القائمة الرئيسية

الصفحات

اختيار الزوجة الجميلة و5 نصائح تعلمك كيف تحصل على زوجة جميلة

اختيار الزوجة الجميلة ، إن مهمة اختيار الزوجة مهمة ليست سهلة بل تحتاج إلى تفكير عميق وسليم في اختيارها، وحث الإسلام الشباب والرجال على الزواج من أجل عفتهم وأيضًا لغض البصر، فالزواج من امرأة جميلة هي حلم كل رجل ولكن لابد من أن تكون جميلة في كل خصالها التي أوصى الإسلام بها.
اختيار الزوجة الجميلة

اختيار الزوجة الجميلة

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه (ألا أخبركم بخير ما يكنز المرء؟ المرأة الصالحة، إذا نظر إليها سرته، وإذا غاب عنها حفظته، وإذا أمرها أطاعته)، فحسن اختيار الزوجة الجميلة أوصانا به رسول الله حتى تنعم الحياة الزوجية، فمعيار الجمال ليس وحده مقصورًا على جمال الشكل وحده، ولكن الجمال يكنز في الصفات والأسلوب.

معايير اختيار الزوجة الجميلة

عملية اختيار الزوجة الجميلة في كل صفاتها تعتبر مسئولية شاقة جدًا على الزوج، فهذه الزوجة لا تكون شريكة حياته فقط ولكن أمًا لأبنائه، فعليه التأني في اختيار الزوجة التي سيتزوجها، ومن أهم معايير اختيار الزوجة الجميلة هي:

كيف تحصل على زوجة جميلة

  • الخلق والتدين: البحث عن المرأة المتدينة ذو خلق عالٍ فالخلق هو تاج المرأة ويعد جمال المرأة في خلقها وتدينها.
  • يعد جمال الزوجة أيضًا في وعيها الثقافي والفكري والاجتماعي، وأن تكن على درجة كبيرة في التقارب مع زوجها في الوعي الثقافي والفكري والاجتماعي.
  • من ضمن معايير الاختيار بأن تكون الزوجة لديها كل المقومات التي تساعد في نجاح هذا الزواج، وإنشاء أسرة سعيدة وتربية أبناء ناجحين.
  • أن تكون الزوجة عذبة اللسان تتفوه بكل الألفاظ العذبة والكلام الجميل الغير جارح مع مراعاة شعور الآخرين.
  • المرأة الجميلة هي من تحفظ أسرار بيتها وزوجها، وهي التي تسر زوجها مجرد رؤيتها ليس فقط لرؤيتها ولكن الشعور بالراحة النفسية بمجرد النظر إليها.

سلوك الزوجة الجميلة

عند توفيق الرجل في اختيار زوجته بكافة المقاييس التي لطالما حلم بها، فهذه الزوجة الجميلة تعمل على استقرار بيتها واستقرار زوجها من خلال بعض السلوكيات التي تقوم بها، ومن أهم سلوك الزوجة الجميلة:

نصائح لاختيار الزوجة المناسبة 

  • كلما كانت الزوجة تنعم بأسلوب هادئ ورقيق كلما عملت على توفير الراحة والهدوء في بيتها، وكلما عملت على حل النقاش في الأمور الصعبة بينها وبين زوجها بكل سهولة ويسر.
  • الزوجة الجميلة تعمل على إصلاح زوجها وتقربه من الله، كما أنها تعمل على إرشاده للطريق الصحيح إن ضل في أمر من أمور الحياة، فحسن اختيار الزوجة الجميلة لهو من أعظم الأمور في الحياة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا