بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة 5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة ، دعاء الخصام بين الزوجين ، عندما تحدث المشاكل الأسرية بين الزوجين، يتحول المسكن إلى سجن يختنق فيه كلاهما، ولا سيما إذا كان هناك أبناء يتأثرون بما يحدث بين الآباء من المشاكل، لذلك على الزوجين التوجه بالدعاء إلى الخالق، حتى تستقر أمورهم، ويسود البيت المحبة والوئام كما كان من قبل.



دعاء الخصام بين الزوجين فهناك مجموعة من الأدعية التي بإذن الله، تعمل على طرد الشيطان وإزالة الهموم، وجذب كلا الزوجين للآخر، ووضح المحبة في قلوبهم، وتلم شمل العائلة بإذن الله الله تعالى، وإليكم بعض الأدعية التي يطلق عليها دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة وهي كالتالي: الدعاء الأول: اللهم مكني قلب من أحوجتني إليه وأسلل إلى قلبه، اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي (زوجي) وأن تأتي به إلينا، اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي زوجي، اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الإصباح مقدر الليل والنهار . دعاء للمشاكل بين الزوجينالدعاء الثاني: اللهم يا حنان يا منان ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وج…

أعراض الحسد وعلاجه في 19 نقطه| بقلم د. #اسامه_الجامع

أعراض الحسد وعلاجه ، يشتكي أغلب الناس من الحسد ومن الحاسدين، خاصة مع وجود أولئك الذين قد لا يتورعوا عن الطمع فيما لدى الأخرين، ولا يجدون في أنفسهم حرجا إن أعلنوا ذلك صراحة، وعلى الرغم من أن الحسد هو شعور يخجل الناس منه ويحاولون إخفاؤه، لكن هناك من لايتورع أن يكون حسودا حتى في العلن .
أعراض الحسد وعلاجه يرى أطباء علم النفس أن الحسد يرتبط بوجود خلل أو اضطرابات نفسية لدى من يتصف بهذا الداء، لذا فقدوا وضعوا قواعد ومعايير تحدثت عن أعراض الحسد وعلاجه والسبيل نحو التخلص منه. الدكتور أسامه الجامع تحدث عن سيكولوجية الحسد وعن خصائصه ولماذا يظهر هذا الحسد، وعرف الحسد بأنه الأنس بسقوط الآخرين، وفرق بين الحسد الحميد والآخر الخبيث. كما تحدث الدكتور #اسامه_الجامع الطبيب والمعالج النفسي، عن أعراض الحسد وعلاجه ووضع مجموعة من الحلول والنصائح الغالية، وإليكم نص ما كتبه الدكتور أسامه الجامع : سيكلوجية الحسدبقلم د. أسامه الجامع سأتحدث عن سيكلوجية الحسد الشعور الخفي الذي يخجل الناس من وجوده، ما هو وما خصائصه، ولماذا يظهر. يظهر الحسد بقوة تجاه الأشخاص الذين يملكون شيئا ذو قيمة عليا لنا، القريبون من تخصصنا، ول…

أنواع الابتزاز العاطفي وطرق العلاج | بقلم د. أسامه الجامع

الابتزاز العاطفي في علم النفس هو أحد أنواع التلاعب في العلاقات بهدف السيطرة على الشخص الذي يتم ابتزازه، وقد يحدث الإبتزاز من اقرب الأشخاص، فقد يكون المرء عرضة للابتزاز من الصديق أو الأخ أو حتى شريك الحياة أو الزوج، والتشريح النفسي للابتزاز العاطفي له أنواعه ومكوناته الخاصة؛ لذا يتوجب عليك أن تسأل نفسك كيف احمي نفسي من الابتزاز العاطفي ؟
كيف أحمي نفسي من الابتزاز العاطفي
الدكتور والمعالج النفسي أسامه الجامع تحدث عن الابتزاز، موضحا معنى الابتزاز وكيف يحدث الابتزاز ، كما تحدث أيضا عن كيف تتعامل مع الابتزاز ، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

التشريح النفسي لجريمة الابتزاز العاطفيكتب أسامه الجامعسأتحدث عن أحد آفات العلاقات الإنسانية وهي"الابتزاز العاطفي" Emotional blackmailماهو؟ كيف يحدث؟ كيف نتعامل معه. ما هو الابتزاز النفسي الابتزاز العاطفي حسب تعريف المعالجة النفسية Susan Forwardأحد أشكال السيطرة في العلاقات والتلاعب بالأشخاص قد يكون الزوج الأخ الصديق المدير. لذا الصديق الذي يغمرك بعطفه إذا أراد شيئا، ثم يغمرك بلومه إذا لم تستجب له هو ليس بصديق، إنما طفيلي يمارس الابتزاز العاطفي…

8 أسرار تكشف لماذا يمتنع الشباب والفتيات عن الزواج ؟

أسباب عزوف الشباب عن الزواج تختلف من شخص لآخر، كذلك تختلف من الشاب للفتاة، لذلك فإنه لا توجد إجابة واحدة للرد على سؤال لماذا لا يتزوج الشباب ؟ لكن يمكن الوقوف على بعض الأسباب المؤدية لإنتشار ظاهرة تأخر الشباب عن الزواج ، أو معرفة لماذا يمتنع بعض الشباب والفتيات عن الزواج ؟
الدكتور أسامه الجامع، المعالج النفسي، تحدث عن أسباب عزوف الشباب عن الزواج، وتحدث عن بعض العوامل التي تؤدي إلى امتناع بعض الشباب والفتيات عن الزواج ؟، وإليكم نص ما كتبه د. أسامه الجامع :

لماذا يمتنع بعض الشباب والفتيات عن الزواج ؟

بقلم د. أسامه الجامع

من المعروف أن الزواج فطرة طبيعية، فالأصل أن كل شاب وفتاة يرغبون في مرحلة ما في حياتهم لخوض التجربة، فالزواج تجربة جميلة وأحد أسباب السعادة عند وقوع الاختيار المناسب، لكن بعض الأمور لا تجري كما اعتاد المجتمع أن تكون، وهنا تنشأ التساؤلات "لماذا؟".
أسباب عزوف الشباب عن الزواج

لماذا لا يتزوج الشباب ؟

تصادف في حياتك أشخاص لم يتزوجوا، فتبدأ ضغوط المجتمع عليهم وأسئلتهم الفضولية، "لماذا لم تتزوج – لماذا لم تتزوجين" سؤال محرج للبعض وتدخل في الخصوصية، نصيحتي لا تسأل هذا السؤال، دعهم وشأنهم، رأيت من يقاطع مجالس عائلته هرباً من هذا السؤال.

ظاهرة تأخر الشباب عن الزواج

بشكل عام إليكم أهم الأسباب التي تجعل بعض الشباب والفتيات يعزف عن الزواج، هناك أمور ظاهرة وهناك أمور باطنة، الهدف من هذا الموضوع أن تتفهم سلوكيات الناس ودوافعهم وتعذرهم، فهناك ما تعرفه، وهناك ما لا يعرفه إلا المتخصصون.

نصيحة لمن لا يريد أن يتزوج

سأحاول الإجابة عن هذا السؤال، إذ أن له عدة تفسيرات وكل حالة لها خصوصيتها. وما سأذكره من عناصر هي ليست جميع الأسباب إلا أنها ما واجهته في حياتي المهنية. وهي ليست شرطاً لكن هناك من ينجح في تجازوها وهناك من لا يريد تجاوزها.

أسباب عزوف الشباب عن الزواج

  • أولا: الأمراض والإصابات العضوية، مثل التشوهات الخلقية في المناطق الحساسة، العمليات السابقة، إصابات قديمة، مشكلات جنسية، لا يمكن علاجها "ايدز" وأخرى تؤدي بالإنسان للعزوف عن الزواج.
  • ثانيا:  شدة الاضطرابات النفسية، من لديه اكتئاب/قلق/رهاب/وسواس قهري، قد يؤثر على مزاجه فلا يفكر أصلا بالزواج وقد يكون ما به مزمن ويعيقه عن اتخاذ مثل هذا القرار، وأيضا الاضطرابات الذهانية.
  • ثالثا: العيش في بيئة يكثر فيها تداول قصص الطلاق والعنف الجسدي، سواء قصص حقيقية أو مجرد أحاديث مجالس، فتسمعها منذ الصغر، فيتربى على فكرة كره الزواج والارتباط بالآخر، ويسبب نفور شديد منه، وأن جميع النساء أو الرجال أصحاب خلق واحد.
  • رابعا: التعرض للتحرش الجنسي والاغتصاب، فيدخل مرحلة الصدمة، فتفقد الثقة، خاصة المرأة، فيتقدم الخطّاب وترفضهم، كل مرة بحجة، فيحتار الأهل ويضغطون لكن السبب الحقيقي سري وغير معروف لديهم.
  • خامساً: وجود في شخص في حياة الشاب أو الفتاة، لكنه لا يخبر أهله، والفتاة ترفض الخطّاب لأنها تنتظر من تعرفه مسبقا، فيضيع العمر، لا هو تقدم لها ولا هي تزوجت، أو تنهار العلاقة فتصاب بصدمة وتكره فكرة الزواج.
  • سادسا: الخوف من المسؤولية والإلتزام، التربية المدللة، ضعف الثقة بالنفس، تؤديان لعدم القدرة على الإقدام على مشروع الزواج، الأسوأ عندما يتم جبره وجبرها فينتهي للطلاق.
  • سابعاً: لاشيء، سوى أنه/أنها تريد أن تعيش حياتها عزباء أو أعزب فتنشغل بالدراسة أو العمل وعادة هؤلاء يكونون ناجحين وعاشقين جدا لأعمالهم، فيخشون أن يكون الزواج عائقا لما حققوه من نجاح ومنصب ومال وأعمال، ويصبح العمل محور الحياة.
  • ثامنا: ظروف الفقر وضعف الحياة المادية، تجعل من الصعب البدء بمشروع الزواج، ولا يستطيع أن يخبر من حوله بذلك، ولا يستطيع الزواج. ويحرج كثيرا من أسئلة الناس، وقد يكون يعيل أهله لسنوات ولم يتفرغ لنفسه.


في النهاية، أدعو الجميع لترك من لم يتزوج في حاله، ما لم يأتيك لطلب المساعدة فالترك أولى، فقد يكون السبب محرج ولا يمكنه إخبارك به، لكن الناس تظل تسأل ولا ترحم، ورحم الله من انشغل بنفسه. شكرا لكم.

إقرأ أيضا ||

كيفية التعامل مع الزوج الطفولي ذو شخصية غير ناضجة وطفولية

كثرة الخصام بين الزوجين 4 أسباب تقطع حبال الود إحذروها

5 نصائح للزوجة قبل الزواج تساعدك في اختيار الزوج المناسب

أسباب الشجار بين الزوجين 5 أسباب تحول بيتك إلى حلبة صراع

كيف يصبح الزوج يعشق زوجته 5 نصائح تجلب لك زوجك







أحمد سعيد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع نصيحة .

جديد قسم : نصائح زوجية