" الذي يحتوي على لحم شبه صلبة وشفافة بداخله ؛ قد تكون أو لا تملك البذور.

فوائد العنب الأسود و قيمته الغذائية و فوائد عصيره

  1. فوائد العنب الأسود للقلب

تشير دراسة أجراها مركز جامعة ميشيغان لأمراض القلب والأوعية الدموية إلى أن تناول العنب الأسود قد يحمي من الأضرار الناجمة عن متلازمة الأيض.
المتلازمة الأيضية هي مجموعة من الحالات التي تحدث معًا : زيادة في ضغط الدم ، ارتفاع مستوى السكر في الدم ، زيادة الدهون في الجسم  أو انخفاض الكولسترول في الدم وزيادة نسبة الدهون الثلاثية في الدم - الأمر الذي يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية  و داء السكري من النوع 2.
من المعروف أن ريسفيراترول ، وهو مركب موجود في العنب ، يسهّل تدفق الدم في الأوعية الدموية ، وبالتالي يحسن الدورة الدموية في الجسم.
المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيها تساعد في الحد من تلف عضلات القلب وتساعد أيضا في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم ، وبالتالي منع خطر الإصابة بأزمات قلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

فؤائد العنب الأسود للنظر

  1. يحسن الرؤية

فوائد العنب الأسود للدماغ وتحسين الذاكرة

  1. يعزز وظيفة الدماغ
يعمل العنب كعامل لحماية الدماغ.
يحسن الذاكرة والتركيز ويعزز صحة الدماغ.
نظرا لوجود الريبوفلافين ، فمن المفيد للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي. ريسفيراترول ، وجدت في العنب يمكن أن تقلل من مستويات الببتيدات amyloidal-beta في مرضى مرض الزهايمر.
ولمعرفة فوائد العنب الاسود و قيمته الغذائية و فوائد عصيره، شاهد هذا الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=Kytf6oI6vFw


إقرأ أيضا :

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا