بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أهم التخصصات المطلوبة في المستقبل

أبرز التخصصات التي تجعلك تجد فرص عمل بسهولةيتطلب التطور الهائل الذي يسود المجتمعات من تكنولوجيا وتقنيات وضع الأفراد خطط بديلة ومدروسة لأمور حياتهم المستقبلية، حيث يعد التغيير المستمر وغير المأخوذ بالحسبان مخيفاً، ونتائجه غير مقدرة أو متوقعة، وقد تكون نسب توفر الفرص فيه ضئيلة، لذا تحديد الهدف وطريقة الوصول إليه وتحقيقه مع وجود خطة بديلة أمراً مهماً لجميع الأشخاص.
يطال مجال العمل والوظائف أيضاً الكثير من التغييرات المستمرة، حيث تظهر وظائف وتختفي أخرى بين فترة وأخرى؛ لذا يجب التعرف على التخصصات والوظائف التي تتأثر بشكل أقل بهذه التطورات فيتعيينات العراق، سواء بالنسبة للأهل أو الأبناء، وذلك لاختيار تخصص أكاديمي مناسب، حيث يؤدي إلى تغيير شامل في مسيرة الفرد المهنية في المستقبل القريب والبعيد، وفي هذا الخصوص تم إجراء دراسة حديثة توضح أن نسبة كبيرة من المهن المتوفرة سوف تصبح آلية على المدى القريب، ومع حلول عام 2025 سوف تحتل بعض المهن نسبة 65% من الوظائف المطلوبة، ومن المتوقع أن يصل دخل العاملين فيها من 50-100 ألف دولار سنوياً. أهم الوظائف والمهن المطلوبة في السنوات القادمةتطوير البرامجتعد مه…

قواعد النجاح و17 نصيحة للتعامل مع الفشل

ماهي أسباب الفشل في الحياة ، هذا هو السؤال الذي يتبادر إلى ذهن الكثيرين، لكن فئة قليلة هي من تسأل نفسها كيف تحول الفشل إلى نجاح ، وهو الأولى بكل إنسان أن يسأل نفسه عن أسرار النجاح وتحويل الفشل إلى نجاح بدلا من الوقوف عند سؤال ماهي أسباب الفشل في الحياة ؟

ماهي أسباب الفشل في الحياة ؟

وبعيدا عن مبدأ أو قاعدة ماهي أسباب الفشل في الحياة ، نسرد لكم 17 نصيحة للدكتور أسامه الجامع، الحاصل على ماجستير علم نفس اكلينيكي من كلية الطب جامعة الدمام، وماجستير جودة صحية من RCSI، تشرح لك كيف تتعامل مع الفشل وكيف تتجنب صدمات الفشل، وإليكم نص ما كتبه الدكتور #اسامه_الجامع

17 نصيحة للتعامل مع الفشل

بقلم د. أسامه الجامع

  • قواعد النجاح كثيرة لكن أهم قاعدة من قواعد الفشل هي أن ترضي جميع الناس
  • الفشل تجربة طبيعية ومتوقعة، المصابون بـ "النزعة الكمالية Perfectionism" يعتقدون أن الفشل هو نهاية الحياة، فيصابون بالمرض النفسي.
  • اليأس أعظم ضررا من الفشل، فحين نفشل فإننا نحاول مرة أخرى يحركنا الأمل، أما حين نيأس فإنه مهما لاحت فرصة تركناها لأننا فقدنا الرغبة بالتغيير.
  • خير عادة للإنسان ألا يعتاد على عادة، تحرر من العادات التي تقود حياتك نحو الفشل وتذكر دائما أن هناك خيار تملكه.
  • من يفشل في حل مشاكله الداخلية، أول ما يفعله البدء بإسقاط الفشل على من حوله، ولوم ومحاسبة ومعاتبة المقربين منه. لا تنخدع به.
  • ليست المشكلة في الفشل بل باستسلامك له، وليست المشكلة في الموقف الحزين، ولكن بسماحك له بالتأثير على حياتك، أنت من يملك الاستجابة ويتحكم بها.
  • الفشل ليس أن تتلقى ضربات الحياة واحدة تلو الأخرى ثم تسقط فهذا طبيعي، الفشل عندما تسقط ثم لا تقوم لأنك صدقت أنك فاشل.
  • عدوك ليس الإخفاق، وليس عدم امتلاكك للمهارة، وليس فوات الفرص أو الفشل أو التأخر، عدوك الحقيقي هو "اليأس". واصل ولو كنت بطيئاً.
  • انتبه أن تعزو الفشل إلى ذاتك فتصاب بالعجز واليأس، بل اعزو الفشل إلى سلوكياتك، فالسلوكيات يمكن تغييرها، لذا أنت لم تفشل بل سلوكك الذي فشل، واعلم أن كل فشل هو مؤقت وليس دائم.
  • احذر أن تتعامل مع الفشل على أنه كارثة أو أمر فظيع، إن الطريقة التي تنظر بها إلى الفشل تحدد حالتك النفسية كيف تكون، الفشل مجرد ظاهرة طبيعية من ظواهر الحياة الاجتماعية، فأعطه حجمه وتعامل معه.
  • ليس من المنطق التوقف عن اتخاذ قرارات أو الإقدام على خطوات لمجرد الخوف من الفشل! لأنك لن تعلم أنك ستفشل أو ستنجح ما لم تجرّب! هكذا هي الحياة تحتاج أن تكتشفها بالتجربة لا بالظنون والافتراضات.
  • هناك من يخاف من النجاح أكثر من خوفه من الفشل، لذلك تجده يتباطأ عن التقدم عمداً بأعذار واهية، لخوفه من الدخول لوضع جديد.
  • لطالما أصابنا الفشل والخوف ننتظر أن ينقذنا أحد، ننتظر أن يعطينا الفرصة أحد، ننتظر الخلاص من أحد، اعلم أنه لن يأتي، لكن فاتك أن تنظر للمرآة لتعرف من هو.
  • "إذا بدأت في مهمة فسأفشل" "بمجرد استعانة أحدهم بي فلن أوفق معه" مما يعيق البعض عن الانطلاق في حياته ليس نقص مهاراته ولكن وجود افتراضات مسبقة يحدّث بها نفسه دائما، فهو يزرع في نفسه بذور الفشل قبل أن يبدأ!.
  • إن الفشل في حياتك الزوجية لا يعني أنك فاشل أو فاشلة بل يعني أن هذا الخيار لم يكن مناسباً لك. انهض من جديد وحاول ثانية فقد ازددت خبرة ودراية.
  • البقاء في الفشل اختيار وكذلك النجاح، فالفشل جزء طبيعي في الحياة، وماهو غير طبيعي اعتقادك أن فشلك هو حدث غير طبيعي
  • إن الخوف المستمر من الفشل يؤدي لعدم الإقدام لأي عمل، يؤدي للتردد، لأن هناك حاجة ملحّة للتأكد بعدم الفشل وهذا مستحيل، وهذا يمنعك من التقدم.
أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح عامة

إرسال تعليق