القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الكحة عند الأطفال بالأعشاب و 3 وصفات تساعدك على التخلص منها

علاج الكحة عند الأطفال ، يجب معرفة سبب الكحة اولاً حتى يتم علاج الكحة عند الاطفال، ولا يفضل اعطاء الاطفال المصابين بالكحة التي تقل اعمارهم عن ست سنوات ادوية الكحة لأنها ترك اثار جانبية.
علاج الكحة عند الأطفال

علاج الكحة عند الأطفال

يفضل علاج هذه الكحة عند الاطفال عن الطرق الوقائية مثل الراحة في السرير او اتباع وصفات تعمل على وقاية الاطفال من الكحة وسنتناول بعض هذه الوصفات.

علاج الكحة عند الأطفال يشمل كل الأعمار

  • يجب تناول السوائل للاطفال التي يزيد اعمارهم عن 6 شهور ويجب تناول الرضاعه سواء اذا كانت هذه الرضاعة طبيعية او رضاعة بالحليب الصناعي .
  • اذا كان المستخدم لعلاج الكحة عند الاطفال ادوية الكحة يجب اولا معرفة اذا كانت الكحة جافة ام رطبة ويجب اعطاء كمية دواء مناسبة لسن الطفل.

علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم

الكحة الجافة : هي كحة ناشفة لا يوجد بها بلغم وتكون هذه الكحة مؤلمه وجارحة للحلق.
الكحة الرطبة : وهي كحة يصاحبة بلغم ويينتج هذا البلغم نتيجة للالتهاب الرئوي.
  • تستخدم المضادات الحيوية كعلاج للكحة عند الاطفال اذا كان سبب الكحة التهاب رئوي بكتيري ويجب مراجعة الطبيب قبل اعطاء الطفل المضادات الحيوية لمعرفة اذا كان السبب بكتيري ام فيروسي.
  • يجب اعطاء الطفل خافض للحراره او مسكن الالم مناسب لسن الطفل و وزنه وذلك اذا ظهر ارتفاع في درجة حرارة جسم الطفل مصاحبة للكحة.

وصفات طبيعية سريعة لعلاج الكحة والزكام عند الأطفال

  • لا يفضل اعطاء الاطفال التي يقل عمرهم عن سنة مشروبات الدافئة مثل شراب العسل والليمون و يمكن الاعتماد على هذه المشروبات بالنسبة للاطفال الذي تزيد اعمارهم عن سنة.
  • ويمكن علاج الكحة عن طريق بعض المشروبات الدافئة مثل عصير البرتقال بالجزر فهذا المشروب غني بالفيتامينات ومن مميزاته ايضاً زيادة المناعة
    مزيج العسل مع الليمون : هذا المزيج علاج فعال للكحة عند الاطفال فالليمون يحتوي على فيتامين "C" المعالج للانفلونزا والعسل يعالج الاتهابات ويزيد من المناعه.

علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب

اليانسون : اليانسون يقوم بتهدئة الكحة والزكام ويفضل اضافة العسل ويقوم الطفل بتناوله ثلاث مرات يومياً.
الحبة السوداء او حبة البركة : من فوائدة تقوية المناعة وتسريع الشفاء ويمكن اضافتها مع الحليب وتقديمها للطفل او اضافتها مع شوبة الدجاج او العسل.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا