القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح زوجية لحياة سعيدة 6 أسرار يجب معرفتها أولاً

نصائح زوجية لحياة سعيدة ، الزواج ليس بالسهل فعله، وهو من ضمن القرارات التي تحتاج إلى تفكير عميق، وحسن اختيار شريك الحياة يجعل الحياة سهلة وممتعة، إذ يترتب اختيار شريك الحياة بشكل سليم على بناء أسرة سعيدة وبيت سعيد يسكنها الحب والمودة والتفاهم بين الزوجين وأيضًا الأبناء.
نصائح زوجية لحياة سعيدة

نصائح زوجية لحياة سعيدة

لابد من وجود بعض الصفات الواجب توافرها في شريك الحياة كي تصبح الحياة بسيطة بينهما، ولكي يسود التناغم والأُلفة والمحبة بينهما، فعلى كل فتاة وكل شاب أن يضعا المعايير التي تناسب كل منهم في اختيار شريك الحياة، وأن يتجنبا الاختيار لشريك الحياة دون وجود معايير حتى لا يؤثر تلك الاختيار بالسلب عليهم فيما بعد في حياتهم المستقبلية.

الأساسيات في اختيار شريك الحياة

أغلب الشباب والفتيات عند التفكير في مبدأ كيفية اختيار شريك الحياة، يجدن أن الموضوع قد يصبح معقدًا بعض الشيء بسبب التفكير التعجيزي لتلك المواصفات التي يحلمن بها، ولكن لابد من الاعتدال والموازنة عند التفكير في تلك المواصفات، ومن أهم الأساسيات في كيفية اختيار شريك الحياة ابراهيم الفقي :
  • يجب العمل على تحديد الصفات الواجب توافرها في شريك الحياة وهي الصفات الداخلية والخارجية، فالخارجية تتمثل في المظهر والشكل الخارجي، بينما الداخلي فيتمثل في التسامح، الطيبة، حب الناس والعمل عليها جيدًا، فالمظهر الخارجي لا يدوم، ولكن المظهر الداخلي وهو الجوهر وهو ما يدوم.
  • تجنب سماع السلبيات عن العلاقات بشكل عام والتخلص منها، والتطرق إلى سماع الإيجابيات وما يعطي دفعة إيجابية تجاه هذا الموضوع.
  • للتخلص من تلك السلبيات يمكن للإنسان بأن يسرح مع عقله الباطني للتخيل بأنه حصل على شريكة حياته وأنه في كامل سعادته معها وهذه الطريقة تسمى بجلسات الخيال.
  • أن يتذكر الإنسان ربه في كل وقت وأن يتوكل عليه كل التوكل، والاستعانة ببعض الآيات القرآنية التي تظمئن النفس ومنها، إذا استعن فاستعن بالله، إن مع العسر يسرًا، ادعوني أستجب لكم.

الوعي العاطفي وجذب شريك الحياة

يمثل الوعي العاطفي دافعًا قويًا وراء جذب شريك الحياة، فعلى الإنسان أن يكون صافي الذهن لا يحمل أي ضواغط قد تؤثر عليه ف الاختيار، فالوعي العاطفي وجذب شريك الحياة بينهما علاقة قوية بمعنى إذا لم يتوافر الوعي العاطفي فمحاولات جذب شريك الحياة تصبح فاشلة وعلى العكس من ذلك، ومن أسباب عدم وجود الوعي العاطفي:

اختيار شريك الحياة

  • يجد الإنسان نفسه محاطًا بصديق أو بأخ يعاني من نفس المشكلة فينعدم وجود الوعي العاطفي وبالتالي يجد الإنسان صعوبة في جذب شريك الحياة.
  • وللقضاء على تلك المشكلة يمكن للإنسان بالتعرف على نصائح زوجية لحياة سعيدة ، وعلى أصدقاء جدد ومنها ينجح الإنسان في معرفة كيفية اختيار شريك الحياة، ويسهل الاختيار بعناية دون وجود أي ضواغط عليه من أي اتجاه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا