القائمة الرئيسية

الصفحات


إن اكتساب الشجاعة أو تعلم الشجاعه وعدم الخوف يحتاج منك إلى التدريب على بعض الصفات، كما يحتاج إلى بعض التمارين التي تساعدك في تنمية الشجاعة لديك، واليوم أتينا لكم بتمرين لاكتساب الشجاعة، وجئنا إليكم اليوم بـ تمرين أبسط ما يكون لإكتساب الشجاعة وكذلك مجموعة تمارين لاكتساب الشجاعة أو قل 6 خطوات لتصبح شجاعا .

5 خطوات لاكتساب الشجاعة وعدم الخوف

أولا: جدد روتين وأسلوب حياتك :

 من أولى الخطوات نحو اكتساب الشجاعة هو تغيير الروتين اليومي، والبدء بتجارب جديدة لم تقم بها من قبل، وخوض أفعال لم تعتاد القيام بها، غير من روتينك في العمل، في البيت، أثناء ذهابك للعمل، وهكذا .
اكتساب الشجاعة أو تعلم الشجاعه وعدم الخوف

ثانيا : اهزم خوفك بنفسك :

من العوامل التي تجعلك جبانا وتجعلك غير شجاع، هي أن تخشى المغامرة أو أنك تخاف كثيرا من عواقب الأمور، كخوفك من الدخول في علاقة جديدة أو التحدث مع الناس أو إلى الجمهور، جنب خوفك جانبا وابدأ بفعل الأشياء التي تخشى ردة فعلها، وإليك هذه النصيحة: إبدأ تدريجيا، أي جرب الأشياء التي قد تكون عواقبها بسيطة ثم الأكبر فالأكبر.

ثالثا: تحدث إلى الأشخاص الذين لا تعرفهم

هذا الأمر له مفعول السحر، فالأشخاص الغرباء لا يعرفون عنك شيئا، سامرهم وتحدث إليهم، أسمع منهم وتعرف أكثر على تجاربهم، تحدث إليهم أثناء المواصلات أو في المطاعم أو الأماكن العامة، حاول أن تبدأ أنت بفتح الكلام والدخول في نقاش هادئ ومتحضر، جرب ولن تخسر شيئا.

رابعا: ابدأ باكتشاف أماكن جديدة

 حاول أن تخرج من دائرتك الضيقة، والأماكن التي اعتدت الذهاب إليها، ابحث عن أماكن لم تذهب إليها من قبل، استقل أية وسيلة مواصلات واذهب إلى اماكن لم تزرها من قبل، حاول أن تفعل هناك شيئا لم تفعله من قبل، أو حاول أن تكون لك تجربة مع هذه الأماكن الجديدة عليك، وستلاحظ الفرق جيدا.

خامسا: اكسر حاجز الخوف وعش اللحظة :

 حاول أن تركز على الأفعال التي تقوم بها بدلا من التركيز على الهدف نفسه، إفعل كما يفعل الرحالة والمغامرون عندما يصبون كل تركيزهم على الرحلة بدلاً من التركيز على مقصدها؛ هم بذلك يعيشون اللحظة التي هم فيها وفقط، وأنت كذلك إفعل مثلهم، وعش لحظتك الخاصة. جرب طرقاً جديدة للوصول، فالخطط غالباً ما تتغير حسب الظروف، وكذلك الروتين.

اكتساب الشجاعة وعدم الخوف

كي تكتسب الشجاعة، جئنا إليكم بتمرين بسيط بسيط يساعدك على اكتساب القوة والشجاعة، والتمرين بسيط يمكنك تعلمه بسهولة، وهو متعلق بالتنفس.

تمرين بسيط لإكتسابالشجاعة

لمن يسأل كيف تزداد الشجاعة مع هذا التمرين ، الأصل في الموضوع أن التنفس هو سر الحياة كما يقول البعض، ورغم أن هذا التمرين بسيط إلا أنك ستلحظ الفرق، وإليكم طبيعة التمرين :
أولا أغلق أنفك، أو تحديدا فتحة أنفك الأيسر بالأصبع الرابع، وذلك بصورة لا تجعلك تتنفس إلا من أنفك الأيمن.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا