نصائح قبل الزواج الثاني 5 أمور تجنبها و5 نصائح تساعدك على النجاح

نصائح قبل الزواج الثاني ، اختيار الزوج الثاني ليس بالأمر السهل على الزوجة وإن سبق لها الزواج، فالسعي وراء الزواج مرة أخرى ليس أمرًا سهلًا أبدًا، فعندما تفشل الزوجة في زواجها الأول تشعر بالإحباط والاكتئاب لمرورها بمرحلة صعبة، ودائمًا ما تكون المرأة منزعجة من زواجها الثاني على يقين منها بأنه سيفشل مرة أخرى.

نصائح قبل الزواج الثاني

أغلب النساء تُسارع في الزواج مرة أخرى بعد الفشل في زواجها الأول، ولكن على المرأة أن تأخذ كل وقتها للتفكير جيدًا فيما ستقدم عليه مع التأني في اختيار زوجها الثاني في أن يتفهم الوضع الحالي لها، لأنه ليس بالأمر السهل الخوض في تجربة زواج أخرى مع محاولة أن تتناسى التجربة الأولى من الزواج، وحتى لا يقدم على انتقاضها المجتمع الذي تعيش فيه.

الأمور التي يجب إلقاء الضوء عليها في الزواج الثاني

نصائح قبل الزواج الثاني


بعدما تعزم الزوجة على الزواج مرة أخرى، فهناك مجموعة نصائح قبل الزواج الثاني التي يجب مراعاتها في اختيار الزوج الثاني حتى ينجح هذا الزواج، ومن أهم الأمور التي يجب إلقاء الضوء عليها في الزواج الثاني هي:
  • يجب على المرأة ألا تتسرع في الزواج أو إظهار رغبتها في الزواج حتى تستفيد من تجربتها السابقة ومن الأخطاء التي وقعت فيها سابقًا.
  • عليها أن تعزز نفسها وألا تبدي ضعفها لأحد خوفًا من استغلال أي رجلُ لها.
  • أن تنتبه المرأة جيدًا إلى حديثها مع زوجها الثاني عن زواجها الأول خوفًا من أن يتبادر إلى ذهنه بأنه يصعب عليها نسيان زوجها الأول.
  • من الخطأ الكبير أن تقع المرأة في حبها لرجل آخر بسرعة عقب انتهائها من زواجها الأول، ولكنها تكون محبطة بعض الشيء وتريد من يساندها ويحنو عليها، فيُخيل لها بأنه هو ا لرجل الذي تستحقه، ولكن عليها أخذ الوقت الكافي للتفكير.
  • عدم وضع مقارنة بين زوجها السابق وزوجها الثاني، على يقين بأن ذلك سيقربه أكثر لها، ولكن هذا خطأ كبير، فالرجل رجل لا يحب مقارنته بأي رجل آخر.

أسس نجاح الزواج الثاني

هناك بعض الأسس التي يجب أن تأخذها المرأة في زواجها الثاني وعند اختيار الزوج الثاني حتى ينجح هذا الزواج، وألا تفشل المرأة في زواجها الثاني، وهذه نصائح قبل الزواج الثاني تتمثل في:
  • أن تعمل المرأة جاهدةً في حسن اختيار زوجها الثاني على يقين منه ومعرفته بكامل أوضاعها.
  • يجب أن تكون مهيأة نفسيًا لهذا الزواج الثاني ومستقرة نفسيًا ناحية هذا الزوج الثاني.
  • التقرب من الله وأن تبعد عنها الشيطان قدر المستطاع وألا يُخيل لها بأن جميع الرجال متشابهون.
  • أن تتوكل على الله وتثق كل الثقة في زوجها الثاني وتبادله الاحترام وتتأكد بأنه سيكون عونًا وسندًا لها، لأن تجربة الزواج الأولي ستشعرها بالخوف دائمًا وعد الثقة في أي شخص.
  • اليقين بأن فكرة اختيار الزوج الثاني للزواج مرة أخرى ليس شيئًا قبيحًا، ولكن هذه سنة الحياة، وفي أغلب الأوقات يكون الطلاق للزوجين أنسب الحلول بينهم، والزواج مرة أخرى هو الحل لكلا الزوجين.

نصائح تربوية

ad-top



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-