القائمة الرئيسية

الصفحات

من بينهم الزواج.. أخطر 5 أمور في حياة الإنسان | بقلم د. #اسامه_الجامع


نقاط الانعطاف الخطرة في حياتنا - بقلم د. أسامه الجامع 
إن القرارات المصيرية التي تظهر في حياتنا مبنية على وقائع في حياتنا لها ثقل وذكرى ومشاعر مكثفة وليست مجرد لحظات عابرة بقدر ما هي ذكريات تحفر في ذاكرة المشاعر ، وإن لكل إنسان منا تحولات جوهرية في حياته ولكل تحول جوهري منعطفات تقوده نحو القرارات المصيرية التي تحول حياته فرأيت أن أستعرض بعض هذه المنعطفات في حياة الانسان

1)المراهقة :

وهي الفترة العمرية التي تمتد من سن 12 وحتى 21 سنة فيها شد وجذب وتكوين للشخصية وتكامل في الجسد مع نقص في العقل والخبرة فإذا لم تكن في حيز التوازن فلتت وفلتانها قد يؤثر على مجرى حياة الانسان .

2) تملك سيارة :

قد تستغربون من هذا المنعطف ولكنه واقع وحقيقي كثير من فئات الشباب يكون مستقرا نفسيا وسلوكيا وسرعان ما يتغير بمجرد اقتناءه لسيارة خاصة الفاخرة منها فيبدا هنا بالتغير في الاهتمامات والتقوقع نحو الذات ومصاحبة من يحمل نفس افكاره وتراوده فكرة الانطلاق والحرية باستعمال هذه السيارة ولكنها قد تقود نحو الهاوية .

3) دخول الجامعة :

يحدث هنا لدى الانسان تغير فكري وفورة سلوكية نحو الانتاج والاستقلالية ومحاولة الانتماء نحو مجموعة وهذا التغير الفكري حساس جدا إذا قد يكون إيجابيا أو سلببيا بحسب الخبرات التي يحتك معها .

4) الزواج :

وهي مرحلة جوهرية في حياة الانسان قد تتغير فيها مبادئ وأفكار تبعا للظروف الاجتماعية التي سيعيشها فإما أن يتخلى عن بعض الممارسات التي اعتاد عليها لنفسه والأصدقاء وإما أنه سيضيف لشخصه ما لم يعتد عليه ولا اتكلم هنا عن ما هو خطا وصواب بقدر ما أتكلم عن تغيير سلوكي يحدث إذ أنه قد يكون سلبيا أو إيجابيا .

5) عمر 40 عام :

وهي مرحلة عمرية تعتبر ثورة في عالم النضج في التفكير لا يشعر بها إلا من عصفت به التحولات والنشاطات لما قبل الاربعين فيتخلى عن كثير من المبادئ التي اعتقد يوما انها صحيحة وتكون لديه نظرة فاحصة للأمور وركود لحماسة متقدة في السابق لتتحول هذه الطاقة نحو النقد والتحليل .
ارجو ان تكونوا استفدتم من هذه الخواطر



إقرأ أيضا ||


الأرق النفسي أسبابه وعلاجه في 12 نقطة
أسلوب التربية الصحيحة للأبناء 5 طرق تعاملي بها مع طفلك
5 أدعية تضمن الصلح بين الزوجين سريعا
10 أسرار تضمن لك خسارة 25 كيلو في 6 أشهر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا