بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

5 علامات تدل على الإهمال العاطفي في العلاقات

الإهمال العاطفي في العلاقات أو غياب الدعم العاطفي لا يتوقف عند الإهمال العاطفي للزوجة أو إهمال الزوجة لزوجها ، بل قد يكون أحد أشكال الإهمال العاطفي في مرحلة الطفولة؛ أو قد يكون عبارة عن إهمال للوالدين أو للأصدقاء عاطفيا، وأيا كان شكل هذا الإهمال؛ فلابد أن يكون هناك خطوات نحو علاج هذا الأمر من خلال مواجهة اللامبالاة والإهمال العاطفي .
الاهمال العاطفي للزوجة ومن أنواع الإهمال العاطفي في العلاقات كما أسلفنا هو الإهمال العاطفي للزوجة ، علما بأن سبب إهمال الزوج لزوجته يختلف من شخص لآخر، بل إن هذا النوع من الإهمال قد لا يكون ظاهرا بوضوح، إذ أن بعض الأشخاص عند إهمالهم العاطفي لزوجاتهم لا يلجأون إلى السب أو التحقير أو استخدام الألفاظ البذيئة، لكن هناك علامات أخرى تدل على وجود الإهمال العاطفي للزوجة.  إهمال الزوجة لزوجها كما توجد مشكلة إهمال الزوج لزوجتة عاطفيا فإن كذلك توجد مشكلة من قبل الطرف الآخر وهي  إهمال الزوجة لزوجها ولها علاماتها الخاصة أيضا، والتي من بينها قلة الإنصات أو غياب الود كالاحتضان أو اللمس أو غيره. االإهمال العاطفي في العلاقات كتب أسامه الجامع سأتحدث في عدة تغريدات عن "الإه…

كيف يحب الرجل زوجته بجنون 7 أسرار تضمن لك السيطرة

كيف يحب الرجل زوجته بجنون ، كثيرًا من النساء تبحثن عن الطرق والحيل التي تجعلهن أكثر قربًا من أزواجهم وتجعلن أزواجهم يعشقهن بجنون، وأغلب النساء تفشل في البحث عن هذه المحاولات ولا يجدن الطرق التي تجعل أزواجهن يعشقهن، فالمرأة هي مصدر الاهتمام بزوجها وبأقل الحيل تكسبه إليها.
كيف يحب الرجل زوجته بجنون

كيف يحب الرجل زوجته بجنون ؟

الرجل مثل الطفل يعشق الاهتمام ويقدسه، فهو دائمًا يبحث عن الحنان ويترق إلى رؤية كل ما هو جديد من زوجته، ولا شك بأن خدمة المرأة لزوجها تفقدها كرامتها أو تنقصها ولكنها تجعلها تاجًا على رأسه، وتجعله لا يتحمل بعدها لدقائق، فعلى المرأة ان تستخدم ذكاءها في كسب الرجل وتستخدم أسلوب المنع والعطاء لتجعل زوجها لا يقوى على فراقها.

لهذه الأسباب يعشق الزوج زوجته للأبد

هناك العديد والعديد من الأساليب والحيل التي تُكسب ود الرجل لزوجته وتجعله يعشها بجنون، ولكن عندما نتساءل عن كيف يحب الرجل زوجته بجنون نجد أن هناك العديد من أساليب تعامل الزوجة مع زوجها ليحبها بجنون ومنها:

رجل يحب زوجتة بجنون والسر هنا تعالي وشوفي

  • التحاور والإنصات الجيد: ينبغي على الزوجة أن تنصت جيدًا لحديث زوجها أثناء حديثه وألا تقاطعه إلا عند انتهاءه، كذلك يجب أن تتحاور المرأة بصوت منخفض حتى لا يستاء الرجل من صوتها العالي.
  • كوني أنيقة: فالرجل يحب أن ينبهر بكل ما هو جديد من زوجته، فالنفس تميل لكل ما هو جديد، فعلى المرأة أن تبدع في أناقتها لزوجها.
  • المفاجآت: على المرأة أن تهادي زوجها من حين لآخر وتؤكد له بأنها تحب أن تراه سعيدًا متبسم الوجه.
  • التحكم في الغضب: على المرأة أن تتحكم في غضبها إذا حدثت مشكلة بينها وبين زوجها، وأن تعالج الأمور بكل عقلانية وهدوء وتنتبه جيدًا لما تقول، فعند الغضب يفقد الإنسان قدرته على التمييز في كل الأمور.

طريقه تجعل زوجك يحبك بجنون

هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها الزوجة في الحسبان لكي يعشقها زوجها ويعتبرها ملجأه الوحيد، وتلك الأمور تتمثل في:

صفات يتمنى كل زوج وجودها في المرأة

  • أن تحنو الزوجة على زوجها في وقت الضيق وتشعره بأنها أمه وأنها السند في كل وقت صعب يمر به.
  • أن تحافظ الزوجة على جمال وهدوء بيتها وتعمل على ترتيبه، فيرى الزوج بأن منزله هو الموطن الوحيد له وأنكِ سكنه الوحيد.
  • أن تتجنب الزوجة الكذب على زجها حتى في أبسط الأمور، فبعض الأزواج ترى أنها خيانة من الزوجة، هذه الأمور تجد فيها كل زوجة الإجابة على كيف يحب الرجل زوجته بجنون وعلى الزوجة أن تعمل بها.

أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية

إرسال تعليق