رفض الزمالك ووقع للأهلي في المطار .. أسرار انتقال سامي قمصان للأهلي

انتقال سامي قمصان للأهلي .. بدأ كابتن سامي قمصان مسيرته مع الساحرة المستديرة في أحد الأندية المتواضعة، حيث بدأ في قطاع الناشئين الخاص بنادي غزل شبين، وشبين هي إحدى مدن محافظة المنوفية.

سامي قمصان في نادي غزل شبين

كابتن سامي قمصان الذي لم يكن بلغ الـ 19 من عمره، كان دائما ما يحلم بالنادي الأهلي وارتداء الفانلة الحمراء، وقد شاءت الأقدار أن يلعب سامي قمصان للمرة الأول في تاريخه أمام المارد الأحمر، إذ أن النادي الأهلي قرر خوض مباراة ودية مع نادي غزل شبين، الذي يلعب لصفوفه الناشئ سامي قمصان.

من هو سامي قمصان

تمسك قمصان بالفرصة وأراد أن يثبت للجميع من هو سامي قمصان ، وقدم أداء مميزا أمام أعين لاعبي الأهلي ومديره الفني حينها آلان هاريس، ولفت قمصان أنظار المدرب الأجنبي الذي طالب إدارة القلعة الحمراء التعاقد مع اللاعب فورا.
من هو سامي قمصان


سامي قمصان يرفض الانتقال لنادي الزمالك

علم نادي الزمالك بنية الأهلي، وقرر منافسته في ضم اللاعب الناشئ، خاصة وأن الفارس الأبيض سمع وعرف من هو سامي قمصان ؛ فتواصل مسئولو الزمالك مع قمصان من أجل انضمامه لكتيبة أبناء ميت عقبة، إلا أن قمصان رفض مفاوضات الزمالك، وتمسك بحلم اللعب للمارد الأحمر.
تحرك نادي الأهلي سريعا لضم اللاعب سامي قمصان خاصة بعد مفاوضات الزمالك له، ونجح الأهلي في الحصول على توقيع قمصان من ابن الـ 19 عاما، مقابل 85 ألف جنيه، وهو رقم كبير في عالم الانتقالات حينها.

إنتقال سامي قمصان إلى النادي الأهلي

انضم اللاعب سامي قمصان للأهلي بداية من موسم 1995، واستمر لاعبا في صفوف القلعة الحمراء حتى موسم 2001م، ووقع للأهلي أثناء تواجده بمطار القاهرة الدولي، حيث كان مع بعثة منتخب مصر الأوليمبي، فوقع على انتقاله للأهلي قبل سفر المنتخب.
وعند عودة قمصان رفقة المنتخب الأوليمبي، سافر إلى تونس من أجل اللحاق بالنادي الأهلي والمشاركة معه في البطولة العربية التي أقيمت في تونس .
سامي قمصان



ولم تكن بداية سامي قمصان مع الأهلي سهلة، خاصة وأن المدرب آلان هيرس الذي طلب التعاقد مع قمصان، قد رحل عن الأهلي وتولى بدلا منه مدربا أجنبيا جديدا، هو راينر هولمان، فضلا عن أن الأهلي كان يمتلك لاعبين كبار في خط الوسط وفي نفس مركز قمصان، أمثال أسامة عرابي ووليد صلاح الدين.

بطولات سامي قمصان مع الأهلي

ولعب سامي قمصان مع الأهلي 5 مواسم، بدءا من موسم 1995- 1996م وحتى رحيله عن الأهلي إلى بلدية المحلة عام 2001م، حقق خلالهم 8 ألقاب، فقد فاز بلقب الدوري المصري 4 مرات، وكأس مصر مرتين، ودوري أبطال افريقيا مرة واحدة، والبطولة العربية مرة واحدة أيضا.
سامي قمصان مدرب الأهلي


وخاض سامي قمصان 66 مباراة مع أربعة أندية مختلفة هي الأهلي، ثم بلدية المحلة، ثم الإسماعيلي، وأخير نادي أسمنت السويس، آخر الأندية التي لعب لها قمصان قبل أن يعلن اعتزاله عام 2008م، ويبدأ مسيرته التدريبية ليثبت للجميع من هو سامي قمصان كلاعب وكمدرب ؟




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-