القائمة الرئيسية

الصفحات

4 نصائح تعلمك كيفية اختيار الزوجة المناسبة لك

كيفية اختيار الزوجة المناسبة ، تأسيس بيت الزوجية من التحديات التي تواجه أي شخص؛ والمقبلين على الزواج يحلمون بتأسيس بيت زوجية خاليا من المشاكل، يسوده الود والمحبة؛ ونظرا لأهمية الزواج وقوة هذا العقد وخطورته؛ فلابد للرجل أن يحرص على وضع مواصفات اختيار  الزوجة، وكيف يختار زوجته المستقبلية .
كيفية اختيار الزوجة المناسبة

كيفية اختيار الزوجة المناسبة

من  كيفية اختيار الزوجة المناسبة عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم - قال:( تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة النساء :( فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله).
والمرأة الصالحة صاحبة دين وحسنة الخلق وتعين زوجها على طاعة الله عز وجل وتساهم مع زوجها على بناء أسرة مسلمة صالحة  وتكون سندا قويا وداعمًا لزوجها في الشدائد وتحفظ ماله وبيته وأولاده.

كيفيتم اختيار الزوجة الجميلة

 وهي صفة تختلف من شخص إلى آخر ومن أهم الأسباب التي تساعد على زيادة الألفة بين الزوجين وهناك جمال ظاهري يكمن في جمال الشكل والهيئة والاهتمام بحسن مظهرها وجمال باطني يعكس جمال الظاهر  وكلاهما مهم ويكملان بعضهما البعض لإظهار حسنها  وجمالها فيجب عليها أن تهتم بهما فلا تهتم بالجمال الظاهري على حساب الجمال الباطني.

اختيار الزوجة بطريقة الحكماء

- الود والمحبة

 وهو حكمة الله في ميثاق الزواج وعقده وبه تستقر الحياة الزوجية وتستمر وتدوم مهما كانت التحديات والمشاكل التي تقابل الزوجين قال تعالى في سورة الروم:(ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة).
- الطاعة
من أحب الصفات إلي يلتمسها ويفضلها الزوج من زوجته الطاعة إذا أمرها بمعروف وليس بأمر فيه معصية وأن تحرص على راحته وتلبية احتياجاته فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قيل لرسول الله -صلى الله عليه وسلم - يا رسول الله أي النساء خير ؟ قال:( التي تسره إذا نظر إليها , ولا تخالفه في نفسها وماله بما يكره) وهي أهم عامل لمعرفة كيفية اختيار الزوجة المناسبة كما ذكرها الرسول في حديثه.

كيفية اختيار الزوجة المناسبة 

 يهتم الرجل بهذه الصفة ويحرص على وجودها في المرأة التي ستصبح شريكة حياته المستقبلية، ويحب أن يرى اهتمامها به وبأبنائها،  وأن تحرص على الالتزام بحقوق زوجها بالتوازي مع تربية أولاده تربية صحيحة سليمة.
 فهم ثمرة هذا الزواج والاهتمام بهم من دواعي احترامها وتقديرها، مما يزيد ثقته فيها وإعجابه بشخصيتها، كانت هذه مجموعة من أهم النصائح التي تشرح لك  كيفية اختيار الزوجة المناسبة .
.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا