القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح CBC سفرة للدايت، مجموعة من النصائح والتعليمات التي وضعتها أخصائية التغذية "سالي فؤاد" في نصائح CBC  سفرة للمساعدة على خسارة الوزن "25" كيلو في غضون ستة أشهر وهو يعتبر معدل صحي وهي كالتالي:
نصائح CBC سفرة العشر لخسارة 25 كيلو


نصائح CBC سفرة لخسارة 25 كيلو

  1. يجب تجنب تناول النشويات والسكريات والفواكه بعد المغرب لأن الجسم لن يحرقها ولكن يحولها إلى دهون باستثناء .
  2. يجب تناول وجبات الطعام بكميات صغيرة على مدار اليوم ولا تتجاوز 200 سعرة حرارية للحفاظ على مستوى السكر في الدم ويجب أن تؤكل وجبة من نوع واحد لأن الخلط يسبب عرقلة في الهضم وكذلك الأطعمة التي تختلف في وقت الهضم بين مجموعة واحدة وأخرى ويتم هضم الفاكهة في ساعة وتستهلك النشويات إلى 4 ساعات لهضمها بينما البروتينات تستهلك 6 ساعات.
  3. يجب التقليل من السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة لأنها تجعل الدهون في الجسم تخزين لمدة ساعتين وتكون في حلقة مغلقة من الجوع لذلك نصحت من سالي فؤاد أن تبدأ اليوم بقليل من العسل الأبيض ويتم ذوبانه في كوب من الماء الدافئ ونصف ليمون أو ملعقة صغيرة من خل التفاح حتى يساعد على تحفيز الحرق طوال اليوم.
  4. تناول البروتينات بأشكال مختلفة على مدار اليوم فهي تساعد على الشبع وحرق الدهون دون الفراط في فعل ذلك لأن العديد منها قد يؤذي أعضاء الجسم.
  5. من اهم نصائح CBC سفرة ، شرب الكثير من الماء طول اليوم لأنها تساعد على تنشيط أعضاء الجسم مثل الكبد والكلي وهي أيضاً تساعد على زيادة الحرق بالجسم لأن الجسم دائما ما يحتاج إلى الماء ولكن من أخطاء المخ يعطي إشارة يعتقد فيها الإنسان أنه بحاجة إلى الطعام وليس إلى الماء.

نصائح سالي فؤاد العشرة لخسارة الوزن

  1. من نصائح CBC سفرة، يجب تناول البروتينات بالليل قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل مثل  (الزبادي الايت أو الجبنة القريش أو فيتا لايت لأن عند النوم يبدأ الجسم في الحرق ومن الأفضل أن تتناول كوب زبادي عليه عصرة ليمون.
  2. الحاجة إلى فحص الغدة الدرقية وحساسية بعض الأطعمة لأن بعض أصنافها لا تناسب الجسم على الرغم من ملاءمتها للحمية مما يسبب السمنة والتعب والصداع والانتفاخ وهذا ما يحدث في البعض إذا أكل البرتقال والخبز.
  3. يجب منع تناول الدهون الضارة مثل اللحوم وأكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون وبذور الكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والماكريل داخل السعرات الحرارية المسموح بها لتحفيز حرق.
  4. بدء الوجبة مع الشربة والسلطة للحد من تناول الطبق الرئيسي يبدأ الشعور بالشبع تلقائيا من الدماغ بعد 20 دقيقة مع الأخذ في الاعتبار أن السلطة والحساء قليل الدسم وخالية من النشويات البيضاء.
  5. يجب تخصيص يوم لتناول كميات قليلة جدًا من الطعام مع الكثير من السوائل مثل المشروبات منخفضة السعرات الحرارية والمياه، لأن هذا اليوم يحترق بقوة ويحدث فرقا في التوازن ولا يحفز الجسم على تخزين الدهون في أيام لاحقة ويجب كل أسبوع يتم تخصيص يوم واحد لكسر النظام الغذائي "يوم فري" شرط التوازن وعدم الإفراط في تناول الطعام، وتعد هذه النقطة من أهم نصائح CBC سفرة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا